وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بالمتابعة الميدانية على مدار اليوم، لرصد أية محاولات للبناء المخالف أو العشوائي أو التعديات على الأراضي الزراعية.

وشددت نائب محافظ البحيرة، بالتصدي بكل قوة وحزم لأشكال التعديات كافة، للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

إزالة تعديات على الأراضي الزراعية 

وأسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بمراكز «كفر الدوار - بدر - إدكو - المحمودية - إيتاي البارود - رشيد - حوش عيسى»، عن إزالة 30 حالة تعدٍ بمساحة 2236 مترًا مربعًا، كالآتي:

- 15حالة تعدٍ بمساحة 770 مترًا مربعًا، بقرى دفشو وزهرة والأمراء بكفر الدوار، عبارة عن مبانِ بالطوب الأبيض وسملات خرسانية وتندة من الحديد والصاج وشدات خشبية.

- 10 حالات تعدٍ بمساحة 580 مترًا مربعًا عبارة عن مبانِ من الطوب الأبيض بمنطقة وحدة أبوبكر الصديق ببدر.

إزالة 5 حالات تعدٍ

- 5 حالات تعدٍ بمساحة 400 متر، عبارة عن مبانِ بالطوب الأحمر والأبيض وأعمدة خرسانية وشدات خشبية بإدكو.

- حالتان تعدي بمساحة 198 مترًا مربعًا، عبارة عن مبانِ بالطوب الأبيض والأسمنت بنطاق قرية فيشا بالمحمودية.

- حالتان تعدي بمساحة 138 مترًا مربعًا بنطاق قرية النبيرة بإيتاي البارود.

- حالة تعدٍ بمساحة 100 متر مربع عبارة عن شدات خشبية مسلحة برشيد.

- حالة تعدٍ بمساحة 50 مترًا عبارة عن سور بالطوب الأبيض من ضلع واحد دون ترخيص، خارج الحيز العمراني بفرهاش بحوش عيسى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعدي على الأراضي الزراعية البحيرة حالات تعدي متر ا مربع ا حالة تعد

إقرأ أيضاً:

أستاذ زراعي: زراعة 2.5 مليون نخلة في توشكى تعكس الخطط الجادة في التنمية الزراعية

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن الدولة اتخذت خطوات جادة في إطار استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030 لتطوير القطاع الزراعي بشكل كبير منذ ثورة الـ 30 من يونيو.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك محوران رئيسيان، الأول هو التوسع الأفقي من خلال المشروعات القومية الزراعية الكبرى، مثل مشروع مستقبل مصر بمساحة 1.1 مليون فدان، ومشروع الدلتا الجديدة بمساحة 2.2 مليون فدان، ومشروع توشكى بمساحة مليون فدان، وشمال ووسط سيناء بمساحة 500 ألف فدان".

وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس وزير الزراعة يبحث مع نظيرته الروسية آفاق التعاون الزراعي المشترك

وأوضح: "تلك المشروعات أسهمت في زيادة إنتاج القمح، المحصول الاستراتيجي الأول في مصر، وبالتالي تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين، كما تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول".

وأكمل: "إضافة إلى ذلك، تأتي هذه المشروعات في إطار التكامل بين التنمية الزراعية والتنمية الصناعية، حيث تضم مجمعات زراعية صناعية كبيرة، مثل أكبر مزرعة للتمور في مشروع توشكى التي تحتوي على مليونين ونصف المليون نخلة من أصناف التمور ذات الجودة العالية والقابلة للتصدير".

(توشكى الحلم)

توشكى كانت حلما آخر من أحلام القيادة السياسية والتى تعثرت في التسعينات بسبب انعدام الإرادة وقتها، وجاء الرئيس السيسي ومنذ ٢٠١٤ ليفكر كيف تستفيد مصر من توشكى التى ضربها الإهمال طوال سنين مضت، ليحقق بها التنمية المستدامة، وذلك ضمن  سلسلةِ مشاريع التنمية الطموحة التي تُنفذها مصر لبناء مستقبلٍ أفضل للأجيال القادمة.

(التنمية المستدامة)

الرئيس السيسي بدأ في ٢٠١٧ ومنذ ٧ سنوات في وضع توشكى على خريطة التنمية المستدامة، لتكون منطقة جديدة لمستقبل مصر الزراعي ، ليؤكّد دائما على أن التنمية ليست قاصرة على مكانٍ واحد، بل تُشمل كل شبرٍ من أرض مصر، من توشكى إلى شرق العوينات وسيناء، وأن العمل جارٍ على استغلال كل قطرة مياه وكل ما هو متاح، حيث بدأ الرئيس في وضع خطة استراتيجية تضمنت إنجاز جزءٍ كبيرٍ من محطات رفع المياه والترع وقنوات المياه وطلمبات الرفع وشبكة الكهرباء وتسوية الأرض، لتُصبحُ توشكى من أهم المناطق الزراعية في إنتاجية وازدهار محصول القمح جاهزةً لموسم القمح المقبل،حيث تمثلُ توشكى رمزًا للعزيمة والإصرار على تحقيقِ الاكتفاء الذاتي من الغذاء، وخلقِ فرص عملٍ جديدة، وتحسينِ مستوى معيشةِ المواطنين، وأن مشروع توشكى يمثل دلتا جديدة في صعيد مصر، كما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة ،حيث يساعد على إتاحة فرص العمل وأفاق التنمية، وبالتالي فإنه ليس مجرد مشروع اقتصادي فقط، لكن آثاره المجتمعية كبيرة جدا على صعيد مصر والمناطق الريفية.وأشار، إلى أن مشروع توشكى يساهم في تحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري، كما أنّ له أثر كبير جدا على البيئة والتنمية المستدامة، إذ إن كل مشروعات التنمية المستدامة لها علاقة بالاقتصاد الأخضر".

مقالات مشابهة

  • أستاذ زراعي: زراعة 2.5 مليون نخلة في توشكى تعكس الخطط الجادة في التنمية الزراعية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • الحبس 7 سنوات وغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية بقانون العقوبات
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • إزالة جمالون بمساحة 926 متر بمدينة بنها