بغداد اليوم - بغداد

وصف الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس (4 كانون الثاني 2024)، استهداف مقر الحشد الشعبي في بغداد بـ العمل الإرهابي"، فيما حمل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر.

وقال رسول في بيان ورد لـ "بغداد اليوم": "في اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه، أقدمت طائرة مسيرة على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، مما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلاً".

واضاف، أن "القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي".

وشدد على أنه "نعدُّ هذا الاستهداف تصعيداً خطيراً واعتداءً على العراق وبعيداً عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بارتفاع حصيلة قصف مقرّ الحشد الشعبي إلى 8 منتسبين بينهم شهيدان اثنان.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "الحصيلة الاولية لاستهداف مقر تابع للحشد الشعبي في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد، ارتفعت الى 8، بينهم شهيدان اثنان".

فيما تحدث مصدر آخر لـ "بغداد اليوم"، بأن "الشخصية المستهدفة في القصف الذي طال احد مقرات الحشـد الشعـبي هو ابو تقوى السعيدي امر لواء 12 (حركة النجبـ١ء)".

واضاف، أنه "لا صحة لإصابة امين السر عام لهيئة الحشد الشعبي الفريق ابو امتحان الحلفي".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: التحالف الدولی بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية

الثورة نت|

بارك تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني، الإنجازات المتسارعة والمتوالية والمتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية وذلك بإزاحة الستار مؤخراً عن 3 أنواع من أسلحتها النوعية فائقة التطور التي دخلت معركة “إسناد غزة”.

وأكد التحالف في بيان صادر عنها اليوم، أن القوات المسلحة اليمنية أثبتت قدرتها على التفوق وتلقين دول التحالف “الأمريكي البريطاني” وحلفائهما أبلغ الدروس في التضحية والفداء.

وأشار إلى أن التحالف الأمريكي البريطاني، في المنطقة إنما جاء لحماية كيان العدو وملاحته البحرية وإعانته على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى عجز وفشل أمريكا وتحالفها أمام القدرات المتنامية والعمليات العسكرية النوعية المستمرة، للقوات المسلحة اليمنية.

وجدّد بيان تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان إدانته للمواقف المخزية والمهينة للدول العربية والإسلامية والغربية تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم وتأييد ومباركة أمريكية وبريطانية، وبشرعنة وتستر المؤسسات والهيئات الدولية العنصرية، أدعياء العدل والسلم وحماية حقوق الإنسان.

وأهاب التحالف بأبناء الشعب اليمني إلى أن يكونوا على استعداد لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات في مواجهة أي تصعيد للعدو، ومساندة القيادة في مواقفها المشرفة المعبرة عن إيمان وأصالة الشعب اليمني نصرة لقضايا الشعب والأمة في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • الجهد الخدمي ينجز أعماله ويفتتح منطقة الشموخ ببغداد
  • انتحار طالب شنقاً في مدينة الصدر ببغداد
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • البنك الدولي يعتبر تحويلات مغاربة الخارج "جزءا حيويا من الاقتصاد المغربي"
  • قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق
  • تلكؤ مشاريع الإكساء في حي العامل ببغداد
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • مصدر أمني:بقاء(اللامي)في منصبه بعد الرفض الإيراني لأمر الفياض