أعلنت رئاسة الوزراء العراقية اليوم الخميس، أن القوات المسلحة تحمل التحالف الدولي مسؤولية الهجوم الذي استهدف مقر الحشد الشعبي في العاصمة بغداد. 
وأكدت الحكومة العراقية أن استهداف أحد المقار الأمنية في بغداد بطائرة مسيرة بدون طيار اعتداء سافر على السيادة، لافتة إلى أن استهداف مقر أمني في بغداد حادث مرفوض جملة وتفصيلا، بحسب ما أوردته فضائية العربية.

 
وقالت رئاسة الوزراء العراقية إن استهداف المقرات الأمنية يقوض جميع التفاهمات مع التحالف الدولي.
يذكر أن مقر الحشد الشعبي في شارع فلسطين بالعاصمة العراقية بغداد تعرض لهجوم في وقت سابق من اليوم الخميس أسفر عن مقتل قياديين في الحشد الشعبي الموالي لإيران. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة العراقية التحالف الدولي الحشد الشعبی

إقرأ أيضاً:

الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين

بغداد اليوم - متابعة

اعلن رئيس الوزراء البريطاني وزعيم حزب المحافظين ريشي سوناك، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عزمه تقديم استقالته من رئاسة الحزب والحكومة بعد النتائج المخيبة في الانتخابات.

وقال سوناك في خطاب له "سأستقيل من منصبي في رئاسة حزب المحافظين بعد النتائج المؤسفة للانتخابات، كما سأقدم استقالتي من رئاسة الحكومة البريطانية للملك تشارلز الثالث".

وأضاف سوناك ان "حزب المحافظين يحتاج إلى إعادة بناء هياكله بعد الهزيمة في الانتخابات"، مشيرا الى انه "يتحمل مسؤولية فشل حزب المحافظين في الانتخابات".

يشار الى ان زعيم حزب المحافظين ريشي سوناك، اقر في وقت سابق اليوم، بالهزيمة في الانتخابات البريطانية، فيما قال إنه اتصل بزعيم حزب العمال كير ستارمر لتهنئته.

وقال سوناك، الذي حافظ على مقعده في البرلمان البريطاني الجديد: "أنا آسف وأتحمل مسؤولية نتائج الانتخابات وهناك الكثير لنتعلمه".

وذكرت قناة "آي.تي.في" أن حزب العمال المعارض في بريطانيا فاز بما يصل إلى 326 مقعدا في الانتخابات البرلمانية، مما يعني أنه يتمتع الآن بالأغلبية في مجلس العموم المؤلف من 650 مقعدا.

وتفتح هذه النتيجة الباب واسعا أمام حزب العمال لتشكيل الحكومة المقبلة، في حين أنها تمثّل هزيمة مدوّية للمحافظين الذين تقلّصت حصتهم من 365 نائبا انتخبوا قبل 5 سنوات إلى 131 نائبا فقط.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • الانتخابات البريطانية تطيح بـ سوناك من رئاسة الحكومة و حزب المحافظين
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • المقاومة العراقية تكشف مشاركة قوات صنعاء لها في استهداف مواقع للإحتلال في مدينة حيفا وهذه هي التفاصيل
  • الحشد ينفي وثائق مزيفة تسيء لمعاون رئيس الأركان حسين اللامي
  • الحشد.. مذكرة القبض بحق أبو زينب اللامي مزورة
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل