كشفت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، عن إحصائيتها لعام 2023م، حيث بلغ عدد البلاغات التي تلقاها مركز القيادة والتحكم والترحيل الطبي 478,467 بلاغ، وأوضحت الهيئة أن البلاغات تنوّعت ما بين حالات مرضية وحالات حوادث مرورية وحالات أخرى.

نسب حالات الإبلاغ

وكانت الحالات المرضية هي النسبة الأعلى بواقع 281,277 بلاغ، أي بنسبة 62% من إجمالي البلاغات، وجاءت جدة في المرتبة الأولى من حيث عدد البلاغات المرضية، تلتها العاصمة المقدسة، ثم الطائف.

أخبار متعلقة صور.. ضبط 4000 رتبة وشعار عسكري ومصادرة 50 بدلة مخالفة بالرياضقرارات جديدة.. اعرف أبرز اشتراطات السكن الجماعي للأفراد

وجاءت بلاغات الحوادث المرورية ثانياً في مجموع بلاغات المنطقة بواقع 197,190بلاغ، أي بنسبة 41% من إجمالي البلاغات، وجاءت جدة في المرتبة الأولى من حيث عدد بلاغات الحوادث المرورية، تلتها العاصمة المقدسة، ثم الطائف.

الإسعاف الجوي - الهلال الأحمر

تقليل زمن الاستجابة

وأكدت الهيئة أنها تسعى للوصول إلى زمن استجابة أقل، وذلك من خلال تعاون قائدي المركبات مع سيارات الإسعاف، بفتح المجال لهم أثناء مباشرة الحالات وعدم التجمهر الذي من شأنه إعاقة عمل الفرق وتأخر الوصول.

وأشارت الهيئة إلى أنها تمتلك أسطولاً إسعافياً مجهزاً بأحدث التقنيات الإسعافية لمواجهة الكوارث والأزمات الطارئة، مجهزة تجهيزاً كاملاً للتعامل مع مختلف الحالات الطارئة.

مراكز تعمل على مدار الساعة

ووفقاً للهيئة، يبلغ عدد المراكز 98 مركزًا بمنطقة مكة المكرمة تعمل على مدار الساعة، منها 24 مركزًا بمحافظة الطائف، و36 مركزًا بمحافظة جدة، و38 مركزًا تابعًا للعاصمة المقدسة بأطقمها من أطباء وأخصائيين وفني إسعاف طب طوارئ.

وأكدت الهيئة أهمية طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق ”أسعفني“ الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ لاسيما وأنه يحدد موقع المتصل بدقة عالية مما يسهل من عملية وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة الهلال الأحمر السعودي منطقة مكة المكرمة البلاغات حالات مرضية مرکز ا

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن لترويجه 61 كيلوجرامًا من الحشيش بمكة

مكة المكرمة

ألقت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة القبض على مواطن، لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • بلاغات محفوظ مستمرة في مصر.. وتحذير من وصاية على المجتمع
  • القبض على مواطن لترويجه 61 كيلوجرامًا من الحشيش بمكة
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • الهيئة العامة للغذاء والدواء تضبط أكثر من 186 منشأة مخالفة
  • لبنان.. غارة إسرائيلية تستهدف مركز "الهيئة الصحية الإسلامية" في الباشورة ببيروت
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • “الالتزام البيئي”: عالجنا أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا