أنقرة (زمان التركية) – قال الكاتب التركي يشار آيدن، إن هناك صراعا داخليا على السلطة نشب في منزل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

 آيدن قال خلال مقال في صحيفة “بيرجون” التركية، تعليقًا على ظهور كل من بلال أردوغان نجل الرئيس وصهره الأول بيرات ألبيراق وصهره الثاني سلجوق بيراقدار، على حدا، في تجمع فلسطين الذي شهدته إسطنبول في اليوم الأول من العام الجاري.

وقال آيدين في مقاله: “بلال أردوغان، وبيرات ألبيراق، وسلجوق بيراقدار، ظهروا في مقاطع مصورة بشكل منفصل في مسيرة دعم فلسطين التي أقيمت على جسر غلطة، أحد رموز إسطنبول، الأسرة والحزب وتحالف الشعب في حالة توتر، لقد رأينا في الأول من يناير أن الصراع الداخلي على السلطة دخل منزل أردوغان“.

وأوضح آيدين أنه يجب على أردوغان إقناع وجمع أكثر من طرف في المعادلة لإعادة انتخابه، مضيفًا: “بالنظر إلى الوضع الحالي للبلاد، يبدو مثل هذا التطور بمثابة احتمال صعب، لكنه ليس مستحيلًا بأي حال من الأحوال، لن يكون من السهل إقناع أردوغان، الذي يعتقد أنه يفعل كل شيء، بترك مقعده“.

ويتابع الكاتب: “البديل الآخر هو أن يتولى أحد أفراد الأسرة مهام أردوغان بموافقته، وهناك ثلاثة أسماء هنا، بلال أردوغان وبيرات البيراق والنجم الصاعد سلجوق بيرقدار“.

ويستكمل آيدين مقاله قائلًا: “التقط هؤلاء الأشخاص الثلاثة صورًا على جسر غلطة في الأول من يناير، إنها صورة تجعلك عندما تنظر إلى وسائل الإعلام الموالية للحكومة في اليوم التالي، تظن تقريبًا أن المسيرة نظمت لإظهار هذه الأسماء الثلاثة، وليس لنصرة غزة، وحتى الصحف واجهت صعوبة في تجميع الأسماء التي لم تظهر جنبًا إلى جنب في المسيرة، الصراع الداخلي على السلطة دخل إلى منزل أردوغان، حيث الأبناء والبنات والأصهار، قريبا جدًّا سنبدأ برؤية آثار ذلك بشكل أكثر وضوحا، من البلدية إلى وسائل الإعلام“.

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: على السلطة

إقرأ أيضاً:

جامعة الباحة تعلن عن مواعيد وشروط وضوابط التحويل الداخلي والخارجي للعام 1446 هـ

أعلنت جامعة الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عن مواعيد وشروط وضوابط التحويل الداخلي والخارجي للعام الجامعي ١٤٤٦ هـ.

وأوضحت الجامعة عبر حسابها بمنصة "إكس"أنه سيتم استقبال الطلبات اعتباراً من  الأحد الموافق ٢٤-١٢-١٤٤٥ هـ، وحتى الخميس ٢٨-١٢-١٤٤٥ هـ.

 للاطلاع على الشروط والضوابط وآليات تقديم طلبات التحويل زيارة الرابط من هنا.

#إعلان | تعلن #جامعة_الباحة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عن مواعيد وشروط وضوابط التحويل الداخلي والخارجي للعام الجامعي ١٤٤٦ هـ، علماً أنه سيتم استقبال الطلبات اعتباراً من :
????️ الأحد الموافق ٢٤-١٢-١٤٤٥ هـ .
????️ الخميس ٢٨-١٢-١٤٤٥ هـ.
للاطلاع على الشروط والضوابط وآليات تقديم… pic.twitter.com/kZIt0syLzK

— جامعة الباحة (@BahaUniversity) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل الداخلي والخارجي
  • ملتقى صالونات التجميل.. جدل شعبي والأمن الداخلي يتدخل
  • الولاية التعليمية تشعل الخلاف بين زوجين فى محكمة الأسرة بأكتوبر.. تفاصيل
  • محلل إيطالي: ليبيا تواجه خطر الانزلاق نحو العنف مع تفاقم الانقسام الداخلي
  • حادثة محزنة جداً... هكذا خسر بلال حياته في حلبا
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • جامعة الباحة تعلن عن مواعيد وشروط وضوابط التحويل الداخلي والخارجي للعام 1446 هـ
  • وفاة امرأة ونشوب حريق في منزل بصاعقتين رعديتين في المحويت
  • بن ساحة يجدد عقده مع نادي النهضة