بوابة الوفد:
2024-09-28@04:58:57 GMT

ضبط أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص بحوزة شخصين

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم حيازة الأسلحة النارية بدون ترخيص، فقد أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التبين بمديرية أمن القاهرة قيام (شخصين- مقيمين بدائرة القسم) بحيازة أسلحة نارية "بدون ترخيص".

اقرأ أيضًا: دوافع إجرامية واهية سطرت مآسٍ إنسانية.. مُعظم النار من مُستصغر الشرر
 

تحرير 190 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق ضبط 12500 عبوة سجائر مهربة جمركياً بحوزةسائق بمطروح

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهمـــا حال استقلالهما سيارة نقل "مُستأجرة" قيادة أحدهماوبحوزتهما (بندقية خرطوش- طبنجة- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

. وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للأسلحة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن التحريات السرية والمدعومة بالمراقبة الشخصية للضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة قد دلته على أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة.

وجاء ذلك حال تردده على دائرة قسم البساتين، متخذا من شخصه والسيارة قيادته مكاناً لإخفائها، فاستصدر إذناً من النيابة العامة بالضبط والتفتيش. 

ونفاذاً لذلك الإذن انتقل على رأس قوة من الشرطة لمكان تواجد المتهم حسبما أفاده مصدره السري بميدان الجزائر دائرة قسم البساتين، وبوصول المتهم تم ضبطه وتفتيشه،

وعثر معه على هاتف محمول ومبلغ نقدي، وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على حقيبة سوداء أسفل المقعد الخلفي بفتحها عثر بداخلها على عدد سبع قطع حجرية اسطوانية بيج اللون ثبت أنها لجوهر الهيروين المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته لجوهر الهيروين.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع السبعة المضبوطة وزنت (1522.6 جم) وأنها لجوهر الهيروين المخدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية مكافحة الجريمة حيازة الأسلحة النارية النيابة العامة محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الجيزة

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية عن قيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة الدقي في الجيزة، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية بمقابل مادي في العديد من المجالات وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المدير المسؤول، وعُثر بمقر الكيان المشار إليه على (عدد من الشهادات والملازم التعليمية في عدة مجالات – خطابات دعائية خاصة بالكيان – ورق مقوى معد لطباعة الشهادات – فلاش ميموري - ختم أكلاشيه – إعلانات مطبوعة).. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الداخلية تلقي القبض على مدير كيان تعليمي بدون ترخيص بمدينة نصر
  • شهادات مزورة.. الداخلية تضبط كيانا تعليميا بدون ترخيص بالأزبكية
  • رصد متهم يفك شفرات القنوات الفضائية بدون ترخيص
  • حبس عاطل بتهمة حيازة أسلحة نارية بالمرج
  • تفاصيل مداهمة الأمن مصنع مستحضرات تجميل بدون ترخيص في القاهرة
  • تأجيل محاكمة المتهم بالتزوير وتقليد شعار الجمهورية في البساتين لـ 13 أكتوبر
  • ضبط متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الجيزة
  • تأجيل محاكمة المتهم بالتزوير وتقليد شعار الجمهورية في البساتين لـ13 أكتوبر
  • ضبط عاطل بالقاهرة لحيازته أسلحة نارية بدون ترخيص
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص فى الجيزة