أدان معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في محافظة كرمان جنوبي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.
وأكد الأمين العام أن موقف مجلس التعاون ثابت ورافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.


وأعرب البديوي عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولأسر الضحايا، متمنيًا للمصابين بالشفاء العاجل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

عاجل:- ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويؤكد تحرك باريس عسكريًا في الشرق الأوسط

أدان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشدة الهجمات التي شنتها إيران مؤخرًا على إسرائيل، معبرًا عن موقف بلاده الواضح ضد هذه الأعمال العدائية.

وجاء هذا التصريح من قصر الإليزيه في بيان رسمي أصدره ماكرون عقب اجتماع لمجلس الدفاع الفرنسي، والذي تناول التطورات الأمنية المتصاعدة في الشرق الأوسط والتهديدات المتزايدة ضد إسرائيل.

تحركات عسكرية فرنسية في المنطقة

أعلن ماكرون في خطابه عن تحركات عسكرية قامت بها فرنسا في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن باريس قد بدأت بالفعل في تعزيز قدراتها العسكرية هناك للتصدي لأي تهديدات قد تصدر من إيران أو أي جهة أخرى تهدد الاستقرار في المنطقة. 

وتأتي هذه الخطوة في إطار التحركات الفرنسية المستمرة لدعم الاستقرار في الشرق الأوسط، وخاصة مع تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل.

رسالة ماكرون لحزب الله وإسرائيل

في بيان الرئاسة الفرنسية، وجه ماكرون رسالة واضحة لكل من حزب الله اللبناني وإسرائيل، مطالبًا كلا الطرفين بالتهدئة والعمل على خفض التصعيد العسكري.

دعا الرئيس الفرنسي حزب الله إلى وقف أي عمليات عسكرية تستهدف إسرائيل وسكانها، كما طالب الحكومة الإسرائيلية بضرورة وضع حد لعملياتها العسكرية في لبنان في أقرب وقت ممكن.

 

مؤتمر دعم للبنان قريبًا

أعلن ماكرون أن باريس ستنظم قريبًا مؤتمرًا دوليًا لدعم الشعب اللبناني ومؤسساته، يهدف هذا المؤتمر إلى تقديم الدعم اللازم للبنان للخروج من أزمته الحالية، سواء كان ذلك عبر المساعدات الاقتصادية أو تعزيز الاستقرار السياسي.

وأشار ماكرون إلى أن وزير الخارجية الفرنسي، جان نويل بارو، سيقوم بزيارة جديدة إلى الشرق الأوسط لمتابعة الأوضاع على الأرض والتنسيق مع الحكومات المحلية بشأن التحركات القادمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • أحداث غزة ولبنان| الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط: الكون تحول لـ"شيطان أخرس".. ويشدد على ألا ينزلق اللبنانيون نحو الفتنة
  • إيرواني: الضربات الصاروخية الإيرانية رد ضروري على أعمال “إسرائيل” الإرهابية
  • بعد إعلانه “شخصا غير مرغوب فيه”.. غوتيريش يدين الضربات الإيرانية على إسرائيل
  • الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة
  • عاجل:- ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويؤكد تحرك باريس عسكريًا في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للحوث الإسلامية: الأزهر لا يزال يصدر علماء يسهمون في إعمار الأرض
  • عاجل - ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويحرّك القوات الفرنسية