ارتفع مؤشر  P&S Global لمديري المشتريات في الإمارات، إلى 57.4 في ديسمبر كانون الأول من 57.0 في نوفمبر تشرين الثاني، في ثاني أعلى قراءة منذ أكثر من أربع سنوات.
             
وأظهرت نتائج المسح أن الإنتاج الإجمالي ظل قويا إذ بلغ المؤشر الفرعي الخاص به 63.9 في ديسمبر كانون الأول، دون تغيير عن الشهر السابق، وسط زيادة في الأعمال الجديدة في نهاية العام وتدفق قوي للمبيعات.

 

وقفز المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى 63.0 في ديسمبر كانون الأول من 60.5 في نوفمبر تشرين الثاني وظل أعلى بكثير من متوسط ​​السلسلة، لكن معدل النمو كان مدفوعا بشكل كبير بالطلب المحلي مع تباطؤ نمو طلبيات التصدير إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر.

وقال ديفيد أوين الخبير الاقتصادي في ستاندرد اند بورز جلوبال "اختتم الاقتصاد غير النفطي في الإمارات العام بتوسع آخر مثير للإعجاب، مؤكدا أقوى انتعاش فصلي منذ الربع الثاني من عام 2019 وجاعلا القطاع في وضع مؤات لعام 2024".
             
وأضاف "لم تتمتع الشركات بزيادة كبيرة أخرى في الإنتاج فحسب، بل أشارت بيانات الثقة إلى أنها تتوقع استمرار هذا النمو، مع توقعات للعام المقبل من بين أعلى ما شوهد منذ ما قبل جائحة كوفيد-19".
             
وتعزز تفاؤل الشركات حيال نشاط الإنتاج على مدى الاثني عشر شهرا القادمة في ديسمبر كانون الأول مقارنة بالشهر السابق، إذ أشار المشاركون في المسح إلى قنوات المبيعات الجديدة فضلا عن تحسن ظروف السوق بوصفها أسبابا للثقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی دیسمبر کانون الأول

إقرأ أيضاً:

أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن تطبيق مواعيد غلق المحال الجديدة يبدأ مساء اليوم، وذلك في ظل توجيهات الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة، مع مراعاة طبيعة عمل الأنشطة التجارية وحركة البيع والشراء للمحال والمولات التجارية والورش وغيرها من الأنشطة.

مواعيد غلق المحال التجارية

وأضاف قاسم، لـ«الوطن»، أن المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية تستثني أنشطة محددة من مواعيد الغلق لتلبية احتياجات المواطنين على مدار 24 ساعة، ومنها الصيدليات ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة طبيعة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل  بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة، حيث تقدم خدمة مستمرة للمواطنين.

مراعاة طبيعة عمل الأنشطة 

وأشار إلى أنه تمت مراعاة فترات عمل تلك الأنشطة والإقبال عليها من المحال والمطاعم والكافيهات والورش، من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، مع إتاحة الفرصة لهيئات وشركات النظافة القيام بدورها في الفترة المسائية من تنظيف وتجميل الشوارع والميادين، أيضا يساهم الالتزام بمواعيد المحال في ترشيد الطاقة والحد من الإزعاج، خاصة في المناطق السكنية.

مقالات مشابهة

  • تباطؤ حاد لنمو الأعمال بمنطقة اليورو في حزيران الماضي
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف "طفل المعصرة" على حكم سجنه
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمجلس الإكليريكي الفرعي في الإسكندرية
  • نمو الأعمال في منطقة اليورو تباطأ بشدة في يونيو
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء
  • المحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب “حصانة جزئية”
  • أنشطة مستثناة من مواعيد غلق المحال.. أبرزها السوبر ماركت والصيدليات