شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بلدية مسقط تتوج بجائزة “إزري” الدولية في كاليفورنيا، الصحوة – أنيسة العوفيةمنصة “اعتمد” تقدمت من ضمن افضل 200 برنامج تستخدم نظم المعلومات الجغرافية.تنافس في هذه الجائزة أكثر من 100 ألف .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بلدية مسقط تتوج بجائزة “إزري” الدولية في كاليفورنيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بلدية مسقط تتوج بجائزة “إزري” الدولية في كاليفورنيا

الصحوة – أنيسة العوفية

منصة “اعتمد” تقدمت من ضمن افضل (200 برنامج) تستخدم نظم المعلومات الجغرافية. تنافس في هذه الجائزة أكثر من 100 ألف مشارك حول العالم. مشروع المنصة جاء بعد مسيرة عمل جاد وإصرار على تقليص إجراءات الخدمات، لتكون أحد المشاريع النوعية في مجال التكامل بين المؤسسات.

تُــوجت بلدية مسقط على جائزة دولية في  مؤتمر مستخدمي برامج “إزري” بالولايات المتحدة الأمريكية؛ نظير مشروعها المشترك مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في سلطنة عمان لإنشاء منصة “اعتمد” الهادفة إلى استخراج تصاريح الحفر في محافظة مسقط عبر محطة واحدة تختصر الإجراءات وتُبسطها باستخدام نظم معلومات الجغرافيا المكانية.

 وقد جاء اختيار منصة “اعتمد” لاستخرا تصاريح الحفر للفوز بالجائزة بعد تنافس المشروع مع مجموعة من المشاريع والمبادرات في نفس المجال، وأختيرت المنصة من ضمن أفضل (200) برنامج على مستوى العالم قدمه أكثر من 100 ألف متنافس، حيث يُنظر لهذه الجائزة بمثابة الإعتراف والنهوض بقوة الجغرافيا من خلال تقييم مؤسسي رائد في المجال، إذ تعتبر مؤسسة ” إزرري” الكائنة في مدينة كاليفورنيا والتي ينضوي تحت مظلتها أكثر من (300000 مؤسسة، بما في ذلك 90% من 100 شركة ضمن قائمة مجلة فورشن”Fortune) هي إحدى أهم الأذرع التقييمية والاستشارية في مجال تبني نهج جغرافي معتمد على الذكاء الصناعي  يدفع المؤسسات للاستعانة ببرنامج نظام المعلومات الجغرافية GIS  في تطوير خدماتها وتحسينها، واستخلاص التحليلات المكانية، أو ما يسمى بعلم المكان الهادف لبناء عالم مستدام.

وقد ارتأت بلدية مسقط أهمية مشاركتها في هذا المؤتمر الذي حظي بتغطية واسعة  لأعماله ومشاريعه التنافسية، والتي قُــدمت وسط حضور دولي مهتم بصناعة البرامج الشاملة والقابلة للتطوير في رسم الخرائط والتحليلات الرقمية، بما ممكنها إلى جانب فوزها بالجائزة أن تعمل على مواصلة التفكير في نهجها لتبني العلوم الجغرافية في تسهيل آلية البحث وتوثيق نظم المعلومات الجغرافية، حتى تكون سهلة لمستخدمي الخدمات التي ترتبط بأحداثيات جغرافية معينة على نطاق محافظة مسقط. والتي كان لهذا المؤتمر دور كبير في اظهارها؛ باعتباره  قد وفر -من خلال الكم من المشاركين – لأرضية خصبة في تبادل المعارف والإطلاع على التجارب،  والتي تُسخّر حصيلة معرفية يمكن الإستفادة منها في إنشاء مشاريع مستقبلية توفر الجهد والوقت والمممكنات.

وفي هذا الجانب فقد قالت هدى بنت محمد العفيفية مديرة مشروع منصة “اعتمد” ببلدية مسقط ” إن مشاركة بلدية مسقط في أعمال هذا المؤتمر وترتيبها لأجندة التنافس من خلال ملف مشروع منصة “اعتمد” جاءت من منطلق إيمانها بأهمية المشروع، وامكانيته للاصطفاف إلى جانب البرمجيات والعلوم المكانية الحديثة التي تنافس فيما قدمته من دليل علمي واضح عمل على اختصار سلسلة من الإجراءات بين عدد من المؤسسات  في سبيل معاملة استخراج تصاريح الحفر، ولذا فإننا نثمن ونقدر جهود بلدية مسقط واهتمامها بتفعيل تقنيات نظم المعلومات الجغرافية في خدماتها، وما منصة اعتمد إلا إنطلاقة لمشاريع مستقبلية بلا شك سيكون لها حضورها الذي مهدته لها هذا التجربة في مشروع “اعتمد”.

 

يُذكر بأن منصة “مشروع منصة اعتمد” جاء بعد مسيرة عمل جاد وإصرار على تحسين وتقليص إجراءات الخدمات، حيث أُريد له أن يكون أحد المشاريع النوعية في مجال التكامل بين المؤسسات؛ والذي يخدم آلية عمل معاملة واحدة تمر عبر سلسلة من الموافقات، إذ قدمت اعتمد أنموذج ناجح على توحيد إجراءات إصدار شهادة عدم الممانعة لأنشطة الحفر، بما يضمن تبسيط الإجراءات وتسريعها وحوكمة العمليات المرتبطة بها دون حاجة المستفيد لمراجعة أي جهة. من جانب آخر فإن مشروع منصة “اعتمد” يعكس عن توجه وفكر طموح في رفد المنظومة الرقمية لبلدية مسقط بمشاريع مُمكنة مكانياً ومتكاملة من ناحية تبسط إجراءات إالخدمات التي تقلص الوقت والجهد المبذولين في استخراج شهادة عدم ممانعة بما لا يقل عن %90 من الإجراء السابق.

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أکثر من

إقرأ أيضاً:

ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق

مسقط – أثير

تواصلاً للإنجازات والنجاحات التي يحققها بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، في مجال الاهتمام بقطاع الشباب العماني والرياضة وتنمية وتطوير الفرق الأهلية، شارك البنك مؤخراً في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، وذلك ضـــمن برنامج الملاعب الخضراء الهادف إلى دعم الفرق الرياضية المحلية، حيث أقيم الحفل تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن سلطان الدرعي الجابري، عضو مجلس الشورى بولاية صحار، وبحضور سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط، وخالد بن خميس الجابري، أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، وعدد من المدعوّين ومنتسبي الفريق.

وخلال الحفل ألقى سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط كلمة عبّر فيها عن سعادته بمناسبة افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة والذي يمثّل أهمية كبيرة لأعضاء الفريق حيث سيساهم في تنظيم الفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والتي تعود بالمنفعة على المجتمع وعلى الشباب، مقدّما التهنئة لإدارة فريق بطحاء العود على استكمال المشروع بنجاح.

وأضاف السالمي: يسعى بنك مسقط من خلال برنامج “الملاعب الخضراء” إلى تقديم التمويل للفرق الأهلية العمانية لإنشاء مشاريع في مجالات محددة للمُساهمة في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية ونشر المساحات الخضراء في كافّة ربوع البلاد، مُعربا عن فخره بالنجاح الذي يواصل البرنامج تحقيقه منذ تدشينه في عام 2012 والمنافسة الشديدة من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل الذي يقدمه.

وبهذه المناسبة، قدّم خالد بن خميس الجابري، أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، شكره وتقديره  لبنك مسقط على هذه المبادرة الفريدة من نوعها والتي تدعم المواهب الشبابية وتوفّر لأعضاء الفرق الرياضية ملاعب مؤهلة وذات بنية أساسية قوية لممارسة رياضتهم المفضلة كما أن مثل هذه المشاريع تتيح لهم فرصة تطوير مواهبهم وتنميتها وإظهار إمكانياتهم.

ويمثل برنامج الملاعب الخضراء أحد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة الهامّة من بنك مسقط والذي يهدف إلى تعزيز قيم الريادة والشراكة والعمل على تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب على الأصعدة الرياضيّة والثقافيّة. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الدور الذي تلعبه الفرق الأهلية الرياضية الثقافية في دعم الرياضة الوطنية وذلك بالمساهمة في تطوير البنى الأساسية للملاعب الرياضية في السلطنة. هذا وقد ساهم البرنامج حتى اليوم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا واستفاد منه أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي والمدير العام للمفوضية الأوروبية يعقدان مائدة مُستديرة مع المؤسسات الدولية وشركاء التنمية
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون