أفاد التلفزيون الإيراني، اليوم الخميس، بأن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عقد اجتماعاً لبحث هجوم كرمان وطبيعة التحركات المقبلة.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قال اليوم، الخميس، إن تفجيرات كرمان هدفها زعزعة أمن إيران، مؤكدا أنها جعلت أنصار قاسم سليماني أكثر إصرارا على معاقبة المجرمين.

وأعلن مسئولون إيرانيون، اليوم الخميس، مقتل ما لا يقل عن 84 شخصًا في تفجيرات كرمان، مؤكدين أنهم قاموا بمراجعة عدد القتلى مرة أخرى بعد التحديثات.

 وقالت السلطات الصحية الإيرانية، إن عدد القتلى السابق البالغ 103 تم تعديله مرتين بعد أن أدرك المسئولون أن بعض الأسماء تكررت في قائمة الضحايا، مشيرين إلى أن العديد من الجرحى في حالة حرجة، لذا فإن عدد القتلى قد يرتفع.

بعد التفجير الإرهابي.. حقيقة إطلاق النار في مدينة كرمان عند قبر قاسم سليماني أنباء عن وقوع حادث جديد في كرمان بعد يوم من التفجيرات

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مستشار للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قوله إن الولايات المتحدة وإسرائيل هما المسئولتان عن انفجارات إيران، التي وقعت أمس، الأربعاء، وأودت بحياة 103 أشخاص.

وكانت الخارجية الأمريكية، قالت في وقت سابق، إن الولايات المتحدة ليست ضالعة بأي شكل في انفجارات إيران، مشددة على أنه "لا سبب للاعتقاد بضلوع إسرائيل فيها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كرمان ايران

إقرأ أيضاً:

البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين- عاجل

بغداد اليوم-أربيل

رد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الأحد (30 حزيران 2024)، على الاتهامات التي توجه لحزبه بشأن تزوير الانتخابات المقبلة لبرلمان إقليم كردستان، فيما اعتبر هذه الاتهامات بأنها "رد استباقي" على فوز حزبه "المؤكد" في الانتخابات المقبلة.

وقال سلام في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هذه الاتهامات باطلة وغير منطقية لجملة أسباب، فالانتخابات تشرف عليها المفوضية العراقية، وليس لنا أي تأثير على تلك المفوضية".

وأضاف أن "مفوضية الانتخابات اعتمدت على البطاقة البايومترية، وهذه البطاقة تعتمد على معلومات مشددة للناخب، بالتالي فأن اتهمات ومخاوف التزوير غير حقيقية، وهي اتهامات هدفها الضغط على المفوضية فقط، وهم يدركون بأن الديمقراطي سيحصل على المرتبة الأولى في الانتخابات لهذا أطلقوا هذه الاتهامات مبكرا".

وحددت حكومة كردستان الـ20 من شهر تشرين الاول المقبل موعدا لاجراء انتخابات اقليم كردستان في خامس مرسوم يصدر لتحديد موعد الانتخابات بعد تأجيلها 4 مرات.

وأصدر رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الأربعاء الماضي، مرسوماً اقليمياً حدد فيه يوم 20 من شهر تشرين الأول من العام 2024 موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان، ليكون هذا المرسوم الخامس بعد تأجيل الانتخابات 4 مرات.

 

مقالات مشابهة

  • مستشار خامنئي لا يستبعد تغيير إيران لعقيدتها النووية عند وجود تهديد جدي
  • مستشار خامنئي: إيران ستدعم "حزب الله" بكل جهودها إذا شنت إسرائيل حربا واسعة
  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • إيران وإسرائيل.. تهديدات تنذر بحرب كبرى
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • عاجل.. نجم الأهلي يغيب عن المباراة المقبلة في الدوري
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • متحدث التنمية المحلية: "قرارات غلق المحال الـ10 مساءًا يستثنى منه البقالة والخضار والصيدليات"
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع عربي طارئ لبحث مواجهة "الجرائم" الإسرائيلية
  • البارتي عن اتهامه بتزوير الانتخابات المقبلة: غير ممكن لسببين- عاجل