توقعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني أن يكون العام الجديد 2024 "عامًا معقدًا" من الناحية الاقتصادية في سياق إقليمي وعالمي مضطرب، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

أدلت ميلوني بهذه التصريحات في خطاب سنوي ختامي لـ2023 كان قد تأجل أكثر من مرة لمرور رئيسة الوزراء الإيطالية بأزمة صحية.

وقالت ميلوني: "أتمنى للجميع عامًا جديدًا سعيدًا، وأطيب التمنيات لعام سيكون معقدًا للجميع مع العديد من المواعيد النهائية المهمة، مثل الانتخابات الأوروبية والرئاسة الإيطالية لمجموعة السبع".

وأوضحت "لا نعرف كيف سيكون تطور الاقتصاد الإيطالي في عام 2024: النمو المقدر أعلى من المتوسط الأوروبي"، مضيفة "أنا لا أؤيد زيادة الضرائب، بل أؤيد خفض الإنفاق العام".

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

توقعات بتراجع محصول الذرة الصفراء في الاتحاد الأوروبي هذا العام

أفاد محللون أن الاتحاد الأوروبي يتجه نحو محصول ذرة أقل هذا العام بسبب تأثير موجات الجفاف والحرارة التي أضرت بالمحاصيل في رومانيا، مما عوّض جزئيًا عن الأمطار الغزيرة في مناطق النمو بغرب أوروبا. ويُتوقع أن يؤدي انخفاض الإنتاج إلى زيادة اعتماد الاتحاد الأوروبي، وهو مستورد صافٍ للذرة، على الإمدادات الأجنبية هذا الموسم، خاصة مع التوقعات بحصاد كميات أقل من المتوسط من القمح والشعير، اللذين يمكن استخدامهما كبديل لتغذية الماشية.

خفض خبراء الأرصاد الجوية توقعاتهم لمحصول الذرة في الاتحاد الأوروبي بشكل حاد إلى نحو 60-61 مليون طن متري، وهو أقل من إنتاج العام الماضي البالغ 63 مليونًا، لكنه لا يزال أعلى من 53 مليونًا في عام 2022 عندما اجتاح الجفاف معظم أنحاء أوروبا.

رومانيا، التي كانت تنافس فرنسا سابقًا كأكبر منتج للذرة في الاتحاد الأوروبي، عانت من الجفاف والحرارة المستمرة في منطقة البحر الأسود، مما أدى إلى تلف المحاصيل في أوكرانيا وروسيا أيضًا. ويُتوقع أن ينخفض إنتاج الذرة الرومانية بنحو 30% من نحو 11 مليون طن العام الماضي، حيث قدّرت شركة Argus إنتاج 2024 بـ7.5 ملايين طن، بينما توقعت شركة AgroBrane المحلية 7.7 ملايين طن.

في فرنسا، تسود حالة من عدم اليقين حول المحصول بعد أن أعاقت الأمطار الربيعية الزراعة، فيما واجه الجنوب موجات حر منذ أواخر يوليو. أما في بولندا، فتبدو ظروف المحاصيل جيدة، لكن تقليص الزراعة قد يؤدي إلى انخفاض الحصاد بنسبة 13% عن العام الماضي ليصل إلى 7.6 ملايين طن، وفقًا للمحلل فويتك سابارانسكي من شركة سباركس بولسكا.

وفي ألمانيا، من المتوقع أن يتراجع محصول الذرة بنسبة 2% إلى 4.41 ملايين طن، حسب تقديرات جمعية المزارعين، مقارنة بانخفاض حاد بنسبة 15% في محصول القمح الشتوي المتضرر من الأمطار.

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية عن طريق التنمية: سيكون ممراً آمناً لنقل البضائع اقليمياً
  • ميلوني تهنئ الرئيس تبون بإعادة انتخابه
  • بولندا تحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مصنع لشرائح إنتل
  • لرفضه السماح لمهاجرين بالرسو.. الادعاء الإيطالي يطلب سجن نائب رئيسة الوزراء 6 سنوات
  • خالد ميري يكتب: أرض الألغام.. واحة للأحلام
  • توقعات بتراجع محصول الذرة الصفراء في الاتحاد الأوروبي هذا العام
  • الادعاء يطلب السجن بحق نائب رئيسة الوزراء الإيطالية
  • رئيسة التنظيم المدني في زغرتا هنأت الرئيس الإقليمي الجديد للأمن العام
  • عدنان الروسان .. هل سيكون العضايلة رئيس الوزراء المكلف القادم
  • «الإسكندرية السينمائي» يكرم الفنانة الإيطالية إيزابيل أدرياني في دورته 40