كتب- محمد نصار:

ترأس اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اللجنة العليا للقيادات لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل وظيفتي مدير عام الإدارة العامة لرعاية القوى العاملة بمديرية عمل القاهرة، ومدير عام التنظيم والترتيب وموازنة الوظائف بمديرية التنظيم والإدارة بالقاهرة، لاختيار الأنسب لإنجاز المهام المطلوبة للوظيفة وفقًا لأحكام القانون والشروط المعلن عنها.

وأكد محافظ القاهرة، استمرار الدفع بالكوادر الشابة، وتمكين المرأة في عدد من الوظائف القيادية بالمحافظة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير منظومة العمل الحكومي والإداري وضخ دماء جديدة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وإحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار استراتيجية الدولة المصرية لرفع مستوى الأداء بالجهاز الإداري.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن اللجنة أجرت المقابلات الشخصية لـ 9 من المتقدمين، حيث يتم فحص أوراقهم والمفاضلة بينهم لاختيار أفضل العناصر بكل شفافية، إلى جانب مناقشة المتقدمين حول مقترحاتهم لتطوير منظومة العمل، وقياس مهارات الاتصال والسمات الشخصية ومعرفة قدراتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة.

اقرأ أيضًا:

الطقس اليوم.. فرص أمطار وأجواء باردة ليلًا وفي الصباح الباكر

"الأرصاد" تعلن توقعات طقس عيد الميلاد 2024

خطوات وكيفية التقديم على عداد كهرباء عبر "المنصة الموحدة"

مدبولي" يترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الوظائف القيادية منظومة العمل طوفان الأقصى المزيد محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة القضايا المجتمعية بمحافظة الإسماعيلية، في إطار حرصه على توفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع.

وذلك بحضور مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، لبنى زكي مقرر المجلس القومي، هيام ظريف مدير إدارة الأمومة والطفولة بمحافظة الإسماعيلية، جيهان أحمد مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي، وفؤاد عبد العزيز مقرر المجلس القومي لشئون الإعاقة بالإسماعيلية.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الإسماعيلية "أؤمن تمامًا بأهمية الأمن المجتمعي، من خلال الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، المرأة والطفل، والعمل على خفض نسبة البطالة، ونسب الطلاق في المجتمع الإسماعيلي."

وأضاف "لابد أن تكون بداية العمل من الحفاظ على ترابط الأسرة، لضمان استمرار الأطفال بالمدارس في مراحل التعليم المختلفة، حيث يمثلون 50% من سكان المحافظة".

وأكد "ثروتنا الحقيقية لضمان مستقبل أفضل هم 700 ألف طالب فى مراحل التعليم ما قبل الجامعي، لابد أن نعمل على عدم تسربهم من التعليم، وعمل منظومة قوية ومتكاملة لتقديم كافة أوجه الدعم لهم، العمل على حل المشاكل الأسرية المحيطة بهم، وتوفير مصدر دخل دائم للأسرة من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالقرى."

وشدد على أهمية دور اللجان المختصة بشئون المرأة والطفل وذوي الهمم، في تحقيق الأمن المجتمعي، والوصول للمشاكل المتوغلة في المجتمع وحلها لزيادة معدلات الأداء وتحسين مستوى التعليم والمعيشة في المجتمع.

وخلال الاجتماع استعرض "أكرم" جهود وأنشطة المجلس القومي للمرأة، لدعم الأسر بالإسماعيلية من خلال الندوات والمبادرات التي ينظمها المجلس على مدار العام.

بجانب نشاط إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، وما تنظمه من فعاليات داخل دور رعاية الأطفال وكبار السن، مع توفير دور رعاية مسنين لغير القادرين، والتعاون مع فرع هيئة التأمين الصحي الشامل بالإسماعيلية لإدراج الأطفال مجهولي النسب بالمنظومة.

علاوة على دورها في الحضانات، بداية من منح التراخيص ومتابعة أعمالها والرقابة عليها، وإنشاء الحضانات بالمصانع لتحقيق الاستقرار الأسري، والإجراءات التي يتم اتخاذها لكفالة الأطفال، وتدريب الأسر البديلة لتقديم العناية اللازمة للأطفال.

وتوفير فرص العمل من خلال برنامج "فرصة"، بالتعاون مع جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة.

واستعرض محافظ الإسماعيلية، مجهودات إدارة الأمومة والطفولة بمحافظة الإسماعيلية، من خلال 10 مقرات على مستوى المحافظة، في مجالات العنف الأسري، حوادث الأطفال، العنف المدرسي، الإدمان، عمالة الأطفال، ختان الإناث، الأطفال بلا مأوي، والإعاقة، بجانب استقبال كافة الحالات والشكاوى على خط نجدة الطفل 16000، من أي تليفون أرضي أو محمول.

واستعرض المحافظ أنشطة المجلس القومي لشئون الإعاقة، والعمل مع كافة الجهات المعنية لمراعاة احتياجات ذوي الهمم في كافة المنشآت العامة، والحفاظ على حقوقهم في الالتحاق بالوظائف في كافة القطاعات، بجانب ما يقدم لهم من خدمات من الجمعيات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، والمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم، والأندية الرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة.

واختتم محافظ الإسماعيلية، لابد أن نعمل جميعًا كفريق واحد في منظومة متكاملة، للوصول لكل مواطن إسماعيلي في كل قرية وتابع بكافة أرجاء المحافظة، والعمل على رفع مستوى الطموح بين الشباب بالمحافظة لإقامة مشروعات إنتاجية بدلًا من التفكير في المشروعات الاستهلاكية التي لا تحقق قيمة مضافة للمجتمع أو الاقتصاد المحلي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" تدشن لجنة التحكيم لاختيار الأعمال الفائزة على مستوى الجمهورية
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • «البحوث الإسلامية» يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر
  • محافظ تعز يدشن تأهيل وسفلتة شوارع بمديرية صالة
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • بدء المقابلات الشخصية للمتقدمين للوظائف الإشرافية بتعليم بني سويف
  • محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يتابع سير العمل بمديرية الزراعة بتفقد سيارات ومعدات الحملة الميكانيكية لتعظيم الاستفادة منها