أكد رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان «تقدم» د. عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السابق مخاطبته مجددا القائد العام للقوات المسلحة الجنرال عبدالفتاح البرهان لحثه على قبول طلب الاجتماع المباشر مع التنسيقية.

الخرطوم ــ التغيير

و كان قد أعلن في أواخر شهر ديسمبر الماضي حمدوك ارساله خطابين لكل من قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان حميدتي للقاء القوى المدنية وبحث كيفية وضع حد للحرب الطاحنة.

عبد الله حمدوك في تغريدة على منصة اكس، :خاطبت القائد العام للقوات المسلحة السودانية لحثه على قبول طلب الاجتماع المباشر مع تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم .

و خلال الدعوة دعا حمدوك الرهان لإغتنام الفرصة التي لاحت لإيقاف الحرب والتي تم التعبير عنها في إعلان أديس أبابا الموقع بين تقدم وقوات الدعم السريع، و أكد جمدوك أن الدعم السريع أبدت استعدادها التام لوقف غير مشروط للعدائيات عبر تفاوض مباشر مع القوات المسلحة.

و قال حمدوك “هذه الفرصة للسلام يجب ألا نضيعها وأن نعمل وسعنا لوقف الحرب وبناء سلام مستدام في بلادنا الحبيبة”.

و أضاف “نمد أيادينا نظيفة من غير سوء للوصول لحل سلمي تفاوضي ونأمل أن تستجيب الأطراف المتقاتلة لذلك حتى نرفع المعاناة عن كاهل شعبنا ونبني وطننا على أساس جديد يجعل حرب 15 أبريل آخر حروب السودان، ليعقبها سلام مستدام”.

ولم يصدر عن الجيش السوداني تعليق حيال هذه الدعوة لتأكيده بقبول الاجتماع أو رفضه.

وكان قد استجاب حمدتي لدعوة التنسيقية و عُقد لقاء  في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الثاني من يناير حيث توجت اللقاءات التي عقدت ليومين بالاتفاق على اعلان اديس الذي تضمن التزامات الدعم السريع بالتوصل الفوري لوقف إطلاق نار حال وافق الجيش على الإجراءات كما التزم حميدتي وفقا للإعلان بالإفراج عن 451 من أسرى الحرب وفتح الممرات الإنسانية لإيصال المساعدات.

 

 

 

 

الوسومإيقاف الحرب البرهان حمدوك حميدتي دعوة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: إيقاف الحرب البرهان حمدوك حميدتي دعوة

إقرأ أيضاً:

أمير قطر: لوقف الاعتداء على لبنان

دعا أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى "العمل الجاد لوقف الاعتداء على لبنان"، جازما أن "دولة قطر ستبقى داعمة للشعب الفلسطيني في حصوله على حقوقه المشروعة".   وحذر من أن إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان.

وشدد أمير قطر على "أننا نؤمن بأهمية العمل على احتواء التصعيد وخفض التوتر واحترام سيادة الدول ووحدة أراضيها"، مؤكدا أن "ما يجري في قطاع غزة عمليات إبادة جماعية".

وأضاف: "إسرائيل تستغل العجز الدولي لتوسيع الاستيطان بالضفة الغربية وترى الفرصة متاحة لتطبيق مخططها في لبنان"، مبينا أن "العالم لا يزال يشهد تصاعدا خطيرا في الحرب التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في غزة".

وجزم أنه "لن يتحقق الأمن دون تحقيق السلام العادل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي إلى السودان يوجه دعوة لقوات الدعم السريع والجيش
  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • الحزب الشيوعي السوداني يكشف عن إصابة عضواً في لجنته المركزية برصاص الدعم السريع
  • الجاكومي : الشعب سينتصر على مليشيا الدعم السريع المتمردة
  • ???? ????كيف انهار الدعم السريع ؟ (كل التفاصيل الموثقة) ????
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • أمير قطر: لوقف الاعتداء على لبنان
  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)