استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وفدا أمريكيا يضم السيناتور كريستوفر فان هولين، والسيناتور جيفري ميركلي، عضوي مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأنّ اللقاء يأتي في إطار التشاور المستمر بين مصر والولايات المتحدة على مختلف المستويات، لاسيما في ضوء الأوضاع الإقليمية الراهنة، وخاصة في قطاع غزة، حيث حرص الجانب الأمريكي على الاستماع إلى رؤية الرئيس للسياق العام للوضع الحالي، التي تضمنت التشديد على ضرورة وقف إطلاق النار، وتبادل المحتجزين والأسرى، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وإغاثة المدنيين الذين تعرضوا للنزوح، مع بدء مسار جاد بإجماع دولي للتسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وجدد الجانبان خلال الاجتماع الرفض القاطع لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، إضافة إلى العمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة عموما، بما يرسخ دعائم الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشاد الجانب الأمريكي بالدور التاريخي لمصر في هذا الخصوص، وبمساعيها الدؤوبة الراهنة كقوة تعمل من أجل السلام والاستقرار والتنمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إطلاق النار إقامة الدولة الأمن والاستقرار الدولة الفلسطينية الرئيس عبد الفتاح السيسي المساعدات الإنسانية الولايات المتحدة تبادل المحتجزين تهجير الفلسطينيين أراضي

إقرأ أيضاً:

مرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي: علينا تحمل تبعات سرقتنا لأموال الآخرين والتعاون مع روسيا والصين

قالت ديان ساير المرشحة المستقلة لمجلس الشيوخ الأمريكي إنه على بلادها التعاون مع روسيا والصين في إصلاح الاقتصاد العالمي والتخلي عن سياساتها العدائية تجاه موسكو وبكين.

إقرأ المزيد مرشحة لعضوية مجلس الشيوخ: الأمريكيون قلقون من استمرار إمداد أوكرانيا بالأسلحة

وأضافت ساير في حديث لوكالة "نوفوستي": "لو لم نكن عدوانيين إلى مثل هذا الحد تجاه العديد من بلدان العالم، لكان من الممكن أن نتعاون بسرور مع روسيا والصين والدول الكبرى الاقتصادية الأخرى في إعادة ترتيب النظام الدولي عبر الأطلسي. إذا لم نفعل ذلك واستمرينا في فرض العقوبات وسرقة أموال الآخرين سنرى ما نراه".

وذكرت أن بعض الدول بدأت تتخلى عن الدولار وتبحث عن وسائل تداول بديلة وأكثر موثوقية.

وتابعت: "هذا ليس لأن الآخرون يعادون للولايات المتحدة، بل لأنهم لا يريدون الضرر لاقتصاداتهم بسبب الشروط المالية التي نحاول فرضها عليهم".

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • لماذا تكتفي السلطة بموقف المتفرج أمام محاولات الاحتلال لتقويضها؟
  • ميارة لوفد فلسطيني: البرلمان المغربي سيظل داعما للفلسطينيين في كل المحافل الدولية
  • مصطفى بكري: البلاد تحتاج للاصطفاف الوطني والحكمة للخروج من الأزمات الراهنة
  • مصر: نرفض أي سيطرة عسكرية للاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى 30 يونيو: حدث فارق في حياة الشعب المصري
  • «عبد الرازق» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • مرشحة لمجلس الشيوخ الأمريكي: علينا تحمل تبعات سرقتنا لأموال الآخرين والتعاون مع روسيا والصين
  • واشنطن وكييف تبحثان أوضاع الحرب في أوكرانيا وقمة الناتو المقبلة
  • عضو مجلس الشيوخ يثمن توجيهات الرئيس السيسي بحل أزمة الكهرباء: يشعر بالمواطن
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو ستظل علامة فارقة في تاريخ المصريين