قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن تعديل قانون صندوق الطوارئ الطبية؛ ليشمل تمويل علاج الأمراض النادرة والمزمنة، هو خطوة مهمة على طريق التنمية المستدامة؛ لأنها ستوجه لعلاج عدد غير قليل من الأمراض الناتجة في معظمها من زواج الأقارب.

وأضاف «عناني» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هذا التعديل يتوافق مع اتجاه الدولة للعناية بالمبادرات الصحية الخاصة بالأمراض المزمنة، مشيدًا بما تم اقتراحه من تعديل اسم الصندوق ليشمل الإشارة إلى رعاية وتمويل الأمراض المزمنة والنادرة.

صندوق الطوارئ الطبية

وأكد «عناني»  احترام حزب المستقلين الجدد لدور الصندوق المهم في رعاية صحة المواطنين منذ إنشائه، وهذا ما اتضح جليا في أزمه كورونا.

تعديلات قانون صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أمس أول الثلاثاء، على تعديلات قانون صندوق مواجهة الطوارئ الطبية نهائيا. 

وأكد «جبالي» أهمية المشروع تعديل صندوق قانون الطوارئ الطبية، قائلا: «القانون عظيم، الحق أحق أن يتبع، للحكومة كل الشكر في تقديمه»، جاء ذلك في جلسته العامة المنعقدة الآن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق الطوارئ الطبية النواب المستقلين الجدد الطوارئ الطبية الأمراض النادرة الطوارئ الطبیة قانون صندوق

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا خطوة مهمة

أكد النائب حسام المندوه، عضو مجلس النواب، أهمية انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA)، مشيرا خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إلى أنها خطوة مهمة، لا سيما في ظل أهمية القارة الإفريقية، إذ تعد الكنز المفقود والغائب عن مصر.

زيادة حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأضاف خلال مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 84 لسنة 2024، بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA) أن مثل تلك الخطوات تعد خطوات مضيئة في مجال تنمية الصادرات المصرية، وتشجيع ودعم لقطاع الصناعة بالإضافة إلى توفير فرص العمل وزيادة حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجذب الاستثمار الأجنبى، متابعا أن فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية يشجع المستثمرين على التوسع فى الاستثمارات وبدء استثمارات جديدة لإنتاج المنتجات المطلوب تصديرها.

وأعلن موافقته على انضمام مصر عضوية صندوق تنمية الصادرات في أفريقيا (FEDA)، داعيا الحكومة للتوسع فى مصل تلك الاتفاقيات وتوعية الشعب المصرى بها ليعرف أثرها الإيجابي.

زيادة صادرات السلع

ووفقا للاتفاق، سيقوم صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا بمباشرة أنشطته في الدول الأعضاء التي صدقت على اتفاقية التأسيس، وذلك تحقيقا لعدد من الأهداف، في مقدمتها مساندة المشروعات المتوسطة والصغيرة العاملة في سلاسل قيمة التصدير، وزيادة صادرات السلع والخدمات ذات القيمة المضافة، ودعم البنية التحتية الصناعية.

يأتي ذلك إلى جانب زيادة التجارة البينية بين الدول الإفريقية، وتنمية مهارات الأعمال المحلية والتطور التكنولوجي، وزيادة الدخل من العملات الأجنبية الناتجة عن زيادة حجم الصادرات، وزيادة الاستثمارات المباشرة، خلق المزيد من فرص العمل لمواطني الدول الأعضاء، توطين التصنيع من خلال المناطق الصناعية والمناطق الاقتصادية الخاصة.

مقالات مشابهة

  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر
  • حزب المستقلين الجدد يطلق حملة «رشد طاقتك.. ادعم بلدك»
  • عضو بـ«النواب»: انضمام مصر لعضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا خطوة مهمة
  • «المستقلين الجدد»: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء إيجابية ومطمئنة
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • 3699 مشروعًا مولها صندوق التنمية المحلية خلال عامين باستثمارات 68.2 مليون جنيه
  • شروط الحصول على قرض صندوق التنمية المحلية ومجالات التمويل
  • إدراج صندوق «شيميرا جي بي مورغان» في سوق أبوظبي 8 يوليو