تواصل محمية المرزوم للصيد بمنطقة الظفرة استقبال الصقارين وهواة الصيد التقليدي والزوار للموسم التاسع على التوالي حتى منتصف فبراير القادم ضمن فعاليات موسم الصيد التقليدي في إمارة أبوظبي.

وتقدم محمية المرزوم للصيد التي تشرف عليها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية في أبوظبي مقناص حبارى وظباء وأرانب من خلال طرق الصيد التقليدي بالصقور أو السلوقي في وسط الطبيعة الخلابة لمنطقة الظفرة إلى جانب المبيت في الخيام التقليدية مقابل رسوم رمزية (المخيم الملكي ومخيم النخبة ومقيال خاص) والتنقل باستخدام السيارات الكلاسيكية أو السيارات الخاصة بمجموعات الصيد وبرفقة صياد محترف وذلك ضمن مساحة تبلغ 923 كيلومتراً مربعاً وعلى مسافة تبعد نحو 80 كيلومتراً عن مدينة أبوظبي.

وتهدف المحمية إلى المحافظة على البيئات الطبيعية التي تأويها منطقة المحمية وحماية عناصرها الحيوية والجيولوجية وتعزيز برامج إعادة توطين الأنواع البرية المهددة بالانقراض وتخصيص المحمية كمكان مناسب للصقارة والصيد بالأسلوب التقليدي إذ تعد أول وأكبر محمية في دولة الإمارات لممارسة الصيد بالطرق التقليدية عن طريق صيد الحبارى والأرانب بالصقور وصيد الظباء بالسلوقي والتي يتم توفيرها من مراكز الإكثار المعروفة وليس من البرية.

كما تقدم المحمية فرصة للتعرف على نباتات الغضا والرمث والشنان والحاذ والعديد من النباتات البرية التي تنمو في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي ومشاهدة العديد الحيوانات التي تعد منطقـة الظفرة موئلا تعيش فيـه كالغزلان والأرانب والحباري والظباء وغيرها من الحيوانات والطيور البرية.

واستقطبت المحمية خلال موسمها السابق أكثر من 1500 زائر من الصقارين وهواة الصيد التقليدي والسياح العرب والأجانب ليرتفع عدد الزوار خلال المواسم الماضية إلى 10200 زائر إذ توفر المحمية لمرتاديها تجربة مميزة للاستمتاع بالطبيعة والبيئة الخلابة التي تمتاز بها المحمية إلى جانب ممارسة هواية الصيد التقليدي ضمن إطار الصيد المستدام ووفقا لقانون الصيد في إمارة أبوظبي وذلك من خلال فترتين للصيد في اليوم (صباحية ومسائية) تستمر على طيلة أيام الأسبوع.

وتحرص إدارة المحمية على تعزيز وعي جميع مُرتادي المحمية بقانون الصيد في إمارة أبوظبي ضمن إطار الصيد المُستدام وضرورة الالتزام بشروط الصيد بالمحمية بما يكفل نجاح تجربة الصيد للجميع وعدم إلحاق أي ضرر بالمحمية وما تحتويه من كنوز طبيعية أو إيذاء الحياة البرية وما تحتويه من حيوانات وأشجار ونباتات برية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصید التقلیدی

إقرأ أيضاً:

"دبي ميراكل" تبدأ موسمها الجديد بجوائز ومفاجآت

أعلنت دبي ميراكل، أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم والحائزة على عدد من جوائز موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بدء استقبال الزوار في موسمها الثالث عشر بمجموعة كبيرة من المفاجآت والتصاميم الجذابة والمعالم الفريدة المتنوعة

وتُعدّ "دبي ميراكل" من المعالم العديدة التي تسهم في ترسيخ مكانة دبي كأفضل وجهة للزيارة في العالم في ضوء ما توفره الإمارة من خيارات واسعة للترفيه العائلي، وما تتمتع به من بنية تحتية سياحية وخدمية تُعد من الأفضل عالمياً، مشمولة بالعديد من مقومات الجذب الفريدة والتي تحظى باهتمام الزوار من داخل دولة الإمارات وخارجها.

عروض نباتية 

وتشتهر الحديقة بعروضها النباتية والزهرية النابضة بالحياة ومجسماتها المذهلة التي حطمت الأرقام القياسية، حيث استقطبت الحديقة ملايين الزوار منذ افتتاحها. وتقدم الحديقة تجربة أكثر جمالاً مع معالم جديدة وتحسينات ستأسر قلوب الزوار من جميع الأعمار.

#دبي ميراكل تبدأ موسمها الثالث عشر بالعديد من المعالم الفريدة والتصاميم والمفاجآت الجذابة التي تسهم في ترسيخ مكانة دبي كأفضل وجهة للزيارة في العالم، في ضوء ما توفره الإمارة من خيارات واسعة للترفيه العائلي.https://t.co/eEDsEoMIRd pic.twitter.com/iWxagNiOuQ

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 2, 2024   150 مليون زهرة

وتقع حديقة دبي ميراكل على مساحة ضخمة تبلغ 72,000 متر مربع، وتضم أكثر من 150 مليون زهرة بديعة ضمن تصاميم خلابة. وتتنوع تلك المجسمات النباتية والزهرية ما بين القلاع الشاهقة، والشخصيات الكرتونية الشهيرة والتي صُممت جميعها بدقة لتُحول الحديقة إلى لوحة فنية من الألوان والعطور والإبداع.


تجربة لا تُنسى

 وقال الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس مجموعة سيتي لاند، مطور حديقة دبي ميراكل: "يسعدنا دعوة عشاق الطبيعة والذوق الرفيع للانضمام إلينا هذا العام والاستمتاع برحلة استكشافية ساحرة في دبي ميراكل جاردن، ونحن على ثقة بأنهم سيعيشون تجربة لا تُنسى مليئة بالجمال والإلهام. تواصل الحديقة تأكيد موقعها بين أهم مناطق الجذب السياحي والترفيهي في دبي، وفي هذا الموسم، تقدم الحديقة مجموعة واسعة من معالم الزهور البديعة التي تتفرد بأشكالها وألوانها والتي ستبهر الزوار مع وعد بقضاء أسعد الأوقات وسط لوحة فنية بديعة من الزهور فائقة الجمال".


معالم جديدة مبتكرة

من جانبه، أعرب محمد زاهر حمادة، الرئيس التنفيذي لحديقة دبي ميراكل، عن سعادته بالكشف عن العديد من المعالم الجديدة خلال موسم هذا العام وأضاف: "مع بداية الموسم الجديد، نحن متحمسون للكشف عن مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة التي ستعزز تجربة الزوار وتُضفي عليها بعداً جديداً. هدفنا هو التطوير المستمر وتقديم تجارب فريدة تتماشى مع الزوار من داخل الدولة وخارجها".


عالم من الخيال

وكل عام تكشف الحديقة عن مفاهيم جديدة ومتنوعة للضيوف، وموضوع هذا العام سيكون تحت عنوان، "عالم من الخيال"، حيث يدفع الزوار إلى استكشاف مناظر طبيعية زهرية خيالية تنقلهم إلى عالم من الدهشة والفرح. وأثناء تجول الزوار في المسارات الملونة، سيجدون روائع تشكيلات كبيرة من الزهور والنباتات الجديدة التي تمزج بين الفن والطبيعة والتكنولوجيا.

 
ساعات العمل

وستكون حديقة دبي ميراكل مفتوحة يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً في أيام الأسبوع، ومن الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية. ويبلغ سعر تذكرة الدخول 100 درهم للكبار، و85 درهم للأطفال (من 3 إلى 12 عامًا). وتتيح الحديقة للأطفال دون 3 سنوات الدخول مجاناً . ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaimiraclegarden.com

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف اجتماع هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”
  • انطلاق المؤتمر والمعرض التاسع والعشرين “النفط والغاز في تركمانستان” (OGT 2024) 23 أكتوبر الجاري
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • “سوق أبوظبي”: تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” و”مدن” بـ2.66 مليار درهم
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • “سباق المحامل الشراعية 60 قدما” ينطلق الأحد
  • “الاتحاد للطيران”: برنامج التوقف المجاني للزوار الدوليين في أبوظبي ينمو 242%
  • "دبي ميراكل" تبدأ موسمها الجديد بجوائز ومفاجآت
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان