شفق نيوز/ أعلنت قائممقامية قضاء أربيل، اليوم الخميس، البدء بتنفيذ قرار حكومة إقليم كوردستان المتضمن زيادة عدد ارغفة الخبز المجهز للمواطنين من 8 الى 10 أرغفة، فيما أكدت مراقبة الافران والمخابز الاسبوع المقبل لتنفيذ القرار.

وقال قائممقام قضاء أربيل نبز عبد الحميد في حديث لوكالة شفق نيوز إنه "بعد قرار رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني بخفض سعر الخبز والصمون في مناطق ومدن الاقليم، بدأنا أول خطواتنا بتنفيذ هذا القرار لتكون مدينة أربيل أول من يلتزم له".

وأضاف "تدارسنا أسباب هذا الارتفاع بالنسبة للأفران والمخابز وقمنا بخفض سعر الكهرباء المجهزة لها وتأمين الغاز السائل والدقيق".

وتابع عبد الحميد أن "القرار الجديد يتضمن زيادة عدد تجهيز المواطنين بالخبز من 8 الى 10 أرغفة، وسيدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارا من بداية الاسبوع المقبل حيث سنقوم بحملة لمراقبة الأسعار وتجهيز المواطنين لان هذه القرارات شاملة لكل الأفران والمخابز في الإقليم".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل الافران والمخابز

إقرأ أيضاً:

سقطرى…مسؤول محلي يطالب بخفض أسعار تذاكر طيران اليمنية 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

طالبت السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية بالنظر إلى المحافظة وتلبية الاحتياجات والخدمات التي تفتقر إليها، وكذا خفض سعر تذاكر طيران اليمنية من وإلى سقطرى، التي تثقل كاهل المواطن.

وقال وكيل المحافظة عيسى مسلم، الثلاثاء، في منشور على حسابه بمنصة “فيسبوك”، من واقع مسؤوليتي أمام مواطني المحافظة أناشد مجلس القيادة ممثلا برئيس وأعضاء المجلس الدكتور رشاد العليمي ودولة الدكتور أحمد بن مبارك رئيس مجلس الوزراء إلى وضع حلول عاجلة وجذرية لإنهاء المعاناة، وتخفيض أسعار تذاكر طيران اليمنية واحتساب قيمتها بالعملة الوطنية بدلا من الدولار، وزيادة عدد رحلاتها بمعدل رحلتين أسبوعيا على الأقل.

وأوضح أن رفع المعاناة عن كاهل المواطن وتلبية ابسط احتياجاته مسؤولية أخلاقية ووطنية ودينية على الدولة تجاه شعبها.

وبيّن الوكيل مسلم أن أبناء سقطرى يعانون، وخاصة المسافرين العالقين في محافظة حضرموت وعدن مع الارتفاع الجنوني في أسعار تذاكر الناقل الوطني(اليمنية) ، الذي يصل إلى أكثر من 400$ ذهابا وإيابا للفرد الواحد.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية ضاعف من معاناة أبناء سقطرى، واصبحوا عاجزون عن سداد تكاليف التغذية والإقامة والسكن في الفنادق أثناء السفر.

ويشكو سكان سقطرى إلى جانب الأوضاع المعيشية الصعبة من ارتفاع أسعار تذاكر طيران اليمنية من الأرخبيل إلى المحافظات المجاورة، موضحين أن سعر التذكرة إلى المكلا تصل إلى 400 دولار للشخص الواحد، كما يشكون من استغلال شركة “أدنوك” الإماراتية المحتكرة للنفط لمعاناتهم وقيامها برفع أسعار المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي إلى مستويات غير مسبوقة.

مقالات مشابهة

  • أربيل.. 13 جريحاً إثر انقلاب حافلة في سوران
  • مد قرار السماح بخفض إنتاجية شركات الأسمنت البورتلاندي حتى نهاية 2025
  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • أرغفة القصائد تعبُرُ النيل وبردى في بيت الشعر بالشارقة
  • سقطرى…مسؤول محلي يطالب بخفض أسعار تذاكر طيران اليمنية 
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • مسعود بارزاني يبحث مع السفير الروسي وضع العراق السياسي والعلاقات بين أربيل وبغداد
  • الفنانة فردوس عبد الحميد: أتمنى أن أجسد شخصية عالمة الذرة سميرة موسى
  • تفاصيل قرار الإسكان بخفض 50% من رسوم التنازل عن الوحدات والمحال بالمدن الجديدة
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية