عندما نتحدث عن هواوي Huawei، نذكر عادةً أجهزتها الإلكترونية الاستهلاكية مثل الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والمحمولة، لكن الشركة هي أيضًا واحدة من أكبر مصنعي معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية في العالم.

تنتج هواوي معدات البنية التحتية للاتصالات لمختلف البلدان، بما في ذلك الصين. ومع ذلك، فإن الحظر الذي يحد من الوصول إلى خدمات Google أثر أيضًا على هذا المجال فقد حظرت عدة دول في أمريكا الشمالية وأوروبا استخدام معدات Huawei في البنية التحتية الحساسة، مطالبًا بإزالتها بحلول الموعد النهائي المحدد لكن شركة British Telecoms (BT Group) لم تلتزم بالموعد النهائي.

 

تأخير إزالة معدات Huawei من BT يثير القلق

 

تعد BT Group أو British Telecom سابقًا، واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المملكة المتحدة، بحصة سوقية تبلغ حوالي 50%.
ومع ذلك، تواجه الشركة حاليًا مشكلة بسبب هواوي إن بناء بنية تحتية ضخمة ليس بالمهمة السهلة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمعدات تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.
لهذا السبب، أعلنت المملكة المتحدة في عام 2020 عن موعد نهائي بحلول 31 ديسمبر 2023 لشركات الاتصالات في البلاد لإزالة معدات هواوي ، إما أن BT لم تستطع الوفاء بهذا الموعد النهائي أو اختارت عمدًا عدم القيام بذلك.

وفقًا لأحدث التقارير في TechRadar، لا يُعد هذا الأمر في الواقع مسألة مهمة للغاية. لأن الشركة تدعي أنه تمت إزالة جميع معدات بيانات 4G و 5G الخاصة بشركة هواوي بالكامل من البلاد، حيث تغطي 99٪ من حركة بيانات الهاتف المحمول. 

أما الـ 1٪ المتبقية فهي تتعامل مع اتصالات 2G و 3G إن قرار عدم استبدال هذه المكونات لا يمثل بالضرورة دفاعًا عن هواوي ولكنه مدفوع في المقام الأول باعتبارات تجارية.
في المملكة المتحدة، تستعد شركات شبكات الهاتف المحمول الرئيسية لإغلاق شبكات الجيل الثالث (3G) بحلول عام 2024-2025. 
بناءً على ذلك، يمكننا القول إن BT اختارت عمدًا عدم ترقية البنية التحتية لهذه الشبكات ربما لم ترغب الشركة في إنفاق مليارات الدولارات في غضون بضع سنوات فقط على معدات ستصبح قديمة. 
ومن المرجح أن يكون دفع غرامة تفرضها المملكة المتحدة أرخص بكثير.

 للأسف، مهما كان السبب، فإن هواوي ستختفي تمامًا من سوق لعبت فيها دورًا مهمًا منذ 1-2 عامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواوي أمريكا الشمالية اوروبا شركات الاتصالات المملكة المتحدة انجلترا المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

مهاجم هولندا يشيد بنجم إنجلترا

قال لاعب خط هجوم منتخب هولندا، كودي جاكبو، في مؤتمر صحافي، اليوم الإثنين، إن لاعب وسط إنجلترا جود بيلينغهام، الذي سيواجهه في نصف نهائي "يورو 2024"، "لاعب من الطراز العالمي".

وتألق جاكبو بتسجيله 3 أهداف في البطولة، ليصبح أحد أبرز نجوم الفريق الذي يقوده المدرب رونالد كومان،  والآن، يواجه تحدي الوصول إلى نهائي بطولة "يورو 2024"، وهي الأولى التي ستصل إليها هولندا منذ فوزها بلقب البطولة في ألمانيا عام 1988.


وقدم مهاجم ليفربول تحليلًا لمنافسه، مشيرًا إلى بيلينغهام كخصم قوي.


وقال جاكبو: "يقدم موسمًا رائعًا للغاية، إنه لاعب من الطراز العالمي، في المباراة الأخرى، سجل هدفًا رائعا (ضد سلوفاكيا) في ثمن النهائي، إنه لاعب يجب أن نتوخى الحذر منه، لكن هناك المزيد، لديهم فريق جيد جدًا يضم لاعبين رائعين، لكن لدينا نحن أيضًا، ستكون مباراة جيدة."

كشف طبيعة إصابة رودريجو المقلقة داني أولمو.. البديل الأشد فتكا في أوروبا مهاجم هولندا يشيد بنجم إنجلترا
 

 

وعندما سئل عما إذا كان يفضل مواجهة إسبانيا في النهائي، فضل التركيز على المباراة القادمة لهولندا قبل التفكير في نهائي البطولة: "نعم، لقد كان فريقًا جيدًا من الصعب جدًا اللعب ضدهم، لديهم لاعبون رائعين، لكننا لا نفكر في النهائي، نحن نفكر فقط في إنجلترا، التي لديها أيضًا لاعبون جيدون ونفكر فقط في تلك المباراة".


كما تحدث جاكبو عن إمكانية اللجوء إلى ركلات الترجيح ضد إنجلترا، وتحليل جودة اللاعبين الإنجليز في تنفيذ ركلات الترجيح، مثلما فعلوا أمام سويسرا في ربع النهائي.


وقال: "إذا نظرت إلى اللاعبين الذين سددوها.. فهم يتمتعون بجودة عالية ويقدمون أداءً جيدًا أيضًا مع أنديتهم، لقد أثاروا إعجابي لكن لم يفاجئوني، لكن نأمل أن نفوز إذا وصل الأمر إلى ركلات الترجيح".

 

وبخصوص الدقائق الأخيرة من مباراتهم أمام تركيا، حيث حاصرت تركيا مرمى هولندا في محاولة للتعادل، أشار جاكبو، "إلى أن صمود فريقه أعطاه هو وزملائه المزيد من الثقة": "أظهرنا الشخصية والحقيقة هي أن البطولة، إلى جانب المجموعة، جميلة جدًا، أنا سعيد لأنني جزء من ذلك. لم ينتهِ الأمر بعد، ونطمح للوصول إلى النهائي".


كما تحدث عن تطوره منذ انتقاله إلى إنجلترا للعب مع ليفربول، وأوضح: "أن الكثير من الأشياء تغيرت في حياته، مشيرًا إلى أنه انتقل إلى نادٍ كبير يضم لاعبين رائعين تعلم منهم الكثير خلال الموسم".


وبسؤاله عن مركزه المفضل على أرض الملعب، "أكد أنه يحاول اللعب بأكثر الطرق الممكنة تنوعًا من الجناح الأيسر ثم محاولة التغلب على منافسيه من الداخل أو الخارج من أجل التمرير أو التسديد بأي من قدميه".


وقال: "مركزي المفضل هو الجناح الأيسر، لعبت في مواقع أخرى خلال العام ونصف العام الماضي، لكن هذا جيد أيضًا لم أتحدث بعد مع آرني سلوت (بديل يورغن كلوب على مقاعد بدلاء ليفربول) عن دوري المستقبلي في الملعب".

مقالات مشابهة

  • مهاجم هولندا يشيد بنجم إنجلترا
  • هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية.. خطة لإبقاء الصين رائدة في الذكاء الاصطناعي
  • نجوم زمن الفن الجميل حاضرون في مهرجان العلمين.. اعرف الحكاية
  • تعيين محمود بدوي مستشارا لوزير الاتصالات لشؤون التحول الرقمي
  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • رئيس جامعة صحار يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات صينية 
  • درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان
  • تركي آل الشيخ لـ الحكاية: ولاد رزق لم يتجاوز 30% من طموحاته
  • بسرعة إنترنت خيالية.. المغرب على وشك إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس من شبكات الاتصال
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية