أظهر مسح خاص توسع قطاع الخدمات الصيني بأسرع وتيرة منذ يوليو تموز 2023 خلال الشهر الماضي، وسط ارتفاع الطلب الأجنبي على الخدمات الصينية.

ووفقًا لبيانات مؤشر Caixin، سجل المؤشر مستويات 52.9 في ديسمبر كانون الأول، مقارنة بـ51.5 في نوفمبر تشرين الثاني، مرتفعًا بذلك للشهر الـ12 على التوالي.

وتعد القراءة عند تلك المستويات هي أعلى مستوى منذ يوليو تموز، كما أنها مستوى أعلى من التوقعات عند 51.

6.

وتشير القراءة دون مستويات 50 إلى انكماش النشاط، أما مستويات القراءة أعلى 50 فتشير إلى نموه.

ووفقًا للتقرير، فإن زخم النمو على صعيد قطاع الخدمات الصيني واصل تعافيه في نهاية 2023، إذ سجل معدل التوظيف نموًا طفيفًا وسط حذر الشركات فيما يتعلق بعملية التوظيف. ومع ذلك فإن النمو الطفيف كان كافيًا لاستيعاب الطلبات الجديدة.

وكانت بيانات حكومية صينية أظهرت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، انكماش النشاط الصناعي لثالث شهر على التوالي في ديسمبر كانون الأول عند 49، مقابل 49.4 في نوفمبر تشرين الثاني، ومقارنة بتوقعات بـ49.5.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الرباط.. انعقاد مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد

عقد الصندوق المغربي للتقاعد، أمس الاثنين بالرباط، اجتماعا لمجلس إدارته، برئاسة وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح.

وذكر بلاغ للصندوق أن الوزيرة أبرزت، في كلمتها الافتتاحية "مباشرة الصندوق إعداد برنامج عمله الاستراتيجي للثلاث سنوات المقبلة وفق التوجهات الحكومية المتعلقة بإصلاح الإدارة ورقمنتها وتعزيز التعاون بين المؤسسات لصالح خدمة المواطنين".

وخلال هذا الاجتماع، نوه المجلس بحصيلة سنة 2023، السنة الثانية لتنفيذ عقد البرنامج الموقع بين الدولة والصندوق المغربي للتقاعد برسم الفترة 2022-2024، والتي فاقت 89 في المائة. كما وقف على تدبير الصندوق حاليا لحقوق أزيد من مليوني منخرط ومستفيد من المعاش بتدفقات مالية فاقت 90 مليار درهم.

وسجل المجلس كذلك أنه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، فقد مكن حسن تدبير المحفظة المالية وجودة الاستثمارات المنجزة من تحقيق مردودية جيدة تجاوزت 5,7 في المائة.

من جهة أخرى، أشاد المجلس بالانخراط المبكر للصندوق في ورش تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية من خلال إدماجها في مختلف أنشطته، خاصة منها خدمات الاستقبال والاتصال، وذلك بهدف تيسير استفادة الناطقين بهذه اللغة من الخدمات المقدمة. كما نوه، في إطار استراتيجية الرقمنة والابتكار المعتمدة، بإطلاق النسخة الجديدة للبوابة الإلكترونية للمؤسسة، والتي توفر باقة من الخدمات الرقمية المبتكرة المقدمة عن بعد لفائدة المرتفقين والشركاء.

وبعد دراسة النقاط المسطرة في جدول أعمال الدورة، قام المجلس الإداري بحصر حسابات الصندوق لسنة 2023 والمصادقة على القرارات والتوصيات المعروضة عليه.

مقالات مشابهة

  • إسلام إبراهيم يعلن عن الجزء الثاني لـ أعلى نسبة مشاهدة
  • الأونروا: مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي فى قطاع غزة
  • وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل
  • أعلى مستويات التوتر والحزن.. تقرير يكشف حال موظفي لبنان
  • يضغط على الذهب.. ارتفاع الدولار قرب أعلى مستوى في 7 أسابيع
  • الرباط.. انعقاد مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد
  • مجلس الدولة الصيني يدعو لتعزيز التعاون الدولي من أجل تحقيق نمو اقتصادي متبادل
  • «الأونروا»: مستويات الجوع الكارثية بالقطاع من صنع البشر
  • أونروا: مستويات الجوع الكارثية في أنحاء قطاع غزة من صنع الإنسان
  • عاجل| الأونروا: مستويات الجوع الكارثية في أنحاء غزة من صنع الإنسان