صحافة العرب:
2024-09-09@06:32:22 GMT

خبير عسكري: هذا ماتحتاجه تعز لرفع الحصار عنها

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

خبير عسكري: هذا ماتحتاجه تعز لرفع الحصار عنها

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن خبير عسكري هذا ماتحتاجه تعز لرفع الحصار عنها، أكد خبير عسكري، أن رفع الحصار الحوثي المفروض على تعز، بحاجة إلى إرادة صلبة من قبل قيادة الدولة.وقال الخبير في شؤون العسكرية، الدكتور علي .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير عسكري: هذا ماتحتاجه تعز لرفع الحصار عنها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير عسكري: هذا ماتحتاجه تعز لرفع الحصار عنها

أكد خبير عسكري، أن رفع الحصار الحوثي المفروض على تعز، بحاجة إلى إرادة صلبة من قبل قيادة الدولة.

وقال الخبير في شؤون العسكرية، الدكتور علي الذهب، إن محافظة "تعز ليست في حاجة إلى الاستعطاف، لرفع حصار الحوثي عنها، بل إلى الإرادة الصلبة".

وأضاف الذهب، في تغريدة على تويتر: "هذان العاملان مفقودان".. مشيرًا إلى أن "من قال إن "تعز قطاع منفصل"، لم يقل ذلك من فراغ"، في إشارة إلى تصريحات سابقة لوزير الدفاع السابق، بشأن تعز.

ولفت إلى أن "من يعتقد أن لا دور للخارج في ذلك، فإنما يجهل الكثير".. مهاجمًا قيادة الدولة التي تنتمي إلى تعز "ومن عجب أن ثلاثة من أعلى مسئولي الدولة ينتمون إلى تعز، لكنهم دون إرادة"، حسب تعبيره، في إشارة إلى رئيس مجلس القيادة ورئيسي الحكومة والبرلمان، الذين ينتمون إلى المحافظة المحاصرة.

ً

وترزح مدينة تعز تحت حصار حوثي خانق، منذ أكثر من ثمان سنوات، كلفت سكانها خسائر بشرية ومادية ضخمة، وضاعفت معاناتهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خبیر عسکری

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لهذه الأسباب يفضل جيش الاحتلال وقف الحرب حتى لو بقيت حماس بالسلطة

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد حاتم كريم الفلاحي إن الجيش الإسرائيلي يريد وقف الحرب حتى لو بقيت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السلطة، وذلك بسبب سوء الوضع الإستراتيجي للدولة.

ومن ضمن الأسباب التي أوردها الفلاحي -خلال فقرة التحليل العسكري- والتي تقف وراء رغبة جيش الاحتلال بإنهاء الحرب على غزة؛ أن التهديد الإيراني لإسرائيل لا يزال قائما، كما أن جبهة الشمال ضغطت خلال الفترة الماضية كثيرا على جيش الاحتلال، إضافة إلى أن "الحشد العسكري الأميركي" لا يمكن أن يبقى بالمنطقة لفترة طويلة، لأن واشنطن لديها أولويات أخرى.

وفي قراءة عسكرية لما أوردته وكالة سي إن إن الإخبارية نقلا عن مسؤول أميركي قال: "إن الجيش الإسرائيلي بحاجة إلى فترة راحة وإعادة تجمهر تحسبا لحرب في الشمال"، أكد الفلاحي أن الاحتلال يتهيأ في الشمال لخوض معركة برية وجوية وبحرية باتجاه لبنان، على اعتبار أن القرار 1707 يجب أن يطبق.

ولفت إلى أن هناك مفاوضات تجري بين حزب الله وأميركا للتوصل إلى اتفاق خلال الفترة القادمة، وأن إسرائيل تعد عدتها العسكرية تحسبا لحال عدم التوصل لاتفاق بين الطرفين.

المرحلة الرابعة

وقال الفلاحي إن الاحتلال يحاول أن يضغط على حماس بشكل كبير خلال هذه الفترة حتى تقدم الكثير من التنازلات، بما يتيح له الوصول لاتفاق بشروط تمنحه مهلة ليقوم بإعادة ترتيب صفوفه قبل فتح جبهة الشمال.

وكان الفلاحي قد أوضح في تحليل سابق أن المرحلة الرابعة من العمليات التي أعلن عنها الاحتلال تُبنى على ما سبقها من مراحل، مشيرا إلى أن الاحتلال يسعى للعمل من خلال خطتين في القطاع في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الخطة "أ" ستعتمد على عمليات هجومية متنقلة تتوغل في المناطق التي لم يدخل إليها سابقا وتعتمد على معلومات استخباراتية، وتحدث عن مغالطة كبيرة في هذه الخطة التي أعلن الاحتلال أنها "ستتجنب أماكن وجود الأسرى"، متسائلا عن السبب في عدم قيام الاحتلال باسترجاعهم إن كان يعلم أماكن أسرهم.

أما الخطة "ب"، فأشار الفلاحي إلى أنها تعتمد على التنقل من خلال محوري نتساريم وفيلادلفيا والقيام بعمليات هجومية في مناطق متعددة، والبحث عن الأنفاق وإجبار المقاومة على عدم التحرك من خلال المراقبة المستمرة بواسطة الطائرات المسيرة والأقمار الاصطناعية، إضافة إلى الاستعانة بالعملاء والجواسيس.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الوضع على الحدود المصرية الشرقية ملتهب ومضطرب
  • خبير عسكري يتوقع سيناريو نهاية نتنياهو.. مفاجأة داخلية
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • خبير عسكري: عملية الكرامة فشل أمني جديد لإسرائيل وتكرارها وارد
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب يفضل جيش الاحتلال وقف الحرب حتى لو بقيت حماس بالسلطة
  • خبير عسكري: نتنياهو يتعنت بكل ما لديه من وسائل لإفشال الصفقة
  • خبير عسكري: هاتان الخطتان سيلجأ إليهما الاحتلال بالأيام القادمة في غزة
  • خبير عسكري: “نتنياهو” لم يقدم أي دليل على وجود أنفاق بين مصر وحماس
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال مستنزف ويفتقد القدرات لخوض حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله