أكدت شركة مصر للطيران، أن أكاديمية مصر للطيران للتدريب نظمت دورة تدريبية في مجال سلامة الغذاء بعنوان Food Safety Onboard لعدد كبير من الشباب بواسطة وذلك لتنمية الوعى لديهم بمنظومة سلامة الغذاء على الطائرة، وإكسابهم المهارات اللازمة وإعدادهم لسوق العمل فى هذا المجال، موضحة أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الأكاديمية على تقديم خدماتها التدريبية، كل سبل الدعم للشباب.

وأضافت شركة مصر للطيران أنّ البرنامج التدريبي الذي قدمته أكاديمية مصر للطيران شمل جولات تعريفية متتالية لشرح جميع أنشطة الأكاديمية المتطورة من أجهزة الطيران التمثيلي المخصصة لتدريب الطيارين، وتدريب مهندسي صيانة الطائرات، وأيضا جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على الإخلاء وحالات الطوارئ، إضافة إلى جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على تقديم الخدمات على الطائرة.

وأوضحت الشركة أنّه تم تقديم شرح عملي للشباب لما تمّ دراسته خلال الدورة التدريبية عن كيفية استلام وتجهيز وتقديم الوجبات على الطائرة بشكل آمن بحيث يضمن سلامة المسافرين عند تناول الوجبات، وأخيراً يتم تسليمهم شهادات اجتياز التدريب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكاديمية مصر للطيران دورة تدريبية مصر للطيران مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»

قال المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إن المديرية قامت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( giz) بتنظيم دورة تدريبية حول تنظيم وترشيد استخدام الموارد المائية.

جاء ذلك بحضور كل من: المهندس أشرف نصير مدير مديرية الزراعة بالشرقية، والدكتور زكريا يحيى استشاري شركة AFC&NSCE، واسامح العجرودي مسئول المشروع بالمحافظة، وعدد من المهندسين الزراعيين بالمديرية والإدارات الزراعية.

أوضح وكيل وزارة الزراعة أن الدورة تضمنت التعريف بكيفية استخدام برامج نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، لرصد المحاصيل الزراعية ومساحتها، من خلال صور الأقمار الصناعية الحديثة عالية الدقة، وذلك لحساب الاحتياج المائي لتلك المحاصيل.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم التعريف بطرق تصنيف صور الأقمار الصناعية حسب نوع الأرض والمحصول المنزرع، بهدف تسهيل عملية الوصول إلى بيانات تتضمن صورًا متعددة الطيفية (multispectral) تشمل بيانات طيفية عالية الدقة (hyperspectral)، من خلال إستخدام تطبيق نموذج تعلم آلي Artificial Intelligent على بيانات صور الأقمار الصناعية، لتصنيف الأراضى الزراعية، وكذلك التعريف بكيفية استخدام بيانات الأقمار الصناعية متعددة الأطياف، وعمل إحصائيات مختلفة على البيانات والخرائط المنتجة من تصنيفات الزراعات المختلفة.

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الاساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أعلى انتاجية للفدان، لافتا إلى أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة، والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم، لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية للارتقاء بمستوى العاملين بجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • «الفنانين التطبيقيين» تنظم دورات مؤهلة لطلاب الثانوية لاجتياز اختبار القدرات
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG)