غزة – مع دخول الحرب في قطاع غزة يومها الـ90 يستمر القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، فيما ينذر اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري بالتصعيد.

سيناتورة أمريكية: إسرائيل أوجدت كارثة إنسانية في قطاع غزة قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة نيبينزيا يشكك في شرعية عملية “حارس الازدهار” وتصرفات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر نيبينزيا: ما يحدث في البحر الأحمر نتيجة للعملية الإسرائيلية الوحشية في غزة الأمم المتحدة تدعو للإفراج عن سفينة استولى عليها الحوثيون في البحر الأحمر ما هي طائرة “هيرمز 900” التي أسقطتها “القسام” و”كتائب المجاهدين”؟ مستشار كبير للرئيس الإيراني يحمّل إسرائيل وواشنطن مسؤولية انفجاري كهرمان 18 شركة شحن تغير مسار سفنها حول إفريقيا بسبب هجمات البحر الأحمر نيبينزيا يدعو الحوثيين إلى “عدم تشكيل خطر على السفن” في البحر الأحمر مسؤولون أمنيون إسرائيليون كبار: لن نتمكن من منع عودة السكان إلى شمال قطاع غزة مسؤول أمريكي يشبّه تفجيري إيران بهجمات تنظيم “داعش” الإرهابية قائد فيلق القدس: عملاء إسرائيل والولايات المتحدة نفذوا الهجوم الإرهابي قرب مرقد سليماني “حزب الله” ينعى 3 من عناصره قتلوا في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة الناقورة وزير الخارجية البريطاني: يجب القيام بالمزيد لإيصال المساعدات إلى غزة الرياض تندد بالتصريحات الإسرائيلية المتطرفة حول تهجير سكان غزة الطيران الإسرائيلي يستهدف مبنى وسط بلدة الناقورة بجنوب لبنان (فيديو) المحكمة العليا في إسرائيل تؤجل تفعيل قانون يقلص فرص عزل نتنياهو بعد تهديد نصر الله.

. هاليفي يقيم الوضع على الحدود الشمالية ويؤكد “الاستعداد الجيد” للجيش الإسرائيلي حسن نصر الله: صالح العاروري أمضى شبابه وعمره في الجهاد والمقاومة والعمل والقتال (فيديو)

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تزعزع أمن المنطقة

من الخطأ أن يتصوّر رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي أن الجرائم والمذابح التي ارتكبها في قطاع غزة وفي الضفة الغربية خلال أحد عشر شهرا لن يكون لها ارتداد على أمن «إسرائيل» لا بوصفها دولة احتلال تلقى مقاومة من الفلسطينيين فقط ولكنّ باعتبارها ردًا طبيعيًا على الأفعال التي ارتكبت في قطاع غزة واستفزت مشاعر الجميع لا في سياقها الديني ولكن في سياقها الإنساني، وليس في دول الجوار الذين نعتهم أمس بالمجرمين حينما قال: «محاطون بمجرمين يريدون قتلنا جميعًا» ولكنّ الفطرة الطبيعية ترفض بالمطلق كل أنواع الجرائم التي تحدث كل يوم في قطاع غزة التي نتج عنها أكثر من 41 ألف شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، ومئات الآلاف من الجرحى والمشردين؛ لذلك لا يمكن قراءة عملية إطلاق النار في معبر اللنبي أمس بوصفها عملًا استثنائيًا لا تبنى عليه تصورات لمواجهات جديدة، فمثل هذه العملية باتت متوقعة ضد «الإسرائيليين» في كل مكان، في دول الجوار أو في أوروبا أو في أمريكا.. وقد تتجاوز الاعتداءات العسكريين إلى المدنيين.. وهذا أمر حذر منه الجميع منذ بداية الحرب على قطاع غزة ومنذ أن نقلت وكالات الأنباء والفضائيات صور الآباء الفلسطينيين وهم يجمعون ما تبقى من أشلاء أطفالهم في أكياس بلاستيكية!.

لقد كتب الإسرائيليون أنفسهم، وكتب مؤيدوهم، أن نتانياهو وحكومته المتطرفة يقودون «إسرائيل» إلى الجحيم؛ فلا هدف له إلا إطالة الحرب من أجل تحقيق مكاسب سياسية له وللمتطرفين اليمينيين في حكومته المتشددة. وإذا كان المنصفون من الإسرائيليين ومن الغربيين يرون أن إسرائيل تعيش في مأزق حقيقي يصل إلى حد المأزق الوجودي فإن ردات الفعل من شأنها أن تقوض الأمن وتفرض إجراءات أمنية صعبة على الجميع وتعقد المأزق الجوهري الذي تعيشه دولة الاحتلال والذي يعجل وصولها إلى النتيجة الحتمية لها.

ندوب الحرب كبيرة وبذورها تنبت أحقادًا في كل مكان، والصورة الذهنية العالمية عن دولة الاحتلال أعيد رسم تفاصيلها من جديد في الوجدان العالمي ويتجلى ذلك في الملايين الذين يخرجون في مظاهرات تندد بالحرب: في أمريكا وفي لندن وفي مدريد وفي أوسلو.. إلخ، والدليل الآخر أن السردية الفلسطينية التي لم تكن تلقى من يسمعها أصبحت اليوم هي المحرك الأساسي للوعي الجماهيري في الكثير من دول العالم.

إن وقف الحرب الفوري وإعلاء قيم السلام في منطقة الشرق الأوسط وإعطاء الشعب الفلسطيني لحقوقه الأساسية وفي مقدمتها دولته المستقلة التي عاصمتها القدس الشرقية من شأنه أن يخفف الاحتقان الفلسطيني والعربي والإنساني ضد إسرائيل، ودمجها مع الشعوب المجاورة لها، وهي شعوب تحمل كل قيم الإنسانية وقيم الحضارة، ولا يمكن وصف دفاعها عن نفسها وعن أرضها بالأفعال الإجرامية.. إنما الإجرام ما تفعله إسرائيل من أكثر من 76 سنة مضت.

مقالات مشابهة

  • الحرب على غزة تدخل يومها 339 ومخاوف من انتفاضة بالضفة
  • تطورات اليوم الـ339 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • بلومبيرغ: أمريكا خسرت معركة البحر الأحمر
  • وليد العمري: هذه تفاصل عملية معبر اللنبي وتداعياتها في إسرائيل
  • الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”
  • إعلام أمريكي: الجيش الإسرائيلي يريد إنهاء الحرب في قطاع غزة
  • موقع أمريكي: 20 عاماً من الحرب الأمريكية.. لا تزال قوات صنعاء قادرة على حصار البحر الأحمر
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)