استعرضت المذيعة الإسرائيلية في القناة 14، ليتال شيمش، سلاحها الفردي على محيط خصرها أثناء تقديمها أحد البرامج المتلفزة على الهواء مباشرة، في دليلٍ واضحٍ وصريح على "أن لا مدني في إسرائيل".

ونشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" اليمينية، الأربعاء، صورة للمذيعة شيمش وهي تضع السلاح على خصرها داخل الاستوديو، وأرفقتها بتعليق أن شيمش هي من بين النساء اللاتي قمن بتسليح أنفسهن بعد أحداث السابع من أكتوبر.

وبالتدقيق في الصورة، يمكن مشاهدة مسدس شيمش موجود بجوار أجهزة استقبال الميكروفون الخاصة بها بينما تجلس على حافة كرسي تقديم البرنامج.

ليتال شيمش

أما حسابها الرسمي في تطبيق "إنستغرام"، فقد سخرته شيمش لدعوة الجماهير في إسرائيل بالتسلح، وتلقي تدريبات مناسبة كي يتمكنوا من استخدامها والدفاع عن أنفسهم. (حسب قولها).

كما نشرت عدة صور لها عبر "إنستغرام" وهي تقدم التقارير من المناطق القريبة من غلاف غزة، مرتدية الزي العسكري.

 

وكانت شيمش قد نشرت صورة سابقة لها على منصة أكس، بتاريخ الـ28 من ديسمبر الماضي، تظهر فيه وهي تطلق النار من مسدس فيما بدا أنه حلبة تدريب قائلة بتعليق بالعبرية: "سلحوا أنفسكم".

من هي ليتال شيمشمذيعة أخبار ومراسلة لهيئة الإذاعة الوطنية الإسرائيلية (IBA) والقناة التجارية 20. تحمل ليتال شيمش على درجة الماجستير في الدراسات اليهودية الأمريكية.خدمت في الجيش الإسرائيلي كجندية مقاتلة في شرطة الحدود الإسرائيلية، وهو منصب فريد بالنسبة للنساء. شاركت في تغطية الأحداث من المناطق الحدودية مع قطاع غزة.انتقلت للعمل في القناة 14 العبرية.فازت بجوائز التنسيقات الدولية في كييف وفي مهرجان MIP TV في كان.مسدس المذيعة الإسرائيلية يثير ضجة

مشهد المذيعة الإسرائيلية المسلحة داخل الاستوديو أثار ضجّة كبيرة لدى رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا نظرية "أن لا مدني في إسرائيل.. فالجميع مُسلح".

ومنذ أحداث السابع من أكتوبر، جرى الترويج لفكرة تسليح المدنيين بشكلٍ كبير، بحجة الدفاع عن النفس، متجاهلين المجازر الجماعية التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أهل قطاع غزة.

وانشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي صور الجماهير الإسرائيلية وهو تتجول في الشوارع العامة والجامعات والمراكز التجارية مدججين بالأسلحة.

وقبل السابع من أكتوبر، كانت إسرائيل تطبق قوانين صارمة بشأن حمل الأسلحة، ولم تسمح بإصدار تراخيص إلا للأشخاص الذين يمكنهم إثبات حاجتهم إلى مزيد من الأمن، لكن بدا واضحًا أن الأمور اختلفت كليًّا الآن وبات الجميع مسلح.

ومنذ ذلك الحين، امتلأت متاجر الأسلحة وميادين الرماية في إسرائيل بالمدنيين الذين يتطلعون إلى شراء الأسلحة النارية لحماية أسرهم.

وبعد أقل من شهر من هجمات حماس، تم تقديم 150 ألف طلب للحصول على تراخيص أسلحة، مقارنة بـ 42 فقط في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكان وزير الشرطة الإسرائيلي إيتامار بن جفير قد وصف في وقت سابق امتلاك السلاح بأنه إجراء احترازي ضد الاضطرابات الداخلية بين اليهود والأقلية العربية في إسرائيل.

وفي خطاب متلفز بعد الهجمات، قال الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الحكومة "ستشجع المدنيين وتساعد المدنيين على تسليح أنفسهم للدفاع عن أنفسهم".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف فی إسرائیل لیتال شیمش

إقرأ أيضاً:

التوتر والقلق يؤثران بشكل خطير على الأعصاب ويزيدان خطر تلف العصب الوجهي

أظهر تقرير جديد أن التوتر والقلق العميقين يتركان آثارًا خطيرة على الجسم، وخاصة الأعصاب. يُعد العصب الوجهي، المعروف أيضًا بالعصب السابع، من أبرز الأعصاب التي يمكن أن تتأثر بشكل كبير نتيجة الإجهاد النفسي والضغط العاطفي. وفقًا لتقرير نشره موقع "drpanossian"، يؤثر التوتر المتزايد على الأعصاب تدريجيًا، مما يؤدي إلى اضطرابات في حركة عضلات الوجه وأحيانًا يصل إلى شلل مؤقت.

وأوضح التقرير أن التوتر المستمر يؤدي إلى تشنجات لا إرادية في الأوعية الدموية، مما يحد من تدفق الدم والأكسجين إلى الأعصاب، وخاصة العصب الوجهي. تشمل الأعراض الخفيفة لتأثير التوتر على العصب السابع صعوبة في الابتسام وتدلي الجفون، بينما قد تصل الأعراض المتفاقمة إلى شلل كامل في عضلات الوجه.

من الأعراض الأخرى التي يمكن أن يعاني منها المصابون بالتهاب العصب السابع هي الألم الشديد والضغط في الوجه، وصعوبة في تناول الطعام أو التحدث. وفي الحالات المتقدمة، يمكن أن يفقد المريض بعض حاسة التذوق نتيجة تأثر عمل الغدد اللعابية.

وينصح التقرير المرضى بالراحة التامة عند الإصابة بالتهاب العصب الوجهي، مع ممارسة الرياضات الخفيفة مثل اليوغا والاهتمام بالنوم الكافي. كما يُفضل اتباع نظام غذائي صحي والابتعاد عن المنبهات والمشروبات السكرية للحفاظ على صحة الأعصاب.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • قصة تمثال اللا عنف في يومه العالمي.. كيف يشير المسدس إلى السلام؟
  • عشاق أفلام Jurassic Park في انتظار انطلاق الجزء السابع
  • التوتر والقلق يؤثران بشكل خطير على الأعصاب ويزيدان خطر تلف العصب الوجهي
  • سقوط شخص من الطابق السابع بعين شمس.. والتحريات تكشف سبب الوفاة
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • عاجل: حدث ليلا.. إسرائيل تدخل لبنان بريا واستشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد وصواريخ اليمن تهز تل أبيب وتحديد مكان التحفظ على جثمان نصر الله (فيديو)
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق (صور)
  • الموعد الرسمي لانطلاق برنامج Arabs Got Talent
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال