ينشر موقع “صدى البلد” صورة المجني عليه في جريمة شقة المعصرة، والذي لقى مصرعه برفقة فتاة في شقة بمنطقة المعصرة.

استدرجها إلى الصحراء بحجة الخير وحسر ملابسها عنوة.. تفاصيل جريمة الوادي الجديد قرار عاجل من جهات التحقيق حول أكبر شبكة تشفير لقنوات غير فضائية ممنوعة عقوبات رادعة لمن يقوم بسرقة التيار الكهربائي صاحبها خاف يتفضح نط من الشباك.

. تفاصيل مداهمة شقة الحرام في القاهرة القصة الكاملة لـ جريمة شقة المعصرة

ورجحت التحريات الأولية في جريمة شقة المعصرة أن تكون الواقعة بسبب الانتقام، حيث أصبحت أسرة الفتاة في دائرة الشبهات بعد أن تم الكشف عن ترك الفتاة منزل أسرتها بمحافظة الفيوم، وأنها على علاقة غير شرعية بالمجني عليه الثاني، وتدور الشبهات حول شقيق الفتاة المجني عليها الذي نفذ الجريمة انتقاما لشرفه.

وتكثف الأجهزة الأمنية في القاهرة جهودها للوقوف على أسباب وملابسات مقتل الفتاة ومالك الشركة في شقة المعصرة، حيث تم مراجعة آلات المراقبة في محيط العقار بشارع العشرين في المعصرة لكشف هوية المتهمين الأربعة الذين كشفهم حارس العقار بعد أن شاهدهم حال صعودهم للشقة.

المجني عليهالتحريات: علاقة غير شرعية وانتقام

وكشفت تحريات أجهزة أمن القاهرة مفاجآت عديدة في واقعة شقة المعصرة، حيث تبين أن مالك الشقة هو صاحب شركة أسمدة زراعية والفتاة تعمل سكرتيرة برفقته وأنها تقيم علاقة غير شرعية معه منذ 8 أشهر في الشقة محل الواقعة، وأن أسرتها اكتشفت علاقتها غير الشرعية بمالك الشركة.

وتبين من التحريات الأمنية في جريمة شقة المعصرة وسؤال حارس العقار، تردد 4 أشخاص يوم الواقعة على العقار، وقيام مالك شركة الأسمدة بالسماح لهم بالصعود، ثم مغادرتهم العقار مسرعين بعد فترة، وهو ما جعل الشك يدب في عقل حارس العقار، حيث صعد إلى الشقة وقام بطرق الباب إلا أن مالك الشركة لم يستجب.

اقرأ أيضا: جريمة هزت القاهرة.. محاسب ينهي حياة والدته والسبب صادم | القصة الكاملة

اقرأ أيضا: أهلها صعبوا عليا.. القصة الكاملة لـ سيدة هددت أرملة وائل الإبراشي

اقرأ أيضا: القصة الكاملة لـ جريمة دار السلام.. أمها شافتها بتتفرج على العيب قتلتها

اقرأ أيضا: الخيانة طريق إلى الخلع.. قصة 3 سيدات مع عشيقات أزواجهن

تحقيقات النيابة في جريمة شقة المعصرة

 

وأوضحت التحريات الأمنية في واقعة شقة المعصرة، أن حارس العقار قام بكسر باب الشقة بمساعدة الجيران، وبعد دخولهم إلى الشقة عثروا على جثمان مالك الشركة يرتدي كامل ملابسه والفتاة العشرينية ترتدي كامل ملابسها، وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي حضرت لكشف ملابسات الواقعة.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات في جريمة شقة المعصرة، حيث قررت انتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثتي مالك الشركة والفتاة العشرينية، وقررت التصريح بدفنهم عقب صدور تقرير الصفة التشريحية الخاص بهم، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، واستمعت لأقوال حارس العقار، وتحفظت على آلات المراقبة بمحيط العقار كما أمرت بضبط وإحضار المتهمين في الواقعة.

التحقيقات: حارس العقار كشف الجريمة

جريمة شقة المعصرة كشفها حارس العقار، وتضمنت أحداثا وتفاصيل مثيرة ومروعة، حيث كانت زيارة المجهولين بداية خيط الجريمة، فقد حضر 4 أشخاص إلى العقار وطلبوا من حارس العقار الصعود وسمح لهم بذلك بعد أخبره مالك الشركة المجني عليه، إلا أنه سرعان ما خرج الأشخاص المجهولون مسرعين في العقار، وظل الحارس في حيرة من أمره، حتى قرر الصعود وطرق الباب لتكون المفاجأة.

وظل الحارس يطرق باب الشقة على أمل أن يفتح له مالك الشركة أو الفتاة العشرينية المتواجدة برفقته، خاصة مع تأكده أنهما متواجدان في الشقة، إلا أن حارس العقار لم يجد من يستجيب له، فقام بالاستعانة بالجيران وكسر باب الشقة والدخول، حيث عثروا على جثمان مالك الشركة يرتدي كامل ملابسه وغارقا في دمائه والفتاة بالقرب منه بها جرح ذبحي في الرقبة، وتم إبلاغ الشرطة التي حضرت في دقائق.

التوصل إلى هوية المتهمين في حادث شقة المعصرة

وفحصت الأجهزة الأمنية في القاهرة في بداية بلاغ جريمة شقة المعصرة، هوية المجني عليهم، وتم فحص دائرة العلاقات، حيث رجحت التحريات أن تكون الجريمة ما بين خلافات تجارية بين مالك الشركة وآخرين، إلا أن مقتل الفتاة كان سببا لكشف الجريمة وأن وراء ارتكابها أسرتها بدافع الانتقام للشرف بعد معرفتهم بالعلاقة غير الشرعية بين مالك الشركة المجني عليه والفتاة.

وبدأت الأجهزة الأمنية في القاهرة في تتبع خطوط سير المتهمين من خلال آلات المراقبة والتقنيات الحديثة، وتوصلت إلى هوية المتهمين الأربعة، وجرى إيفاد مأمورية أمنية لضبط وإحضار المتهمين، حيث تبين أنهم حضروا إلى العقار وقاموا بالصعود وارتكاب جريمتهم ثم مغادرة العقار فور انتهائهم من الجريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعصرة علاقة غير شرعية صاحب شركة شقة المعصرة الأجهزة الأمنیة حارس العقار مالک الشرکة المجنی علیه الأمنیة فی فی القاهرة إلا أن

إقرأ أيضاً:

مالك بن نبي: التأهيل الإنساني والاجتماعي هو مفتاح صنع الحضارة

حينما نقول بأن اللحاق الحضاري ممكن إذا ما توفر الإنسان المؤهل والمنظومة الاجتماعية والإدارية المناسبة لبناء الحضارة عبر تحويل اهتمامنا من تكديس منتجات الحضارة القائمة إلى تقليدها ثم صناعة مثلها أو أفضل منها، يُطرح سؤال البون الشاسع بين المستوى الذي عليه الحضارة الغربية وحالة التخلف التي تعرفها مجتمعاتنا العربية الإسلامية.

لقد تناول الأستاذ مالك بن نبي هذا التحدي وهونه بتنبيه قرائه إلى حالة التسارع الحضاري التي باتت تتيحه تطورات العلوم الطبيعية وأثرها على الدراسات الاجتماعية وضرب في هذا الإطار مثالا يتعلق بـ"الكيمياء الحيوية" و"الديناميكية الخاصة"، وكيف أصبح الفرق مذهلا بين الفترة الزمنية التي يأخذها تحلل نصف غرام من الأورانيوم في حالته الطبيعية والتي يأخذها بفعل التطور العلمي في المخبر، وضرب أمثلة في الحياة الاجتماعية بالدول التي كانت في طريق صناعة نهضتها في أواخر الأربعينيات، مثل اليابان وروسيا والصين، حينما خطط قادتها للتعامل مع المنتجات الحضارية بمنطق البناء، لا بمنطق التكديس.

وقد بينت الأيام كيف صنعت المعجزة اليابانية من ركام الدمار الذي حل بها في الحرب العالمية الثانية عام 1945 إلى قمة تطورها عام 1973، وكيف صارت في وقت سريع حالة بارزة في ريادة الحضارة العصرية، وكذلك كيف انتقلت الصين من كونها دولة من أفقر دول العالم في الستينيات إلى مصنع العالم وأكبر قوة علمية واقتصادية تنافس الولايات الأميركية المتحدة في الريادة، وهي التي لم تبدأ خطتها النهضوية الحاسمة إلا في منتصف السبعينيات، وللأسف الشديد لم يعش الأستاذ مالك بن نبي ليرى أن ثمة دولا مسلمة وضعت رجلها في طريق النهضة الحضارية، وفق معايير التسارع التي تحدث عنها، منها إندونيسيا وتركيا وماليزيا وباكستان وإيران.

إن التفاعلات التي أنشأتها حركة الإصلاح في العالم الإسلامي والتجارب والمحاولات التي تظهر هنا وهناك مهما كانت معوقاتها، وتعثرها في الزمن والمكان، هي كما يقول مالك بن نبي "بادرة الحضارة" أو بلغة علم الإلهيات (مرحلة إرهاص)، يوجه فيها العالم الإسلامي جهوده الاجتماعية، هادفا إلى تحصيل حضارة.

إن سبب صعوبات العبور الحضاري هو أن النموذج الذي تريده الأمة ليس نموذج الحضارة الغربية الرأسمالية المادية المهيمن، الذي تسير عليه كل الأمم في هذا الكون، حتى تلك الأمم التي تنافس الغرب على الريادة، بل إن الدول الإسلامية الناهضة التي أشرنا إليها أعلاه، هي ذاتها لم تبلور نموذجا حضاريا إسلاميا خاصا بالأمة يساهم في إنقاذ العالم من ظلم وفساد الحضارة الغربية المهيمنة، فكل النهاض الملحوظ في الأمم غير الغربية ليس انبعاث حضارات جديدة، وإنما هي نسخ أخرى صاعدة للحضارة الغربية.

غير أن ما حققته بعض الدول الإسلامية ضمن مسار الحضارة الغربية هي خطوات جيدة نحو صناعة القوة وضمان السيادة، بما يعطي الحرية والإمكان لبلورة النماذج التي تزرع فيها روح الحضارة الإسلامية لاحقا، لكي تكون استئنافا فعليا للحضارة الإسلامية.

إن بناء الحضارة مسار، وليس تحولا جذريا في وقت محدد من الأوقات، يبين الأستاذ مالك بن نبي ذلك بقوله إن "القاعدة في علم الاجتماع ليست -كنظيرتها في علم الرياضة- حدا فاصلا بين الحق والباطل، والخطأ والصواب، ولكنها مجرد توجيه عام يمكن به تجنب الأغلاط الفاحشة، إذ لا يمكن أن يوجد حد دقيق بين حضارة تتكون وبين حضارة تكونت فعلا". ومما يؤكد قول بن نبي أن الحضارة الإسلامية الأولى لم تصنع نموذجها المتميز فورا بعد قيام الدولة الإسلامية في المدينة، فقد بقيت اللغات الفارسية واليونانية والقبطية هي لغة العلم و بقي الدينار البيزنطي عملة التعامل إلى عهد عبد الملك بن مروان عام 74 هجريا.

وإنما المأمول أن التحول في الاستئناف المرتقب يكون أسرع من ذلك بفعل التطور العلمي المذهل كما بيناه سابقا. ومهما يكن التحول الحضاري سريعا أو متثاقلا، فإنه لن يسمى حضارة إسلامية إن لم تكن روحه الإسلام، مثلما بينه العالم الجليل الفاضل بن عاشور في كتابه الرائع "روح الحضارة الإسلامية" أو مثلما أكده الأستاذ مالك بن نبي في قوله: "وإنه لتفكير سديد ذلك الذي يرى أن تكوين الحضارة بوصفها ظاهرة اجتماعية إنما يكون في الظروف والشروط نفسها التي ولدت فيها الحضارة الأولى، عن عقيدة قوية، ولسان يستمد من سحر القرآن تأثيره، ليذكر الناس بحضارة الإسلام في عصوره الزاهرة"، وكذلك وفق ما قال الإمام مالك بن أنس قبله "لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها".

لم يشأ مالك بن نبي أن يترك الحديث عن نشوء الحضارة ضمن التوجيهات والأبعاد العقائدية فحسب، بل أبدع نموذجا علميا ذاع صيته وأصبح من الأفكار الأساسية التي عرف بها، انطلاقا من فكرة "البناء بدل التكديس"، وهو أن أي منتج حضاري -وضرب مثال المصباح- إنما يصنع من جهد إنسان يحسن استعمال مكونات التراب ضمن فترة زمنية يعرف فيه قيمة الوقت ويتقن استغلاله، لتكون الحضارة في المجمل= إنسان + تراب + وقت. ولا يمكن حسب هذا النموذج، ووفق ما يراه بن نبي، أن تحل مشكلة الحضارة ما لم تحل مشكلة الإنسان الذي هو محور الحضارة، ومشكلة الوقت الذي هو حيز الحضارة، ومشكلة التراب الذي فيه المكونات المادية لمنتجات الحضارة.

غير أن بن نبي يسأل بعد وضعه هذه المعادلة: لماذا لا تصنع الحضارة تلقائيا بالرغم من أن العناصر الثلاثة المذكورة متوفرة لدى كل الشعوب وفي كل وقت، فيجيب بضرب مثال تكوين الماء، من حيث إنه لا يمكن أن يتكون الماء تلقائيا من الهيدروجين والأكسجين الموجودين في الطبيعة منفصلين، ما لم يتدخل في المعادلة مركب ما، ويقيس على ذلك أن للحضارة مركبا خاصا بها هو الذي يحدث التفاعل بين الإنسان والتراب والوقت لكي تنشأ الحضارة، ويتمثل هذا المركب في الفكرة الدينية التي رافقت دائما تركيب الحضارة خلال التاريخ. سنفحص هذه العناصر أكثر في الحلقات المقبلة بحول الله.

الآراء الواردة في المقال لا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لشبكة الجزيرة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة للمتهم بقتل زوجة شقيقه في المعصرة
  • المشدد 15 سنة للمتهم بقتل زوجة شقيقه بطلق ناري في المعصرة
  • السجن 15 سنة للمتهم بقتل زوجة شقيقه في المعصرة
  • دفاع ضحية إمام عاشور: اللاعب قبل رأس فرد الأمن وتصالحنا
  • ارتفاع جرائم الكراهية ضد النساء في ألمانيا.. قرابة 181 ألف ضحية خلال 2023
  • ”جريمة اغتصاب تهز اليمن.. طالبه قاصر ضحية وانتهاكات قضائية”
  • نصاب راغبي السفر للخليج.. سقوط مالك شركة في قبضة مباحث القاهرة
  • كارولين ليفيت.. عشرينية مرشحة لمنصب المتحدث باسم البيت الأبيض
  • مالك بن نبي: التأهيل الإنساني والاجتماعي هو مفتاح صنع الحضارة
  • تعرف علي قرار قاضي المعارضات بشأن قاتل زوجته في المعصرة