شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج في جلسة نقاشية عقدتها لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، حول مقترح إنشاء مناطق صناعية جديدة يراعى فيها الميزة التنافسية لمحافظة سوهاج لتوطين الصناعة وإحلال الواردات.

وذلك بالتعاون بين المحافظة والجامعة، وجهاز تنمية المشروعات والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وبحضور اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وأكد "النعماني" أن الجامعة  تعد بيت خبرة متميز ومنارة للعلم والثقافة لامتلاكها العلماء والباحثين المتميزين القادرين على قيادة عجلة التنمية في كافة المجالات، مضيفاً أن الجامعة تقدم العديد من الإستشارات الهندسية في معظم المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها داخل المحافظة، عن طريق مركز الاستشارات الهندسية والخدمات الإنمائية بالجامعة.

الخلافات الأسرية كادت تنهي حياة عشرينية بالسُم في سوهاج مكون من طابقين.. انهيار منزل جزئيًا بمدينة جرجا في سوهاج محافظة سوهاج

والذي يهتم بتقديم الخدمات الهندسية المبتكرة ذات الجودة العالية فى مختلف تخصصات العلوم الهندسية لخدمة وتنمية المجتمع، من خلال الخبرات الهندسية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس، إلي جانب أنه يوجد ١٤ عضو هيئة تدريس بالجامعة يعمل كـ استشاري بالمحافظة في مختلف المجالات ودون مقابل.

وأضاف "النعماني" أنه تم خلال الاجتماع مناقشة رؤية الجامعة في إقامة المناطق الصناعية بالمحافظة ومدى امكانية الاستفادة من المشروعات والأبحاث العلمية بها، مشيراً إلي أن مجال البحث العلمى شهد طفرة متميزة بالجامعة والذي جاء نتيجة الإهتمام بالمعامل البحثية وتطويرها.

وتحديث الأجهزة العلمية، وتوفير متطلبات البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تحسين البنية المعلوماتية وتكنولوجيا الاتصالات بالجامعة، مضيفاً أنه سيتم موافاة اللجنة بالأبحاث العلمية والمشروعات للاستفادة منها في إقامة مناطق صناعية جديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج اخبار جامعة سوهاج الصناعة

إقرأ أيضاً:

"حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يتوجه الدكتور أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، بالتهنئة للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة ٣٠ يونيو. 

وقال " شلبي"، في بيان أصدره اليوم السبت، إن ثورة 30 يونيو تمثل إرادة شعب استجابت لها جميع مؤسسات الدولة للحفاظ على أمنه واستقراره وانهاء حالة الإنقسام المجتمعى ووضع حدا للفوضى. وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو جسدت ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن والانطلاق نحو بناء الجمهورية الجديدة بمسيرة بناء وتنمية تحقق الرخاء للأجيال القادمة. وأضاف الدكتور أحمد بهاء شلبي، أن الشعب المصري شعب واعى قادر على مواجهة المحن والأزمات التى يتعرض لها الوطن على مر العصور طالما وجد القيادة السياسية التى لديها رغبة صادقة وعزيمة قوية علي قيادة الوطن نحو الرخاء والإزدهار. وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، علي أهمية الوقوف بجانب مؤسسات الدولة، ودعم كافة جهود التنمية، ودعم القيادة السياسية التي تمثل المحرك الأساسي والقوة الدافعة لتحقيق النجاح المنشود.

مقالات مشابهة

  • حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته
  • وظائف بـ جامعة سوهاج.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • بدء التسجيل والقبول في 19 تخصصًا لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية غدًا
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو