تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي لأول مرة، “أسبوع نجوم الكرة في الشارقة” بهدف تعزيز المشهد السياحي في الإمارة والتعريف بوجهاتها ومعالمها.

ويتضمن الحدث فعاليات رياضية متميزة، منها مباراة كرة قدم بين أساطير اللعبة الدوليين المعتزلين تحت عنوان “ليلة نجوم الكرة”، وبطولة “الشارقة الدولية للفوت جولف” و”جولة النجوم للبادل” وذلك من 10 وحتى 13 يناير الجاري.

وأعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة، أن “أسبوع نجوم الكرة في الشارقة”، يشكل إضافة نوعية للفعاليات التي تنظمها وتستضيفها الإمارة ولمشهدها التنموي بشكل عام والسياحي والرياضي بشكل خاص، حيث يشمل جولات سياحية ومباريات ودية ومنافسات على البطولات في أهم معالم الشارقة لتعريف نجوم العالم بما تحظى به من خيارات سياحية وترفيهية واسعة.

وتنظم الهيئة في اليوم الأول من “أسبوع نجوم الكرة في الشارقة”، “جولة النجوم للبادل”، حيث يتنافس 16 لاعباً من أبرز نجوم وأساطير كرة القدم الدوليين على البطولة بـ”أكاديمية البادل العالمية” بإمارةالشارقة، بينما يتنافس أكثر من 200 لاعب، منهم أكثر من 10 من أساطير كرة القدم، في “بطولة الشارقة الدولية للفوت جولف” ابتداء من تاريخ 11 حتى 13 يناير.

ويشهد اليوم الأخير مشاركة أساطير كرة القدم مع أبطال “الفوت جولف” في البطولة التي تقام في نادي الشارقة للجولف والرماية، ويشارك بها 185 من أبرزالأبطال واللاعبين العالميين للفوت جولف، يتنافسون على اللقب والجوائز التي يصل مجموعها إلى 30 ألف دولار أمريكي، وتعد البطولة الأهم والأبرز من نوعها على مستوى العالم من حيث مستوى الأبطال واللاعبين المشاركين واهتمام الجمهور، حيث تستقطب شريحة واسعة من المهتمين بالألعاب والمنافسات الرياضية.

ويشهد ملعب واستاد “نادي الشارقة الرياضي” فعاليات اليوم الثاني من “أسبوع نجوم الكرة في الشارقة” تحت عنوان “ليلة النجوم” وتتضمن مباراة ودية في كرة القدم يشارك بها 23 لاعباً من أبرز نجوم وأساطير اللعبة الدوليين، من بينهم، فرانشيسكو توتي، وكارليس بويول، وأندري شيفشينكو، وفابيو كانافارو، وكلارنس سيدورف، وكريستيان فييري وديدا، وسيرجينهو.

وأكد سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، أهمية العلاقة بين الرياضة والسياحة في دعم المشهد التنموي للبلدان التي تستضيف فعاليات على مستوى دولي، وتسلط الضوء على الإمكانات السياحية وعوامل الجذب التي تستقطب الزائرين من بلدان العالم المختلفة.

وقال المدفع: “يجسد تنظيم “أسبوع نجوم الكرة في الشارقة” رؤيتنا في دمج كافة العناصر والعوامل الجاذبة في منظومة متكاملة ترسخ مكانة الإمارة في المشهد السياحي والتنموي العالمي، حيث تحظى الشارقة بميزات تنافسية كبرى، فهي حاضنة للثقافة والتراث والفعاليات وترعى العناصر التي تعبر عن هويتها الأصيلة من عمران ومواقع تاريخية ووجهات تراثية، إلى جانب التنوع الكبير في طبيعة قطاعها السياحي، من السياحة البيئية المستدامة، إلى المغامرات الصحراوية، واستكشاف التنوع في المحميات الطبيعية، ولذا تأتي هذه البطولة لتعريف شرائح جديدة من العالم على ما تقدمه الإمارة من سياحة متكاملة وفقاً لأعلى المعايير العالمية”.

وأضاف: “نحن واثقون أن هذه الفعاليات ستكون محط أنظارالملايين من محبي الرياضة ومشجعيها، خاصةً أن أبرز وأهم الأبطال العالميين سيكونون على أرض الشارقة يتنافسون للفوز، إلى جانب مشاركة 23 من أبطال وأساطير كرة القدم العالميين، وهو ما يدعم مساعي “هيئة الإنماء التجاري والسياحي” لجذب المزيد من الزائرين والسياح لاستكشاف الإمارة التي تستضيف هذه البطولة والرموز العالمية والتعرف على منجزاتها ومعالمها ووجهاتها السياحية”.

وكانت الشارقة قد استضافت البطولة الأولى للفوت جولف لأول مرة على مستوى المنطقة العام الماضي 2023 وجمعت أكثر من 130 لاعباً من 21 جنسية مختلفة تنافسوا على جوائز قيمتها 40 ألف دولار أمريكي، واستضافت الهيئة على هامشها 16 لاعباً دولياً من اللاعبين السابقين البارزين في كرة القدم تنافسوا في بطولة الشارقة للبادل في فندق شيراتون الشارقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية

 

أوفدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي النقيب هاجر راشد النعيمي، مُحلِّل جرائم رقمية، للعمل ضابط ارتباط لدى مركز الابتكار في منظمة الشرطة الدولية الإنتربول في جمهورية سنغافورة، بدءاً من شهر يونيو 2024 ولمدة ثلاث سنوات، بهدف اكتساب مزيد من الخبرات العملية العالمية في تحليل الجرائم الإلكترونية.

وتُعدّ النقيب هاجر بذلك أول ضابط شرطة عربي إماراتي من الشرق الأوسط متخصص في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وأول ضابط شرطة من العنصر النسائي على مستوى القيادة العامة لشرطة أبوظبي يعمل لدى المنظمة الدولية.

ويعمل مركز الابتكار في منظمة الإنتربول على إجراء البحوث، وتطوير أحدث الأساليب لمكافحة الجرائم الدولية، ويعمل فيه أكاديميون ومحللون وموظفون دوليين من أجهزة تطبيق القانون، إضافة إلى اختصاصيين في مجال التكنولوجيا.

وأعرب اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، عن اعتزاز القيادة العامة لشرطة أبوظبي بانضمام النقيب هاجر راشد النعيمي إلى منظمة الإنتربول، موضحاً أنها من الكفاءات الإماراتية الأمنية المميزة في شرطة أبوظبي.

وأضاف أن كوادر شرطة أبوظبي الوطنية مشهود لها دولياً بريادتها وقدرتها على تقديم قيمة مضافة للعمل الأمني والشرطي، وهو ما يعكس الاحترافية والمهنية التي جعلت شرطة أبوظبي مؤسسة شرطية رائدة دولياً، لها مكانة وسمعة عالمية مرموقة، لدورها في استدامة الأمن والأمان، وتعاونها لتحقيق الأهداف العالمية.

ولفت إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها وتميزها بمجالات العمل الشرطي والأمني وحققت إنجازات ريادية حتى أصبحت نموذجاً للطموح والعطاء والإبداع، وبهذا أصبحت دولة الإمارات نموذجاً عالمياً رائداً في تمكين المرأة وتوطيد مكانتها وضمان حقوقها وحمايتها، بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

يُذكر أن النقيب هاجر راشد النعيمي، خريجة ماجستير آداب الدبلوماسية بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، وتحمل شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، وبدأت مسيرة عملها من خلال فحص الأدلة الجنائية الإلكترونية، ثم تسلمت منصب مدير فرع التدريب الدولي في مركز المشاركات والتعاون الدولي، وشغلت منصب رئيس قسم التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، وحصلت على عدد من الجوائز المتميزة، منها جائزة القائد العام كأفضل ضابط شرطة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في المجال الفني والتقني، وشاركت في العديد من المؤتمرات والمعارض المحلية والدولية، وكان لها دور بارز في مجلس شباب شرطة أبوظبي.


مقالات مشابهة

  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • وائل كفوري يتصدّر في أسبوع: “الوقت هدية”
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • الدوري النسوي تحت سن 13 ينطلق الجمعة
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة
  • جري الزاهية ينطلق 7 يوليو المقبل في نسخته الرابعة
  • “الاتحاد للشحن” تزيد سعة الشحن الاستيعابية لتعزيز التزامها تجاه سوق أمريكا الشمالية
  • «كومبر» الكرة الرسمية لنهائي «كوبا أميركا»
  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” ينطلق في أكتوبر بالشارقة