شبكة انباء العراق ..

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الخميس، الاجتماع السادس لمشروع مدينة الصدر الجديدة.

وأعلن السوداني، خلال الاجتماع، عن “إحالة أعمال البنى التحتية الرئيسة لكل المشروع إلى التنفيذ خلال الشهر الجاري، وتنفذ على ثلاث مراحل، على أن يتم ترشيح شركات عالمية متخصصة للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من أعمال بناء الوحدات السكنية”.

وأوضح السوداني يف بيان، أن “نتائج فحوصات التربة التي وجه بإكمال متطلباتها في الاجتماعات السابقة، لضمان سلامة العمل والشروع بعملية البناء”، مؤكدا، على “تنفيذ التوجيهات السابقة بشأن إجراءات نقل ملكية الأراضي المخصصة للتشييد”.

وأشار، إلى أن “مشروع مدينة الصدر الجديدة يعد الأهم في العاصمة بغداد، الذي تبنت تنفيذه الحكومة، إلى جانب المدن الخمس الجديدة، ضمن خططها الستراتيجية في معالجة أزمة السكن، وإحداث نقلة نوعية للإسكان الحضري في العراق”.

وشهد الاجتماع، أيضا، مناقشة تنفيذ محطة الكهرباء التي ستغذي الأحياء والمجمعات السكنية والمناطق الحضرية في مدينة الصدر الجديدة.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات مدینة الصدر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله

قال رئيس الأركان الإسرائيلي: "لن نسمح لحزب الله بإعادة التموضع في هذه الأماكن في المستقبل، سنواصل تسديد ضربات قاسية بحزب الله" .

 

وأعلن جيش الاحتلال، أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي أجرى خلال العيد (اليوم الخميس) تقدير موقف في المواقع الأمامية للفرقتين 98 و36 العاملتين في جنوب لبنان في الوقت الحالي.

 

وأشار رئيس الأركان لجيش الاحتلال، إلى أن إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية التي أقامها حزب الله بجوار الحدود ليداهم بلداتنا وقتل المدنيين الإسرائيليين لدى صدور القرار. 

 

ولفت إلى أن إسرائيل، ستستمر بإلحاق ضربات قاسية بحزب الله في كافة القطاعات سواء في بيروت أو في البقاع أو في جنوب لبنان، مضيفا: تقضي قواتنا على أعداد متزايدة من المخربين، حيث نثبت تفوقنا بكافة الاشتباكات. 

 

وأضاف: قواتنا جاهزة ومدربة بدرجة أكبر من أي وقت مضى، وهي تستمد القوة من التجربة التي اكتسبتها من المعارك في قطاع غزة، وتفوقها على أرض المعركة واضح، يتم تغطية القوات البرية بنيران سلاح الجو ووحدات المدفعية، وتقاتل بشجاعة وعزم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإسرائيلي من حدود لبنان: مٌصممون على تدمير بنى حزب الله التحتية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • بغداد.. اعتقال شخص في مدينة الصدر يمجّد إسرائيل
  • النعماني يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع استكمال البنية التحتية بجامعة سوهاج الجديدة
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب «كل البنى التحتية» بإسرائيل إذا هاجمت بلاده
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب كل البنى التحتية في إسرائيل
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري
  • السوداني لائتلاف إدارة الدولة:حكومتي مستمرة في دعم حزب الله اللبناني والثأر لمقتل (نصرالله)