بحث سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس مجمع القرآن الكريم في الشارقة، مع سعادة الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، سبل تعزيز وتطوير أوجه التعاون البحثي والعلمي، وتبادل الخبرات والدراسات في علوم القرآن الكريم، وذلك خلال لقاء الجانبين في “المجمع”، بحضور سعادة عبدالله خلف الحوسني، الأمين العام للمجمع، ووفد الجامعة الذي ضم كلا من الدكتورة ماريا الهطالي، مدير إدارة الدعم البحثي، ومحمد العزيزي، مدير إدارة المكتبات، وأحمد الحميري، مدير إدارة تطويرالأعمال، وراشد المنهالي، رئيس وحدة البرتوكول.

وقدم الدكتور الطنيجي، للوفد الزائر، شرحاً مفصلاً عن المجمع ومشروعاته العلمية والبحثية، ومن أبرزها موسوعة التفسير البلاغي، وموسوعة مناهج الإقراء، مؤكداً سعادته أهمية الدراسات والأبحاث العلمية في القرآن الكريم وعلومه التي يوليها المجمع كل الاهتمام، ويضعها في مقدمة أولوياته.

وأعرب عن اعتزازه بالشراكة الإستراتيجية بين المجمع وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، مثنياً على الدور الذي تقوم به الجامعة في المجالات الأكاديمية والبحثية والعلمية عبر تعزيز الشراكة البحثية، وتنظيم الندوات العلمية، وتبادل الخبرات مع المجمع.

من جانبه، أكد الدكتور الظاهري، أهمية تعزيز التعاون العلمي مع مجمع القرآن الكريم، وتطوير أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي، وتبادل الخبرات بين الجانبين، مضيفاً أن المجمع صرح علمي وديني كبير يرعاه صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ويضم بين دفتيه الكثير من الكنوز القرآنية، والمخطوطات والمقتنيات النادرة، وأعلام القرآن الكريم، إضافة إلى مشروعاته العلمية وأبرزها موسوعة التفسير البلاغي.

واصطحب سعادة الدكتور المهندس خليفة الطنيجي، سعادة الدكتور خليفة الظاهري ومرافقيه في جولة داخل أروقة المجمع، أطلعهم خلالها على مشروعاته العلمية والبحثية القائمة، ومقرأة الشارقة الإلكترونية العالمية، وقسم الأسانيد، وكيفية الحصول على السند المتصل.

كما استمع الوفد إلى شرح حول استوديوهات المجمع المسموعة والمرئية، والمكتبة العلمية، وعرّجوا على متاحف المجمع واطلعو على ما تضمه من مخطوطات ومعروضات نادرة، تسرد تاريخ القرآن الكريم وعلومه.

يذكر أن مجمع القرآن الكريم، وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية نظما أنشطة ومعارض عدة، منها ندوة علمية حول “القرآن الكريم ودوره في تعزيز القيم الاجتماعية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجمع القرآن الکریم سعادة الدکتور محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

أعلن الإعلامي عادل مصيلحي المدير التنفيذي والمشرف العام علي مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والإبتهال الديني،  فوز الطبيب احمد يسرى ممثل المسابقة بالمركز الأول فى فرع حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القران الكريم وقراءته والتى اختتمت فجر اليوم.


أحمد يسري هو أبن مسابقة الفائزون، والتحق بمسابقة بورسعيد عندما كانت محلية،  وحصد أول لقب دولي بالمسابقة عندما تحولت إلي دولية في أول عام وكان في حفظ القرآن الكرم والابتهال الديني، واستكمل دراسته في القراءات واحكام التجويد، وذلك خلال مشاركاته في مسابقة بورسعيد، والتي تقام الآن تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ويرآس لجنتها العليا اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

ترقي الطبيب أحمد يسري إلي محكم محلي ثم محكم دولي بمسابقة بورسعيد الدولية، وكان يلقي كل الدعم من اللجنة العليا والتي كانت حريصة بعلمائها علي دعمه لتمثيل مصر في المسابقات العالمية، وذلك كون مصر هي أرض الكنانة ومهد الحضارات، وبلد القرآن الكريم والازهر الشريف.

 

شارك الطبيب أحمد يسري في مسابقة التبيان الدولية الامريكية لحفظ القران الكريم وقراءته والتى اقيمت في دورتها الثالثة، وشارك فيها 30 متسابقا يمثلون 30 دولة، وحصد جائزة المركز الأول في حفظ القرآن بالأحكام والأتقان لمصر، وذلك بعد أن تفوق علي المشاركون الـ 30 في اختبارات كانت صعبة.

 

وكشف الإعلامي عادل مصيلحي،  أنه تم ترشيح المتسابق البورسعيدي المهندس احمد يسري علي السيد والمقيم بمنطقة بنك الإسكان، والذي يبلغ من العمر 28 عاما وحافظا لكتاب الله بالأحكام، وحصل علي دورة مؤخرا علي يد الدكتور عبد الكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف، إلي مسابقة تركيا الدولية، وتأهل إلي النهائيات بعد المشاركات الـ أون لاين، وسوف يشارك في النهائيات هناك.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • مغردون: الإفراج عن أبو سلمية دليل على كذب إسرائيل
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي
  • بدء تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة العمل والتأهيل وجامعة سرت
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • وزير التعليم العالي الأسبق: طفرة غير مسبوقة بالبحث العلمي في عهد الرئيس السيسي
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل