تنطلق الأسبوع المقبل فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا – دوفات 2024، أكبر تجمع لشركات الصيدلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و يستمر من 9 وحتى 11 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 32,000 زائراً ومشاركاً من مختلف أنحاء العالم.

ويعد مؤتمر ومعرض دوفات منصة عالمية جمعت على مدار سنواته الـ 28 الماضية نخبة من الخبراء في قطاع الصيدلة حيث يقوم المعرض بتوفير تسهيلات لموردي الأدوية ورواد الصناعة لتقديم أحدث المنتجات والتقنيات والحلول الصيدلانية، ويوفر فرصاً لتبادل المعلومات وأحدث الأفكار والرؤى والابتكارات في قطاع الصيدلة وتقنياتها.

ويستضيف المعرض مشاركين من 95 دولة حول العالم، و 150 متحدثاً يقدمون 120 محاضرة و 16 ورشة عمل. كما يستقبل الحدث عدداً من طلاب الجامعات الذين سيعرضون 350 ملصقاً علمياً حول أحدث الأبحاث الطبية والابتكارات في القطاع، كما سيحصل المشاركون على 63 نقطة علمية(CME) معتمدة من هيئة الصحة بدبي، و22 نقطة في التطوير المهني المستمر (CPD) من جمعية صيادلة المستشفيات في أستراليا. وبالتزامن مع ذلك يستضيف الحدث فعاليات “The Pharma Business Hub” – مركز أعمال “فارما”.

وقال الدكتور عبدالسلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دوفات، إن المعرض يواصل التزامه بتعزيز أفضل المعايير في صناعة الصيدلة وتقنياتها من خلال تقديم منتجات عالية الجودة وتوفير التكنولوجيا المبتكرة.

من جهته لفت الدكتور علي السيد حسين، رئيس مؤتمر ومعرض دوفات، إلى أن “دوفات” يعزز تبادل المعارف والخبرات في عالم الصيدلة دائم التطور ويساهم في استمرارية جهود التقدم بمهنة الصيدلة لمواجهة التحديات وتلبية توقعات المرضى وفي أصعب الظروف، مؤكداً الاستمرار في تعزيز الابتكار للبقاء في صدارة التميز ومواكبة كافة التطورات.

ويستعرض دوفات 2024 مجموعة من الأبحاث الطبية مما يساهم في الدفع بصناعة الأدوية نحو آفاق جديدة، كما يجمع “دوفات” العديد من المتخصصين الإقليميين والدوليين ورواد قطاع الصيدلة لمناقشة مستقبل المهنة واستراتيجيات التحسين المستمر. وتتضمن المواضيع الرئيسية للمؤتمر: سلامة الدواء، وتطورات علاج الأمراض بالأدوية وتحدياتها، ووجهات نظر المرضى، ودور الصيادلة وأساليب تطوير ممارسة الصيدلة، كما ستتناول الجلسات المتخصصة مسألة الاستخدام السليم “للمنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية”.

ومن المتوقع أن تتجاوز قيمة سوق الأدوية في دولة الإمارات 4.7 مليار دولار بحلول عام 2025، مما يشير إلى نمو ملحوظ بلغ نسبة 27% خلال السنوات الخمس الماضية، حيث توفر الدولة أكثر من 2.500 دواء منتج محلياً، مما يعكس القدرة التصنيعية القوية للدولة في القطاع.

وتشير التقديرات العالمية إلى أن قيمة سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتجاوز الـ 50 مليار دولار مما يعزز مكانة المنطقة في قطاع الصيدلة وصناعة الأدوية عالمياً.

ويُنظم مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا – دوفات 2024 من قبل اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة، وبدعم من هيئة الصحة بدبي والجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي والجمعية الدولية لعلم الأدوية والاتحاد الأوروبي للعلوم الصيدلانية والجمعية الأوروبية للصيدلة السريرية وجمعية صيادلة المستشفيات في أستراليا، والجمعية الأوروبية لصيدلة الأورام.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: قطاع الصیدلة مؤتمر ومعرض

إقرأ أيضاً:

الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها

قالت الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي بأننا قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية التشاوري الذي يعقده الاتحاد الإفريقي بكمبالا بسبب حضور ممثلة المؤتمر الوطني “أميرة الفاضل” وحزبها.الشرق للأخبارإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “مؤتمر القاهرة” يطالب بوقف الحرب فورا في السودان
  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • مصر تفتتح “مؤتمر القاهرة” لبحث ازمة السودان مع قوى سياسية وتدفع بمطالب عاجلة
  • هيئة الشارقة للكتاب تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية”
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • ذيب: “هذه هي أهدافي في الموسم المقبل مع شباب قسنطينة”
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • الحركة الشعبية – التيار الثوري الديمقراطي: قررنا مقاطعة مؤتمر المرأة السودانية بكمبالا بسبب حضور “أميرة الفاضل” وحزبها