شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن إنجلترا توقع على انضمامها إلى شراكة التجارة الحرة عبر المحيط الهادئ، لندن في 16 يوليو العُمانية توقع لندن اليوم في نيوزيلندا على انضمامها إلى اتفاقية الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ، في أهم اتفاق .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنجلترا توقع على انضمامها إلى شراكة التجارة الحرة عبر المحيط الهادئ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنجلترا توقع على انضمامها إلى شراكة التجارة الحرة...

لندن في 16 يوليو /العُمانية/ توقع لندن اليوم في نيوزيلندا على انضمامها إلى اتفاقية الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ، في أهم اتفاق تجاري لها منذ بريكست.

وبذلك تكون المملكة المتحدة أول دولة أوروبية تنضم إلى اتفاقية الشراكة التي تشمل 12 دولة يبلغ إجمالي ناتجها المحلي 12 ألف مليار جنيه إسترليني، بحسب بيان صادر عن وزارة التجارة البريطانية.

ويقطن في الدول الأعضاء 500 مليون نسمة، وتمثل مع انضمام المملكة المتحدة 15 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي العالمي.

وبعد التوقيع على الانضمام، سيتعين أن تصادق عليه الحكومة البريطانية ويشمل ذلك مرحلة برلمانية، بينما تستكمل الدول الأعضاء الأخرى الخطوات القانونية الأخيرة.

وأشارت وزيرة التجارة البريطانية كيمي بادنوش قبل التوقيع، إلى "تبادلات إضافية بمليارات الجنيهات الإسترلينية" على ما نقل عنها البيان.

وعند الإعلان عن إبرام الاتفاق في نهاية مارس الماضي للانضمام إلى شراكة التجارة الحرة عبر المحيط الهادئ، قدّرت لندن أن إسهام الشراكة في الاقتصاد البريطاني ستصل إلى 1,8 مليار جنيه إسترليني.

/العُمانية/

طلال الحارثي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«غرفة رأس الخيمة» توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأرجنتينية


رأس الخيمة (الاتحاد)
وقعت غرفة تجارة رأس الخيمة وغرفة التجارة والخدمات الأرجنتينية، اتفاقية لتعزيز التعاون الاقتصادي وزيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة بين إمارة رأس الخيمة وجمهورية الأرجنتين خلال المرحلة المقبلة بما يسهم في الارتقاء بمجتمعي الأعمال لدى الجانبين.
وسيعمل الطرفان بموجب الاتفاقية على تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية بين ممثلي القطاع الخاص في رأس الخيمة والأرجنتين، وتنظيم بعثات تجارية بينهما من أجل مد جسور التواصل البناء بين التجار وأصحاب المشاريع، وتحفيز مشاركة الجانبين في المعارض التجارية ومختلف الفعاليات الاقتصادية. 
وقع الاتفاقية من جانب غرفة تجارة رأس الخيمة محمد مصبح النعيمي رئيس الغرفة، ومن جانب غرفة التجارة الأرجنتينية المهندس عمر حفار رئيس الغرفة يرافقه محمد النجار مدير الاستثمارات وماريا فلورنسيا مديرة العلاقات الدولية وبحضور الدكتور أحمد الشميلي مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة. 
وأكد رئيس غرفة تجارة رأس الخيمة، أن الغرفة على استعداد تام لتقديم كافة الخدمات الممكنة لدفع التعاون التجاري المشترك بين مجتمعي الأعمال في كل من إمارة رأس الخيمة والأرجنتين، في مختلف القطاعات الاستثمارية المعنية.
وقال إنه، بموجب الاتفاقية سنبدأ كلانا العمل على تبادل الوفود التجارية، والمشاركة في المعارض والفعاليات المقامة سواء في رأس الخيمة أو الأرجنتين، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين إمارة رأس الخيمة والأرجنتين بلغ في العام 2022 ما يقرب من 37 مليون درهم، متضاعفاً حوالي ثلاث مرات عن العام الذي سبقه، وقد استحوذت الواردات على نصيب كبير من حجم التبادل. 
من جانبه أعرب رئيس غرفة التجارة والخدمات الأرجنتينية، عن اهتمامه بتفعيل العلاقات الاقتصادية والثنائية المشتركة، مع دولة الإمارات بوجه عام وإمارة رأس الخيمة بوجه خاص، داعياً أصحاب الأعمال لزيارة الأرجنتين، والاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية العديدة المتوفرة، ومحاولة استثمارها بالصورة التي تدعم وتعزز من حجم العلاقات المشتركة بين الطرفين.
وأكد حرصه على توقيع الاتفاقية مع غرفة رأس الخيمة لما تُمثله الإمارة من موقع جغرافي، وتشريعات اقتصادية وأنظمة استثمارية مرنة، تجعلها من الوجهات الاستثمارية المميزة في المنطقة والعالم.

مقالات مشابهة

  • «غرفة رأس الخيمة» توقع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الأرجنتينية
  • رئيس اتحاد الغرف التجارية: مصر منفتحة على سوق يتجاوز 3 مليارات مستهلك
  • البديوي: اتفاق خليجي بريطاني على المضي قدماً لاتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين خلال العام الحالي
  • «البديوي»: اتفاق خليجي بريطاني على المضي قدماً لاتفاقية التجارة الحرة خلال العام الحالي
  • أوربن لينز توقع شراكة مع محرم باخوم لإسناد أعمال الاستشارات الهندسية بمشروع ليفلز بيزنس تاورز
  • ماذا تجني فلسطين من اتفاق التجارة الحرة مع ميركوسور؟
  • زلزال بقوة 4.9 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
  • شراكة استراتيجية بين شركتي طيران سعودية وأميركية
  • مؤسسة نبيل عيوش توقع مع شركة ألزا للحافلات اتفاقية شراكة للمساهمة في الاندماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب
  • بورصة مسقط توقع مذكرة تعاون لتعزيز الاستثمارات المالية الإسلامية