تظاهر المئات من المتظاهرين الأمريكيين المطالبين بوقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الأول من الجلسة التشريعية في ولاية كاليفورنيا أمس الأربعاء، مما أجبر مجلس الولاية على تأجيل الجلسة بعد لحظات من انعقاده.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه بعد افتتاح الجلسة وأداء النواب قسم الولاء وقف متظاهرون يهود مؤيدون للفلسطينيين ومناهضين لإسرائيل يرتدون قمصانًا سوداء متطابقة من مقاعدهم وبدأوا في غناء "وقف إطلاق النار الآن" و"دع غزة تعيش".

في البداية، حاول جيم وود، عضو التجمع الديمقراطي من هيلدسبيرج الذي كان يترأس الجلسة، مواصلة الجلسة رغم الغناء ومع ذلك، دعا في النهاية إلى استراحة ثم رفع الجلسة بعد بضع دقائق، وغادر جميع المشرعين تقريبا الكلمة وهتف المتظاهرون عندما أطفأ المسؤولون الأضواء في القاعة، وأمسكوا المصابيح الكهربائية على هواتفهم بينما واصلوا الغناء، والذي تضمن ترنيمة طويلة للرد والرد من المعرض.

وهتف المتظاهرين "نحن يهود كاليفورنيا" وأضافوا "أعضاء الجمعية، ندعوكم للانضمام إلينا في المطالبة بوقف إطلاق النار الآن"،، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأوضحت الصحيفة العبرية، أنه هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها المتظاهرين المطالبين بوقف إطلاق النار في غزة بتعطيل الأحداث في عاصمة كاليفورنيا، ففي نوفمبر الماضي اقتحم المتظاهرين قاعة المؤتمرات في سكرامنتو، ودفعوا الحزب الديمقراطي في كاليفورنيا إلى إلغاء بعض الأحداث خلال مؤتمر الترشيح، وفي الشهر الماضي، ألغى الحاكم الديمقراطي جافين نيوسوم حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد بشكل شخصي بعد أن خطط المتظاهرون للقيام بعمل في هذا الحدث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكثر من 96% من السكان بشكل عام في قطاع غزة، يعانون من مستويات انعدام الأمن الغذائي، وأكثر من نصف مليون شخص يواجهون مستويات كارثية، ومرحلة 5 وهى أعلى مرحلة من التصنيف الدولي.

قال سليم عويس، المتحدث باسم منظمة "اليونيسيف" بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نوجه النداء ليس لإعلان المجاعة، يجب الآن وقبل كل شيء وقف فوري لإطلاق النار، لكن في غياب وقف النار يجب أن يكون هناك دخول مستمر للمساعدات وهو ما لا يحدث.

كما شدد أن غزة الآن تعاني من نقص حاد في الغذاء والتغذية، وهو ما يمثل خطرا شديدا على 3 آلاف طفل، قد يواجهون الموت جوعا إذا ما حصلوا على التغذية اللازمة.

من جانبها، تعمل اليونيسيف على إدخال الإمدادات الغذائية بشكل كبير، لكن الذي يتم السماح له بالدخول من المساعدات قليل جدا، محملة المسئولية على أطراف النزاع والدول الأعضاء في مجلس الأمن والأمم المتحدة الذين يجب عليهم الآن اتخاذ موقف صارم وإنهاء معاناة المواطنين والأطفال في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • “هآرتس”: عودة الإسرائيليين إلى الشمال مرتبطة بوقف إطلاق النار في غزة
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • غزة تموت جوعا| اليونيسيف: الوضع كارثي ومطالب بوقف النار لدخول المساعدات الإنسانية.. فيديو
  • مظاهرات وسط برلين لمطالبة الحكومة بوقف دعمها لإسرائيل
  • متظاهرون إسرائيليون يضرمون النار قبالة وزارة الأمن.. ومطالبات بالانسحاب من غزة
  • متظاهرون مناهضون للحكومة الإسرائيلية يغلقون تقاطع الطرق السريعة شمال البلاد
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار