بوابة الوفد:
2024-10-02@01:00:58 GMT

قطاع التأمين يترقب التحولات الاقتصادية

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

فى ظل التحولات الاقتصادية والتغيرات العالمية، يشهد قطاع التأمين فى مصر تحديات كبيرة وتغيرات فى أسعار بعض وثائق التأمين، حسبما أفادت مصادر مطلعة واستشاريين.

وهناك توقعات بزيادة تكلفة التأمين الطبى تعزى إلى تصاعد التضخم وتقلبات سعر الصرف، يظهر هذا الاتجاه على أن الشركات التأمينية ستكون أمام تحديات فى تحديد سعر التأمين الذى يلبى تلك التغيرات الاقتصادية.

ومن المتوقع أن تشهد فئات مهنية مثل الأطباء والمحاسبين زيادة فى الطلب على وثائق التأمين المسئولية المهنية، يعكس ذلك التزايد فى المسئوليات المهنية والحاجة المتزايدة لتغطية فعالة لتلبية تلك الاحتياجات المتزايدة.

وقال خالد سعيد، رئيس قطاع تطوير الأعمال والإنتاج والتسويق فى شركة «طوكيو مارين مصر جنرال تكافل»، إن هناك عدة عوامل تؤثر على تلك الأسعار، ولفت إلى أن الزيادة فى تكاليف العلاج والمستلزمات الطبية المستوردة من المتوقع أن تتسبب فى زيادة فى أسعار وثائق التأمين الطبى بنسبة تتراوح بين 10 و15%، هذا الارتفاع يرجع إلى تأثير التضخم وتغير قيمة الدولار مقابل الجنيه، مما يجعل التأمين الطبى يحتاج إلى تكييف لتلبية متطلبات السوق.

خالد سعيد

فيما يتعلق بالتأمين البحرى، يتوقع أن تشهد أسعاره زيادة تتراوح بين 15 و20% فى العام الحالى، ويعزى هذا الارتفاع إلى زيادة المخاطر التى تواجهها السفن، سواء بسبب الحروب أو التحديات.

ومن جانبه يتوقع الدكتور صفوت حميدة، أستاذ التأمين بأكاديمية السادات، زيادة فى الطلب على تغطيات المسئولياتن وتوقع أن تشهد فئات مهنية مثل الأطباء والمحاسبين زيادة فى الطلب على وثائق التأمين المسئولية المهنية. يعكس ذلك التزايد فى المسئوليات المهنية والحاجة المتزايدة لتغطية فعالة لتلبية تلك الاحتياجات المتزايدة.

الدكتور صفوت حميدة

أما فى مجال التأمين على السيارات، فمن المتوقع زيادة بنسبة 20% فى أقساط التأمين، يأتى هذا التحديث نتيجة إعادة تقييم سعر التأمين عند التجديد، بهدف التكيف مع تأثيرات التضخم، مشيرا إلى أن الشركات تستخدم استراتيجية تواصل مستمر مع العملاء لتجنب تطبيق شرط النسبية وتحفيز التفاوض بشأن تكاليف التأمين.

ومع تزايد المخاطر المرتبطة بالمسئوليات المهنية ومخاوف من نقص الدخل المستقبلى، توقع حميدة، أن تشهد الأقساط التأمينية للفئات المهنية زيادة فى الطلب على تأمينات الحياة وتغطية المسئوليات المالية.

ويؤكد أنه فى ظل هذه التحديات والتغيرات المتوقعة، يجب على شركات التأمين أن تكون على استعداد لتكييف سياستها وتقديم حلول مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء فى هذا السياق المتغير.

وتوقع أن تستمر تحديات قطاع التأمين فى مصر فى التطور، وهو ما يتطلب من الشركات الابتكار والتكيف مع التغيرات، مطالبا شركات التأمين بفهم العوامل المؤثرة فى تحديد الأسعار وضبط سياسات التأمين بما يتلاءم مع احتياجات العملاء، مؤكدا أن تقديم تحسينات فى خدمات التأمين، بما فى ذلك تغطيات المسئوليات المهنية، قد تكون فرصة للشركات لتعزيز تنافسيتها، مع توقع زيادة فى الطلب على تغطيات المسئوليات فى المستقبل، ما يمكن للشركات تلبية هذه الاحتياجات والاستفادة من فرص نمو السوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمين الطبى اكاديمية السادات وثائق التأمین أن تشهد

إقرأ أيضاً:

الجمهور المصري يترقب أفلامًا سينمائية جديدة.. من "هيبتا 2" إلى "الملحد"

مع اقتراب مواسم الأعياد والاحتفالات، تزداد حماسة جمهور السينما المصرية لطرح مجموعة من الأفلام المرتقبة في دور العرض السينمائية. 

 

ويتصدر هذه القائمة أفلام مثل "هيبتا 2"، و"ريستارت"، بالإضافة إلى الأعمال الشبابية مثل "سيكو سيكو"، فضلًا عن فيلم "الملحد" الذي أثار جدلًا واسعًا.

"هيبتا 2".. تكملة قصة النجاح

 

أحد أكثر الأفلام المنتظرة هو "هيبتا 2"، حيث يتشوق الجمهور لمتابعة تكملة قصة النجاح التي شهدها الجزء الأول. منذ الإعلان عن بدء تصويره، والجمهور يتابع بشغف تفاصيل العمل، والذي يضم كوكبة من النجوم مثل كريم فهمي، منة شلبي، سلمى أبو ضيف، وكريم قاسم، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجم محمد ممدوح، الفيلم من تأليف محمد صادق، وإخراج هادي الباجوري، ومن المتوقع أن يحقق نجاحًا كبيرًا عند طرحه.

تامر حسني يعود بفيلم "ريستارت" في موسم عيد الفطر

 

النجم تامر حسني أيضًا على موعد مع جمهوره بفيلم جديد يحمل اسم "ريستارت"، والذي من المقرر أن يعرض في موسم عيد الفطر القادم، يشارك تامر البطولة مجموعة من النجوم، منهم هنا الزاهد، باسم سمرة، ومحمد ثروت. 

 

العمل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج سارة وفيق، ويتوقع أن يكون من الأعمال التي ستحقق إقبالًا كبيرًا في دور العرض.

"سيكو سيكو".. تجربة شبابية مميزة

 

أما بالنسبة لجيل الشباب، ينتظر عشاق السينما فيلم "سيكو سيكو" الذي يجمع لأول مرة بين الفنانين طه دسوقي وعصام عمر. 

 

يعد العمل تجربة شبابية مميزة ينتظر الجمهور نتائجها، حيث من المتوقع أن يضيف بعدًا جديدًا على الساحة السينمائية المصرية، خاصة مع تطلعات الجمهور لمشاهدة قصص جديدة وشخصيات قريبة من واقعهم.

"الملحد".. الفيلم الأكثر إثارة للجدل

 

رغم الأزمات التي مر بها فيلم "الملحد" مع الرقابة والهجوم الجماهيري الذي تعرض له، إلا أن هناك شريحة كبيرة من الجمهور تترقب عرضه. يتناول الفيلم قضية شائكة وهي التطرف الديني والإلحاد وتأثيرها على المجتمع، مما جعله من أكثر الأفلام التي أثارت الجدل حتى قبل طرحها. 

يشارك في الفيلم نخبة من الفنانين مثل أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، ونجلاء بدر.

 

 كما يشهد الفيلم مشاركة الفنان الراحل مصطفى درويش، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

موسم سينمائي مليء بالتنوع

 

ما بين أفلام تستهدف جمهور الشباب وأخرى تناقش قضايا اجتماعية جريئة، يبدو أن الموسم السينمائي المقبل سيكون حافلًا بالتنوع والجرأة، الجمهور على موعد مع مجموعة من الأعمال التي ستغني تجربة السينما المصرية وتفتح آفاقًا جديدة للنقاش والحوار.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • الذهب يرتفع وسط زيادة الطلب على الملاذ الآمن
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • الإمارات والسعودية تتصدران عربياً قطاع أقساط التأمين المكتتبة
  • الإمارات والسعودية يتصدران عربياً قطاع أقساط التأمين المكتتبة بـ32 مليار دولار
  • الإمارات والسعودية يتصدران عربيا قطاع أقساط التأمين المكتتبة بـ32 مليار دولار
  • الجمهور المصري يترقب أفلامًا سينمائية جديدة.. من "هيبتا 2" إلى "الملحد"
  • زراعة النخيل وبيع التمور.. أحد الروافد الاقتصادية لأهالي محافظة العُلا
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات
  • «معلومات الوزراء»: قطاع الأدوية الهندي يلبي 50% من الطلب العالمي