قالت "قيادة عمليات حزام بغداد" في الحشد الشعبي، إنها "تزف القائد المجاهد الحاج أبو تقوى السعيدي نائب قائد عمليات حزام بغداد الذي ارتقى شهيدًا إثر عدوان أميركي غاشم".

اعلان

أدى هجوم بطائرة مُسيرة في شرق بغداد، اليوم الخميس، إلى مقتل عنصرين من الحشد الشعبي، أحدهم قيادي، بعد غارة استهدفت مقر للفصيل المقرب من إيران

وأعلنت بدورها "حركة النجباء العراقية" عن مقتل قيادي بالحشد الشعبي ومرافقه في "قصف أميركي" على مقر الدعم اللوجستي في بغداد، وأضافت أن قصف الطيران الأميركي استهدف مقر اللواء 12 بالحشد الشعبي في شارع فلسطين ببغداد.

لكن واشنطن لم تتبنَ العملية.

سانشيز يزور القوات الإسبانية في بغداد ويؤكد أن بلاده ملتزمة "باستقرار وسيادة" العراقبعد غارة أمريكية على فصيل مسلح.. مظاهرات في العراق ضد واشنطن

وجاءت تلك التطورات في وقت تسود فيه المخاوف من اتساع رقعة الحرب المندلعة في قطاع غزة بعد اشتعال الجبهة اللبنانية وتحركات الحوثيين في البحر الأحمر، وقصف مقرات وقواعد أميركية في العراق وسوريا.

من جهتها، قالت "قيادة عمليات حزام بغداد" في الحشد الشعبي، إنها "تزف القائد المجاهد الحاج أبو تقوى السعيدي نائب قائد عمليات حزام بغداد الذي ارتقى شهيدًا إثر عدوان أميركي غاشم".

وتأتي هذه التطورات الأمنية، بعد سلسلة هجمات طالت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "الدولة"، وصل عددها قرابة 100 هجوم بصواريخ وطائرات مسيّرة منذ منتصف أكتوبر/ تشرين الأول، وبعد أيام على بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل إمام مسجد في ولاية نيوجيرسي الأمريكية إثر تعرضه لإطلاق نار على الهواء مباشرة.. مذيعة إسرائيلية تظهر وهي تضع مسدساً على خصرها داخل الأستوديو سانشيز يزور القوات الإسبانية في بغداد ويؤكد أن بلاده ملتزمة "باستقرار وسيادة" العراق العراق الولايات المتحدة الأمريكية اعتداء العراق اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: حداد عام بالضفة على اغتيال العاروري وإسرائيل تواصل قصفها العنيف على جنوب القطاع اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري إثر غارة إسرائيلية على بيروت وتنديد من حماس وحزب الله شاهد: اندلاع حريق بالقرب من محطة للسكك الحديدية في جنوب اليابان إيران: مقتل 95 على الأقل وإصابة 211 آخرين جراء انفجارين قرب قبر قاسم سليماني في كرمان ثورة في علاج مرض السكري؟ فريق علمي يطور "الإنسولين الذكي" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next القصف الإسرائيلي يتواصل على قطاع غزة وبلينكن يزور إسرائيل ضمن جولة في الشرق الأوسط يعرض الآن Next شاهد: بعد أن أصدرت الحكم بحقه.. متهم يهاجم قاضية ويبرحها ضربًا في ولاية نيفادا يعرض الآن Next من بينهم ترامب وكلينتون وجاكسون.. الكشف عن شخصيات بارزة مرتبطة بوثائق إبستين الجنسية يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مقاطع لعملياته في قطاع غزة يعرض الآن Next واشنطن تخرج عائلة جندي أمريكي من غزة سرا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى محكمة ضحايا لبنان بنيامين نتنياهو روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: العراق الولايات المتحدة الأمريكية اعتداء العراق حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى محكمة ضحايا لبنان بنيامين نتنياهو روسيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی بغداد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم الجيش الإسرائيلي، أنه تم بدء عملية برية مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله في المجال القريب من الحدود.

وأضاف أيضًا أنه يعمل في الجنوب اللبناني وفق خطة منتظمة بمشاركة سلاح الجو والمدفعية، مشيرًا أن عربات محملة بجنود من الجيش الإسرائيلي بدأت عملية برية في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنته هيئة البث الإسرائيلية.

وخلال الساعات الماضية، نشرت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية عن استعداد القوات الإسرائيلية لشن هجوم بري على لبنان، وذلك بعد أيام من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر في غارة جوية إسرائيلية استهدفته في مقر القيادة العليا لحزب الله بحارة حريك في الضاحية الجنوبية ببيروت.

جالانت: المرحلة التالية من الحرب على طول الحدود مع لبنان ستبدأ قريبًا

وقال مسؤول أمريكي، لـ«رويترز»، إن تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري إسرائيلي في لبنان، في حين، قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، إن المرحلة التالية من الحرب على طول الحدود مع لبنان ستبدأ قريبًا.

حقيقة انسحاب القوات اللبنانية

في حين، قال مصدر أمني لبناني، إن القوات اللبنانية انسحبت نحو 5 كيلومترات من مواقع على طول الحدود الجنوبية للبنان مع إسرائيل، لكن المتحدث باسم الجيش اللبناني، لم يؤكد أو ينفي هذه الخطوة، بحسب «رويترز».

فيما نفت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن مصادر عسكرية لبنانية، قولها إنه لا صحة لمعلومات انسحاب الجيش اللبناني إلى مسافة 5 كلم.

وأكدت المصادر، أن الجيش اللبناني يعيد تمركز عناصره المنتشرة عند نقاط حدودية إلى مراكز أكبر.

بينما نفى الناطق باسم القوات الأممية في لبنان «اليونيفيل»، أندريا تيننتي، طلب القوات الدولية من الجيش اللبناني إخلاء مواقعه على الحدود مع بدء التوغل البري الإسرائيلي، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أجواء باردة مصحوبة بأمطار ليلة الأسبوع المقبل- عاجل
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • نائب يتحدث عن خطوط حمراء أمريكية في العراق إذا ما هاجمت اسرائيل بغداد - عاجل
  • ما حقيقة مغادرة اغلب قادة الفصائل المسلحة العراق؟ - عاجل
  • أزمة الفرار من بلاد الأرز.. عين كردستان على المستثمرين اللبنانيين ولكن! - عاجل
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • نتنياهو يضع العراق ضمن محور الشر.. لماذا لم ترد بغداد؟ - عاجل
  • الحشد الشعبي: سنبقى مشروع “استشهاد” لحماية السيادة الإيرانية ومشروعها الثوري
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • نائب: العراق داعم للبنان وغزة ليس عبر البيانات فقط.. اتخذ خطوات عملية كثيرة - عاجل