قال اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء ، إنه يجري دراسة إعادة خطوط جديدة للمواصلات بين مدينة العريش وباقي مدن الجمهورية بالتنسيق مع المحافظات الاخرى لخدمة المغتربين واسرهم من العاملين بمحافظة شمال سيناء،تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأشار الغندور ،خلال إجتماع مجلس إدارة المواقف بالمحافظة والذي عقد برئاسته وبحضور أعضاء اللجنة إلي مراجعة جميع خطوط سير السيارات الأجرة وإضافة خطوط جديدة بعد توقفها بسبب الأحداث التي شهدتها المحافظة خلال الفترات الماضية.

وأكد الغندور علي مناقشة تعديل خطوط سير السيارات الأجرة الداخلية بين مناطق المحافظة بعضها البعض " السرفيس الداخلى" طبقا للمحاور الجديدة التى تم انشاؤها.

ووجه الغندور على ضبط منظومة العمل داخل مواقف المحافظة بما يخدم المواطن السيناوى بتوفير وسيلة مواصلات تتناسب مع احتياجاته للتنقل سواء داخل المحافظة او خارجها.

وشدد الغندور علي ضرورة الاستغلال الامثل للمواقف الحضارية التى تم انشاؤها بالمحافظة للاستثمار بنظام حق الانتفاع لتعظيم ايرادات المحافظة.

ولفت الغندور أن الوزير المحافظ فوض رؤساء مجالس المدن في مراجعة خطوط السير للسيارات الأجرة بالمحافظة سواء الداخلية أو الخارجية بالتنسيق مع إدارات المرور التابعة طبقا للحاجة الفعلية للمواطنين والكثافة السكانية، بجانب مراجعة تراخيص سيارات الأجرة وفقا لمتطلبات التشغيل على خطوط السير المراد الترخيص عليها.

وأكد الغندور على تكليف ادارة المواقف الجديدة والمشكلة بالقرار رقم ٢٧٧ لسنة ٢٠٢٣ بالتنسيق مع ادارات المرور التابعة ورؤساء مجالس المدن على ضرورة دراسة إعادة فتح خطوط جديدة بالتنسيق مع المحافظات الاخرى.

واستعراض الغندور القرار رقم ٢٧٧ لسنة ٢٠٢٣ الخاص بمهام مجلس إدارة المواقف الجديد ،نظام العمل للمجلس والأحكام العامة ، النظام المالى.

أوضح الغندور أنه يجري اصدار لائحة تشغيل إدارية ومالية موحدة للمشروع سيتم العمل بها فى كافة المراكز التابعة للمحافظة بعد اعتمادها من السيد الوزير المحافظ .

حضر الاجتماع كلا من ،العقيد محمود شاهين مدير الإدارة العامة للمرور بالمحافظة ، رؤساء مجالس المدن ، مدير الشؤون المالية بالمحافظة ، مدير الشؤون القانونية بالمحافظة ، مدير النقابة العامة للسائقين بالمحافظة ، مدير إدارة مواقف العريش.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المواطن السيناوي حق الانتفاع محافظة شمال سيناء سيناء بالتنسیق مع خطوط جدیدة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين

قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد، أن التواصل المستمر مع المواطنين وحل مشكلاتهم والنزول الميداني للقرى والنجوع على رأس الأولويات، لافتًا إلى أن اختيار المعاونين وقيادات المحافظة سيتم وفقًا لمعايير الكفاءة والنزاهة، وإرساء مبادئ المحاسبة والمسائلة والانضباط والثواب والعقاب ومحاسبة المهملين والفاسدين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء.

ووجه محافظ أسيوط – في أول تصريحات صحفية له عقب حلف اليمين وتوليه مهام منصبه الجديد – الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتعيينه محافظاً لأسيوط، معلنًا تبنيه ملفات التنمية بالمحافظة وعلى رأسها ملفات الصحة والتعليم وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإشراك المواطنين وعلى رأسهم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكافة شرائح المجتمع في القرارات المهمة بالمحافظة التي تمس أمنهم وصحتهم، وتلبية احتياجاتهم، وتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة بالمحافظة وغير المستغلة، ومنع إهدار المال العام على أن يتم إعادة صياغة الخريطة الاستثمارية للمحافظة وحل مشاكل المستثمرين وجذب استثمارات جديدة على أن يكون ذلك من خلال العمل الجاد على أرض الواقع وليس مجرد شعارات.

وشدد محافظ أسيوط، على ضرورة استكمال ملفات التصالح والتقنين ووقف التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتنسيق الجهود مع كافة الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية بالمحافظة للحفاظ على الأراضي الزراعية التي تعد مصدرًا للأمن الغذائي والحفاظ على حق الشعب، لافتًا إلى أن تلك الملفات ونسب الإنجاز فيها ستكون من ضمن معايير تقييم القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء، فضلًا عن إعلاء قيم الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد وخلق جيل من القيادات الشبابية وتمكين الشباب وذوي الهمم في كافة القطاعات، فضلًا عن تمكين المرأة لتولى المناصب القيادية بالمحليات تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما أعلن المحافظ، عن إتخاذ خطوات جادة وتنسيق الجهود بين القيادات الأمنية بالمحافظة والقيادات الطبيعية بالقرى والنجوع ورجال المصالحات لنهو كافة الخصومات الثأرية بين العائلات بقرى ونجوع المحافظة حتى يسود الأمن ويتم القضاء على الجريمة بكافة أشكالها، لاستكمال مسيرة التنمية الحقيقية في ظل تنفيذ المبادرات الرئاسية بكافة القطاعات وعلى رأسها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبرامج تنمية الصعيد التي توليها الدولة إهتمامًا كبيرًا من خلال المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تم ويجري تنفيذها بالمحافظة، فضلًا عن تكثيف الجهود للسيطرة على أسعار السلع الغذائية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالحكومة لدعم جهود الدولة في السيطرة على ارتفاع الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق وفتح منافذ ومعارض لبيع السلع الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

يذكر أن اللواء دكتور هشام أحمد أبو النصر، ولد في 12/ 8/1964 تخرج من كلية الشرطة 1986 والتحق بقطاع الأمن المركزي ثم التحق بالعمل بقطاع أمن القاهرة وتدرج في العديد من المناصب منها مأمور قسم شرطة الوايلى ثم مدير إدارة شرطة مرافق الجيزة ثم مساعد مدير أمن القاهرة للشئون المالية ثم مدير الإدارة العامة لقطاع شرق القاهرة ثم مدير أمن مطروح ثم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة في الفترة من يوليو 2022 حتى يوليو 2024.

كما حصل اللواء هشام أبوالنصر على الدكتوراة في تنمية القدرات الأمنية البشرية والموارد البشرية في مجال مكافحة التهرب الضريبي بتاريخ 19 يوليو 2022.

 

مقالات مشابهة

  • زكاة ريمة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • ضحية جديدة لـ تطبيقات التاكسي الخاصة.. صاحبة الواقعة تروي التفاصيل (فيديو)
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • الصوفي والأخفش والقاسمي يطلعون على سير العمل في أمن كحلان عفار بحجة
  • ماذا ينتظر القطاع السياحي من الحكومة المرتقبة؟