صحافة العرب:
2024-10-06@12:06:33 GMT

استمرار هطول الأمطار على جازان حتى مساء اليوم

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

استمرار هطول الأمطار على جازان حتى مساء اليوم

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن استمرار هطول الأمطار على جازان حتى مساء اليوم، هطلت أمس، أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، شملت محافظات الحرث، والداير، وفيفا، وهروب، والعيدابي، والعارضة، وصبيا، ومركز الحقو،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات استمرار هطول الأمطار على جازان حتى مساء اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

استمرار هطول الأمطار على جازان حتى مساء اليوم

هطلت أمس، أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان، شملت محافظات الحرث، والداير، وفيفا، وهروب، والعيدابي، والعارضة، وصبيا، ومركز الحقو.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا من هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على المنطقة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان السيول، على محافظات

وتشمل الظاهر بحسب "الأرصاد" محافظات الحرث، والريث، والعارضة، والداير، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصامطة، وصبيا، وضمد، ومركز الفطيحة، إضافةً للمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

يُتوقع - بمشيئة الله - ازدياد فرص هطول #الأمطار على #عسير #جازان #الباحة #مكة_المكرمة ابتداءً من غدٍ #الجمعه وحتى نهاية الأسبوع القادم[email protected] @jazangov @SaudiDCD #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/gqZ3h1fTib

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 13, 2023

وتوقع "الأرصاد" أن الحالة ستكون مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير تمتد حتى مرتفعات الباحة.

ويأتي ذلك فيما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من المنطقة الغربية وكذلك على الأجزاء الساحلية ما بين محافظة الليث حتى منطقة جازان.

طقس السعودية اليوم

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات

الوحدة نيوز: توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، لحج، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، مرتفعات وسهل تهامة، الحديدة، مرتفعات أبين، شبوة وحضرموت.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات البيضاء، عدن، المحويت، عمران، حجة وغرب صعدة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي بالكدن- الحديدة: 0.4 ملم، المحويت: 0.2، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من محافظات شبوة، البيضاء، لحج، تعز، إب وريمة.

وحذّر المركز المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الامطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • تحذيرهام من الأرصاد
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة