السومرية نيوز-محليات

منذ ان أعلنت وزارة التربية يوم امس الأربعاء، إعادة العمل بنظام المحاولات للدراسة الإعدادية المنتهية، عقب ان تم الغاؤه في أيلول الماضي، طرحت العديد من التساؤلات في مختلف الأوساط عن ماهو نظام المحاولات الذي اعادت التربية العمل به، ومن هي الفئات المشمولة. وأعلنت وزارة التربية يوم امس الأربعاء، ان هيئة الرأي في الوزارة قررت إعادة العمل بنظام المحاولات للعام الدراسي 2023_2024 والسماح لطلبة السادس الاعدادي بفروعه كافة من المنتظمين والراسبين بدرس او درسين لعام (2022_2023) أداء الامتحانات على وفق نظام المحاولات".



ونظام المحاولات او مايعرف بـ"التحميل"، هو نظام تم اقراره في سنوات مختلفة والغاؤه، لكن العمل به منتظم منذ 3 سنوات، قبل ان تقرر وزارة التربية في أيلول الماضي الغاء النظام للعام الدراسي 2023-2024، لكن يوم امس أعلنت وزرة التربية إعادة العمل به.

ويتضمن نظام المحاولات او التحميل، السماح لطلبة السادس الاعدادي ممن يرسبون في درس او درسين، ان يعيدوا العام الدراسي في السنة التالية لكن دون دوام او إعادة الامتحان بجميع المواد الدراسية، بل يتاح لهم الامتحان بمادة او مادتين فقط اللتين رسب بهما الطالب، مع الحفاظ على درجاته للمواد الأخرى التي نجح بها في السنة الدراسية الماضية.

ويتضمن النظام عدة شروط، من بينها ان يكون الطالب راسب سنتين او اقل في صفه، لكن التعليمات والضوابط الجديدة للعام الدراسي الحالي لم تصدر بعد من وزارة التربية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: نظام المحاولات وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل

اعتمد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بحضور سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لصفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي والتعليم الفني بنوعياتها (صناعى- زراعي- تجاري وفندقي ومزدوج).

وفي وقت سابق، اعتمد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2023 / 2024، حيث تم تحديد مجموع 230 درجة كحد أدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام للطلاب الحاصلين على الإعدادية من مدرسة خاصة أو مدرسة رسمي لغات، ويرغبون التقدم لمدارس ثانوية رسمية، يتم قبولهم وفق شروط التنسيق ومحل سكنهم، ويستثني الطالب الحاصل على مجموع 277 درجة فاكثر من التوزيع الجغرافي.

مقالات مشابهة

  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إعادة امتحان لجنة الدقهلية حال ثبوت واقعة الغش الجماعي
  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • جدول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024 بمحافظة القاهرة
  • اعتماد نتيجة المستوى الأول والثاني بكلية التمريض جامعة كفر الشيخ
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • الحلبي هنأ بانتهاء الامتحانات الرسمية بسلام.. وقرار حول موعد امتحانات OSCE لاختصاص الصيدلة
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • التعليم تستعد لتجهيز نتيجة الدبلومات الفنية لاعتمادها وإعلانها للطلاب