القدس المحتلة -سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ90 على قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية غارات على منازل في مخيم المغازي وقرية المصدر وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

واستشهد أكثر من 20 فلسطينياً وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال بالطيران والمدفعية منازل ومبنى الهلال الأحمر الفلسطيني في خان يونس جنوب القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال بكثافة منطقة الزوايدة وسط القطاع، بينما قصفت زوارقه الحربية الشريط الساحلي لمدينة غزة.

إلى ذلك تتفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع جراء القصف والحصار ويعيش النازحون ظروفا صحية وإنسانية صعبة في مدينة رفح جنوبه وينامون في الشوارع بعد اكتظاظ الملاجئ بالنازحين.

وقال المكتب الإعلامي: إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي يكرر جريمة إرغام المدنيين تحت تهديد السلاح والقتل على النزوح من بيوتهم وأحيائهم السكنية إلى مناطق أخرى ويقوم بقصفهم وارتكاب مجازر بحقهم، حيث تكرر هذا الأمر أكثر من 48 مرة في مدن القطاع كان آخرها ارتكاب 6 مجازر في رفح راح ضحيتها 31 شهيداً في ثلاثة أيام فقط”.

وأكد المكتب أن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على القطاع ستبقى وصمة عار على جبين الإنسانية وعلى جبين دول العالم التي تشاهد هذه الجرائم دون أن تحرك ساكنا لوقف الحرب.

وطالب المكتب المجتمع الدولي بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على القطاع  منذ السابع من تشرين الأول الماضي، والتي راح ضحيتها أكثر من 29313 شهيداً ومفقوداً  و57269 جريحاً  جلهم نساء وأطفال.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج

غزة - صفا استشهد صباح الثلاثاء، أكثر من 50 مواطنًا، جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منازل مأهولة في مخيم البريج وسط قطاع غزة. وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل بأن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج، إثر قصفه عدة منازل، وهناك عشرات عالقون تحت الأنقاض. وأوضح أن التقديرات تشير إلى وجود نحو 50 شخصًا في المنازل المستهدفة شرق البريج. ووصف المشهد بأنه مأساوي جدًا في المنطقة التي قصفها الاحتلال في المخيم. وأشار إلى أن عشرات مناشدات الاستغاثة وصلتنا من المواطنين والمصابين العالقين داخل المنازل التي استهدفها الإحتلال صباح اليوم شرق مخيم البريج بلوك "12" لعائلات أبو شوقة والبطران والترتوري. وأضاف أن طواقمنا وصلت إلى المنطقة لكن طائرات الاحتلال استهدفتها، وأصيب أحد عناصرنا بجروح واضطرت للإنسحاب من المنطقة لخطورتها. وطالب بصل المنظمة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل العاجل والتنسيق لتمكين طواقم الدفاع المدني من الوصول لهذه المنازل وإنقاذ عشرات المواطنين العالقين. ولليوم 347 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، ما أدى لاستشهاد 41252 مواطنًا وإصابة 95497 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ 349 للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة
  • عدد الشهداء والجرحى ارتفع.. اليكم الحصيلة الجديدة لانفجارات اليوم
  • بالأرقام. وزير الصحة يكشف عن آخر حصيلة لتفجيرات البيجر.. كم بلغ عدد الشهداء والجرحى؟
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • نحو 50 شهيدًا.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة في مخيم البريج
  • ارتفاع حصيلة الشهداء لـ41252 شخصا في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • عشرات الشهداء والمفقودين بقصف عنيف في البريج وسط قطاع غزة (شاهد)
  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تؤكد قدرتها على مواصلة القتال