بوابة الوفد:
2024-09-30@17:39:08 GMT

المجتمع الدولي يدين تفجير كرمان جنوب إيران

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

أدانت المملكة المتحدة اليوم الخميس التفجير الذي وقع في مدينة كرمان جنوب إيران، قائلًا "تعازينا لأسر القتلى والجرحى"، بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.

إيران: 84 قتيلًا وعشرات الجرحى في تفجيرات كرمان السعودية تؤكد رفضها وإدانتها لتفجيرات إرهابية استهدفت المدنيين في إيران

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: "تدين المملكة المتحدة التفجير المروع الذي وقع يوم أمس في مدينة كرمان بإيران، والذي أدى إلى مقتل العديد من الإيرانيين".

كما أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في محافظة كرمان جنوبي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات جراء هذه الهجمات.

وأكد الأمين العام في تصريح اليوم الخميس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن موقف مجلس التعاون ثابت ورافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، والتي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعرب عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولأسر الضحايا، متمنياً للمصابين بالشفاء العاجل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة المتحدة التفجير مدينة كرمان الضحايا الإصابات موقف مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محمد الجندي بمديري عموم مناطق الوعظ، وذلك بحضور الدكتور عباس شومان أمين عام هيئة كبار العلماء ووكيل الأزهر الأسبق، ود. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، والدكتور حسن يحيى الأمين المساعد للجنة العليا للدعوة بالمجمع. 

كلية الدعوة الإسلامية تكرِّم أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لدوره خلال فترة عمادته البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر لدول العالم بحث ومناقشة سير العمل بمناطق الوعظ

وقال الدكتور محمد الجندي الأمين العام للمجمع، إن هذا اللقاء يأتي لبحث ومناقشة سير العمل بمناطق الوعظ على مستوى الجمهورية ووضع استراتيجية العمل خلال المرحلة القادمة، مؤكدًا على أهمية الجهود التي يبذلها وعاظ وواعظات الأزهر في تنفيذ الاستراتيجية الدعوية والتوعوية للأزهر الشريف في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر. 

أضاف الجندي أن المجتمع بحاجة ماسة إلى تكثيف العمل الدعوي والمعرفي والارتباط بواقع الناس واحتياجاتهم الحقيقية، والعمل على معالجة القضايا والمشكلات التي ترتبط بحالهم ارتباطًا مباشرًا، مشيرا إلى ضرورة مشاركة وعاظ وواعظات الأزهر في كل الفعاليات والأنشطة التي تنظم داخل المحافظات، وأن تكون رسالتهم قوية تدعم الفكر الأزهري القائم على الوسطية والتسامح وقبول الآخر داخل المجتمع،  مؤكدًا أهمية المتابعة المستمرة وضبط سير العمل اليومي، مع تكثيف القوافل الثابتة والمتحركة لتحقيق مزيدًا من التواصل مع الناس في مختلف مناطق الجمهورية.

فيما ناقش الدكتور عباس شومان مع مديري العموم عدد من الموضوعات والمشكلات المتعلقة بلجان المصالحات المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من تلك اللجان في عقد المصالحات وحل المشكلات الاي تهدد استقرار المجتمع.

كما أكد شومان على أهمية التنسيق المستمر مع الإدارات المركزية لمؤسسات الدولة المختلفة في المحافظات كالشباب والتربية والتعليم والثقافة والجامعات وغيرها من أمكان تجمعات الشباب والطلاب بما يحقق الوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور باختلاف فئاته وتنوع اهتماماته.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • أمين البحوث الإسلامية يبحث مناقشة سير العمل بمناطق الوعظ بمحافظات الجمهورية
  • الكرملين يدين اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان
  • الأمين العام للبحوث الإسلامية يستهل أسبوع الدعوةالإسلامي بكلمة عن "بناء الإنسان في الإسلام"
  • إیران تطالب بعقد قمة إسلامیة طارئة بعد استشهاد السید حسن نصر الله
  • عاجل - هكذا نعت إيران الأمين العام حسن نصر الله
  • الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا