شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن محاضرة توعوية حول الأفاعي وأخطارها في ديوان آل كريزم صور وفيديو، سواليف 8211; خاص بالتعاون مع منتدى حائط المدينة الثقافي وحماية البيئة ومنتدى المرساة الثقافي والدفاع المدني ، .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محاضرة توعوية حول الأفاعي وأخطارها في ديوان آل كريزم صور وفيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محاضرة توعوية حول الأفاعي وأخطارها في ديوان آل كريزم...

#سواليف – خاص

بالتعاون مع منتدى حائط المدينة الثقافي وحماية البيئة ومنتدى المرساة الثقافي والدفاع المدني ، أقيمت في ديوان آل كريزم في #اربد أمس السبت #محاضرة توعوية حول #الأفاعي في #الأردن وأنواعها وأماكن انتشارها وكيفية التمييز بينها، وطرق الوقاية من أخطارها ، وطرق #الإسعافات_الأولية للمصاب بلدغاتها .

وتحدث في المحاضرة خبيرا الأفاعي #أسد_الجيزاوي و#أحمد_أبو_داهوك وسط حضور كبير من أهالي مدينة إربد ومواطنيها .

وبين الخبير أسد الجيزاوي ، أن من أكثر أنواع #الأفاعي_السامة انتشارا في الأردن هي أفعى فلسطين وأفعى الحراشف المنشارية والخبيث الأسود والسل ، وهي من أخطرها سميّة والأكثر تسببا بحالات اللدغ الخطيرة والمميتة .

وأكد الجيزاوي على أن الأفاعي غير السامة تتغذى على الأفاعي السامة محذرا من قتلها ، ذلك أن قتل الأفاعي غير السامة تسبب بانتشار كبير للأفاعي السامة .

ووجه المواطنين والحضور إلى ضرورة عدم الاقتراب من الأفاعي وإلى عدم محاولة إمساكها خاصة لمن لا يستطيعون التمييز بين أنواعها لما يتسبب ذلك بحالات لدغ كثيرة ، مشيرا إلى أن معظم حالات اللدغ تحدث بسبب محاولة المواطن الإمساك بالأفاعي .

ونوّه الجيزاوي إلى أن الأفاعي غير السامة هي صديقة المزارع ، والتي تساعده بالتخلص من القوارض والحشرات الضارة داعيا إلى عدم قتلها ، موضحا أن الحنيش الأسود وألأفعى البقلاوية من أكثر الأنواع غير السامة انتشارا في الأردن .

من جهته ، تحدث خيير الأفاعي أحمد أبو داهوك حول #الإسعافات_الأولية للمصاب باللدغ ، وأوضح أن عدم تحريك المصاب من أهمها وعدم ربط العضو المصاب وعدم إحداث أي جروح مكان اللدغة ولا محاولة استخراج السم بواسطة المص ، ذلك أن أي جرح في فم الشخص الذي يحاول الإسعاف سيتسبب بانتقال السم إلى جسده ، ويصبح لدينا مصابان بدل مصاب واحد .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محاضرة بالفيديو تجهز الاهلي لمواجهة طلائع الجيش

يعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق مران اليوم استعدادا لمباراة طلائع الجيش غدا في الدوري المصري الممتاز.

محاضرة بالفيديو تجهز الاهلي لمواجهة طلائع الجيش

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  لمباراة طلائع الجيش فى بطولة الدوري المصري الممتاز وذلك بعد الفوز أمس الأول على فاركو بهدفين مقابل هدف وحيد فى المباراة التى جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي.

عاجل.. كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام السابق يُقاضي عصام عبد الفتاح بسبب هذا التصريح العربي القطري يعلن رحيل البرازيلي رافينيا ألكانتارا

وحقق الأهلي الفوز ضد فاركو، بهدفين مقابل هدف وحيد بالمباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدوري المصري.
 

مقالات مشابهة

  • متحدث الجمارك: استراتيجية حماية المجتمع ترتكز على جاهزية منافذنا الجمركية بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات الحس العالي
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية بجامعة بنها
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية دورة يوليو 2024
  • في اليوم 268 لحرب الإبادة على غزة.. 37877 شهيدًا و86969 جريحا وفيديو لاستخدام الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • محاضرة بالفيديو تجهز الاهلي لمواجهة طلائع الجيش
  • ضحية جديدة للدغة “أفعى فلسطين”.. فماذا نعرف عنها؟
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو