صدى البلد:
2024-07-04@01:24:14 GMT

نقص زيت المحرك بالسيارة يؤدي الي كوارث | تفاصيل

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

زيت المحرك عبارة عن مادة لزجة تستخدم للتحكم في نسب الاحتكاك بالمحرك، ومن وظائفها العمل على الحد من الاحتكاك بين أجزاء المحرك الداخلية، وبالتالي تعمل علي توفير طاقة الوقود المستهلك وعلي تبريد المحرك.

نقص زيت المحرك بالسيارة يؤدي الي كوارث أفضل 5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 160 ألف جنيه في ظل زيادة الأسعار.

. سيارات بحالة جيدة للبيع بـ 600 ألف جنيه نقص زيت المحرك بالسيارة يؤدي الي كوارث


بالتالي فإن نقص زيت المحرك يتنج عنه كوارث بسبب ارتفاع خطر تآكل أجزاء المحرك، بالإضافة الي ان نقص زيت المحرك يؤدي الي حدوث مشاكل كبيرة داخل محرك السيارة .

نقص زيت المحرك بالسيارة يؤدي الي كوارث

وارتفاع مستوي زيت المحرك عن الحد الأقصى يؤدي الي تعرض المحول الحفزي للضرر، وذلك ينتج عنه أيضا اضرار ويقلل من كفاءة عمل المحرك .

- نقص زيت المحرك بالسيارة يؤدي الي كوارث :نقص زيت المحرك بالسيارة يؤدي الي كوارث

1- عند اضاءة لمبة كنترول السيارة باللون الأصفر في هذه الحالة يجب فحص مستوي الزيت واذا وجد انه ناقص يجب تزويده علي الفور .

2- إذا أضاءت لمبة كنترول الزيت باللون الأحمر، فإن هذا يعني ان هناك انخفاض كبير في مستوي زيت المحرك او يوضح ان هناك ضغط علي الزيت ، وفي هذه الحالة يجب وقف السيارة علي الفور وطلب المساعدة من فني متخصص .

- كيف يمكن قياس مستوي الزيت :نقص زيت المحرك بالسيارة يؤدي الي كوارث

اذا اردت قياس مستوي زيت المحرك بالسيارة فيجب عليك إيقاف السيارة علي سطح مستوي ، ومن ثم يتم ترك السيارة حتي تهدئ حرارتها ، وبعد ذلك يمكن قياس الزيت بشكل صحيح وأمن .

نقص زيت المحرك بالسيارة يؤدي الي كوارث

والجدير بالذكر انه يجب علي ملاك السيارة ان يقوموا بفحص زيت المحرك بعد قطع مسافة تصل الي 1000 كم/ساعة، وقبل الذهاب الي رحلات طويلة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيت زيت المحرك الاحتكاك المحرك أجزاء المحرك

إقرأ أيضاً:

الإدارية العليا تكتفي بجزاء خصم ٧ أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها

رفضت المحكمة الإدارية العليا، طعن النيابة الإدارية، ضد مُدرسة بإحدى المدارس التعليمية، وطالب الطعن بتوقيع جزاء أشد عليها من الجزاء الصادر ضدها وهو الخصم ٧ أيام من راتبها، لما نُسب إليها من الخروج على مقتضى الواجب الوظيفي، بامتناعها عن استلام عهدة مادة الزيت الفنية بالمدرسة، والاستيلاء  على كشوف الجرد السنوى لعهدة الزيت الفنية، ورأت المحكمة انتهاء ولاية النيابة الإدارية بعد توقيع الجزاء.

ونسبت النيابة الإدارية للمحالة، امتناعها دون مبرر عن استلام عهدة مادة الزيت الفنية بالمدرسة تنفيذ بتنفيذ الأمر الصادر لها بذلك، كما  تعدت مدرس أول اللغة الإنجليزية  بالألفاظ الخارجة بمقر عمله يوم 3/1/2018، واستولت دون وجه حق على أصل كشوف الجرد السنوى لعهدة الزيت الفنية للعام الدراسى 16/2017.

وقالت المحكمة، سبق وأن انتهت النيابة الإدارية بالنسبة إليها إلى الاكتفاء بمجازاتهم إداريًا فأصدرت إحدى لجان التأديب بالنيابة الإدارية قرارها بمجازاة المطعون ضدها، بالخصم سبعة أيام من راتبها، ثم ألغت المحكمة ذلك القرار، فمن ثم تكون النيابة الإدارية قد استنفدت ولايتها بشأنها ولا يحق لها تعقبها بعد ذلك وعليه لا يجوز نظر دعواها التأديبية، وإذ ذهب الحكم الطعين إلى ذلك فقضى بعدم قبول الدعوى التأديبية لبطلان قرار الإحالة، فيكون قد صدر متفقًا وصحيح حكم القانون مما ينأى به عن الإلغاء.

حمل الطعن رقم 24507 لسنة 66 ق. ع.

مقالات مشابهة

  • مزيل العرق الطبيعي.. طريقة التحضير وأهم الفوائد الصحية
  • الإدارية العليا تكتفي بجزاء خصم ٧ أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • رئيس مدينة الأقصر يناقش مطالب المواطنين مع رؤساء الأحياء
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة
  • خبير اقتصادي: القطاع العقاري المحرك الرئيسي للتنمية الشاملة في مصر
  • طلاب الثانوية العامة بأسوان.. امتحان الانجليزي "سهل" وفي مستوي الطالب المتوسط
  • طلاب الثانوية العامة بالبحيرة: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • البورصة تربح 22 مليار جنيه بمستهل تعاملات جلسة اليوم
  • قد يسبب الوفاة في هذه الحالة.. «الصحة» تحذر من تكييف السيارة
  • طريقة عمل دوناتس بحشوة الأوريو اللذيذ