رأي اليوم:
2024-07-05@21:04:26 GMT

موفد قطري يصل إلى لبنان الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

موفد قطري يصل إلى لبنان الأسبوع المقبل

بيروت – ( د ب أ) – كشف مصدر سياسي عن أن موفدا قطريا سيأتي إلى لبنان الأسبوع المقبل لإجراء محادثات منفصلة عن محادثات المبعوث الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان. وقال المصدر ، لصحيفة “الديار” اللبنانية نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد ، إن السفير القطري في لبنان ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي مهد لهذه الزيارة، لافتا إلى أن الحركة القطرية في لبنان تنشط منذ فترة وتجري بعيدا عن الاعلام.

ووفقا لمعلومات المصدر، فأنه لم يتضح ما إذا كان التحرك القطري على موجة التحرك الفرنسي نفسها أو أن تحرك الموفد القطري يتقاطع مع مهمة وجولة لودريان المقبلة، لكن المؤكد أن التحركين ياخذان بعين الاعتبار التوجه العام الجديد الذي سيتبلور بعد اجتماع اللجنة الخماسية غدا في الدوحة بمشاركة المبعوث الرئاسي الفرنسي لبحث السبل الساعية الى الدفع باتجاه الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية. ووفقا للصحيفة ، فان هناك افكارا وصيغا عديدة ستناقش في الدوحة، وهي ترتكز كلها على المرور من خلال الحوار إلى تفاهم أو اتفاق بين الاطراف اللبنانية. وأشارت إلى أنه من بين هذه الافكار طرح سلة من بضعة اسماء للمرشحين للرئاسة، بينهم سليمان فرنجية وقائد الجيش العماد جوزاف عون واسمان اخران، بموازاة مناقشة عناصر أو عناوين المرحلة المقبلة بعد انتخاب الرئيس تشمل شكل الحكومة وتوجهاتها، لا سيما الإصلاحية منها.،وفي ضوء الحوار يمكن الاتفاق على تسوية تشمل رئيس الجمهورية وشكل الحكومة وبرنامجها. ولم تستبعد مصادر مطلعة أن يصدر عن اللجنة الخماسية غدا موقف شديد اللهجة تجاه الأطراف اللبنانية لحثهم على التوافق والإسراع في انتخاب رئيس الجمهورية.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "ماو نينج"، إن رئيسة وزراء بنجلاديش " الشيخة حسينة " ستقوم بزيارة رسمية للصين خلال الفترة من 8 حتى 10 يوليو الجاري.

وأوضحت نينج حسبما ذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، اليوم الخميس إن رئيسة وزراء بنجلاديش ستقوم بهذه الزيارة بناء على دعوة من رئيس مجلس الدولة الصيني "لي تشانج".

يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الصين وبنجلاديش بدأت منذ 49 عاما.. وتقوم العلاقات بين البلدين على الدعم المتبادل في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية لكل منهما بما يحقق منافع ملموسة لكلا الشعبين.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن توجه وفدها المفاوض إلى قطر الأسبوع المقبل
  • رسالتان وراء الاهتمام الدولي بلبنان
  • اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل
  • رئيسة وزراء بنجلاديش تزور الصين الأسبوع المقبل
  • مالية اقليم كوردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • فرنسا قلقة من تصاعد التوترات جنوبا.. ميقاتي: العدوان الاسرائيلي تدميري وارهابي
  • بدءاً من الأسبوع المقبل.. هذا ما سيجري بشأن رئاسة لبنان!
  • المفتي دريان بحث مع زواره في دار الفتوى شؤونا عامة
  • هوكشتين في باريس لمحادثات حول لبنان
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”