قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، صرف 100 ألف جنيه جائزة لدوري مراكز الشباب القليوبية 2023، وفاز بالمبلغ فريق «بهادة» صاحب اللقب وكأس البطولة بالمحافظة، وصرف 75 ألف جنيه لفريق المنزلة صاحب المركز الثاني، و50 ألف جنيه لفريق الإصلاح الزراعي صاحب المركز الثالث بالبطولة.

225 ألف جنيه قيمة جوائز المراكز الثلاثة الأولى 

وسلم الجوائز التي بلغت قيمتها الإجمالية 225 ألف جنيه، اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب بالوزارة، نائبًا عن وزير الشباب والرياضة.

وأقيمت المباراة النهائية على ملعب سيتي كلوب بمدينة بنها، وسط حضور جماهيري كبير من مشجعي الفريقين، وبحضور الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب، واللواء إيهاب حسن، سكرتير عام محافظة القليوبية، والدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وسام فاروق مدير عام الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم

من جهته، أكد وزير الشباب والرياضة، أنّ إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب للمرة الأولى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ينُم عن دوره المهم في اكتشاف الموهوبين بلعبة كرة القدم، ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب، وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة، فضلًا عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب، وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة.

وتُوج فريق مركز شباب بهادة بالمباراة النهائية لدوري مراكز الشباب بالقليوبية في نسخته العاشرة، بعد تغلبه على فريق مركز شباب المنزلة بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أنّ انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في وقتها الأصلي.

جدير بالذكر أنّ فعاليات دوري مراكز الشباب بالقليوبية، شهدت مشاركة 64 مركز شباب من منافسات الأدوار التمهيدية، بإجمالي عدد مباريات 119 مباراة، لتصعد الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل إدارة فرعية، ليتنافس 24 فريقًا على حامل لقب بطل دوري مراكز شباب القليوبية النسخة العاشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوري مراكز الشباب مراكز الشباب نهائي دوري مراكز الشباب وزیر الشباب والریاضة دوری مراکز الشباب ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية

عقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم، الاجتماع الأول لفريق عمل للتنمية الاقتصادية والاستثمارية برئاسة الدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، في إطار اهتمام الدولة بملف الاستثمار، وتشجيع المستثمرين من أجل دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وخلق فرص عمل للشباب.

تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة

أكد محافظ القليوبية، خلال الاجتماع، تشكيل فريق هو التنقيب عن الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وكيفية تحقيق أقصى استفادة منها، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية، والتي تشمل أراضٍ فضاء، ومباني غير مستغلة، ومنشآت مستغلة بشكل غير مجدي اقتصاديا.

رصد معوقات الاستثمار 

وأضاف محافظ القليوبية أن الفريق سيعمل على رصد معوقات الاستثمار على أرض المحافظة، واقتراح آليات حلها ورفعها فورًا بتقرير دوري للتعامل معها، ومراعاة السرعة الواجبة فيما يتعلق بالمخاطبات الخاصة بالاستثمار والرد الفوري عليها لسرعة التعاطي مع تلك الموضوعات مع الوزارات والجهات المختصة.

وأشار المحافظ إلى أنّ الفريق تمّ تشكيله أيضًا بهدف استغلال الإمكانات الهائلة للمحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحليل السوق وتحديد الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات، وتقديم حوافز للمستثمرين، وتسهيل الإجراءات، ما يساهم في خلق آلاف فرص العمل للشباب وخلق بيئة اقتصادية مزدهرة. كما يركز الفريق على الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تعتبر محركاً رئيسيًا للنمو الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • لجان متخصصة للتفتيش على مراكز الشباب بسمالوط
  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • محافظ القليوبية: تشكيل فريق لبحث وتعظيم الفرص الاستثمارية
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • لزيادة المساهمة في الناتج المحلي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • وزير الشباب والرياضة: استمرار ميكالي هو استثمار في مستقبل الكرة المصرية