صحافة العرب:
2024-07-08@08:50:31 GMT

وزيرة المالية تؤكد على تطوير خطط عمل الوزارة

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

وزيرة المالية تؤكد على تطوير خطط عمل الوزارة

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزيرة المالية تؤكد على تطوير خطط عمل الوزارة،  بغداد شبكة أخبار العراق اكدت وزير المالية طيف سامي، ان الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو تطوير أمثل للأهداف الاقتصادية من خلال تعزيز فرص أمثل لجذب .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة المالية تؤكد على تطوير خطط عمل الوزارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة المالية تؤكد على تطوير خطط عمل الوزارة
 بغداد/ شبكة أخبار العراق- اكدت وزير المالية طيف سامي، ان الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو تطوير أمثل للأهداف الاقتصادية من خلال تعزيز فرص أمثل لجذب الاستثمار.وقالت الوزيرة في كلمتها ضمن فعاليات المؤتمر السنوي السادس للمالية والخدمات المصرفية ، القاها بالنيابة مدير عام مصرف الرشيد:” انعقاد المؤتمر ذات أهمية كونه أتاح الفرصة للإعلان عن خطواتنا في وزارة المالية لدعم البرنامج الحكومي عبر منهاج مدروس يدفع عجلة النهوض الاقتصادي وتوفير فرص لإحداث تنمية مستدامة بما ينعكس لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين “.واضافت:” ان القطاع المصرفي يشكل الركيزة الداعمة لأي اقتصاد مستقر وحيوي، ويلعب دوراً محورياً ورئيسياً في دعم عملية النهضة الصناعية الاقتصادية عبر تقديم الدعم المطلق للقطاعات المنتجة من أصحاب المشاريع المحلية الصغيرة والمتوسطة”.وأشارت الى ان وزارة المالية تسير بخطى ثابتة نحو تطوير أمثل للأهداف الاقتصادية من خلال تعزيز فرص أمثل لجذب الاستثمار من مشاريع البنى التحتية وتصحيح مسار السياسة المالية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة .واوضحت ان وزارة المالية دابت على تفعيل الاتفاقات الثنائية مع مختلف المؤسسات المالية العالمية الداعمة لترسيخ نظام مالي واقتصادي متوازن ومستدام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نيجيريا تؤيد مبادرة إطلاق عملة "ايكو" الموحدة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا "ايكواس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الحكومة النيجيرية تاييدها لمبادرة اطلاق العملة الموحدة التى تحمل اسم "ايكو" للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا"ايكواس" حيث وصلت الخطط الخاصة باطلاق هذه العملة الى مراحل متقدمة وتطمح مجموعة الايكواس إلى أن هذه العملة تصبح حجر الزاوية في التكامل الاقتصادي بين دول غرب القارة السمراء، وتساهم في تسهيل التجارة وتعزيز الاستقرار النقدي في جميع أنحاء المنطقة.

وذكرت صحيفة "بلس" الاقتصادية النيجرية اليوم "الاحد" ان تاييد الحكومة النيجيرية لهذه المبادرة من شانه أن يدفع بالنمو والتطوير في جميع أنحاء منطقة غرب إفريقيا.

وأضافت الصحيفة انه تم ادراج العملة الموحدة للمجموعة الاقتصادية "ايكواس" كميزة اضافية فى بطاقة الهوية ثلاثية الوظائف التى تخطط لها اللجنة الوطنية لادارة الهوية فى نيجريا والمقرر اصدارها فى شهر اغسطس القادم.

وقد وافق وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من الدول الأعضاء الـ15 في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا على أساليب تنفيذ المبادرة خلال الدورة العادية الـ92 لمجلس وزراء المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.(ECOWAS) التي عقدت في أبوجا خلال الأسبوع. ويمثل هذا الاجتماع خطوة مهمه نحو تحقيق الهدف الطموح لاطلاق العملة الموحدة "ايكو".

وأشار وزير المالية والتنسيق الاقتصادي النيجيري والي إدون، في بيان موقّع من قبل مدير الصحافة في وزارته، محمد مانجا، إلى التأثير المتوقع لمبادرة العملة الموحدة.

وقال ادون إن العملة الموحدة ستلعب دورا حيويا فى تعزيز "النمو الاقتصادى والتطوير فى المنطقة"، مؤكدا مجددا على التزام نيجيريا الثابت بتنفيذ المبادرة بنجاح.

ووفقًا للبيان، ساهم المشاركون في الاستعدادات لإطلاق العملة الموحدة، مما يمهد الطريق لمستقبل اقتصادي أكثر تكاملًا للدول الأعضاء ال15

شارك فى اجتماع هذا الأسبوع اللاعبين الرئيسيين الذين يلعبون دورًا حاسمًا في تحقيق هذه الرؤية، بما في ذلك وزير المالية في الرأس الأخضر، أولافو كوريا، ووزير المالية والشؤون الاقتصادية في كوت ديفوار، أداما كوليبالي، ووزير المالية الغاني، محمد أمين آدم، إلى جانب ممثلين آخرين.

خرج المشاركون من الاجتماع بإيمان مشترك بأن العملة الموحدة تحمل إمكانيات هائلة لإعادة تشكيل المشهد الاقتصادي في المنطقة، مما يمهد الطريق لمستقبل أكثر ازدهارًا لجميع الدول الأعضاء"، حسبما ذكر البيان...

مقالات مشابهة

  • السعودية تخطط لإدراج 24 شركة في البورصة خلال 2024
  • التجارة التونسية تبحث مع وفد أممي مستجدات مشروع «الممر التجاري القاري مع ليبيا»
  • وزارة المالية تعلن بدء القبول في برنامج التدريب التعاوني
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض موقف تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات
  • التجارة تؤكد عدم وجود حظر مطلق على استيراد المواد الأساسية
  • نيجيريا تؤيد مبادرة إطلاق عملة "ايكو" الموحدة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا "ايكواس"
  • السويد تعترض على حكم الإعدام بحق ثلاثة من مواطنيها في العراق
  • ترحيب كبير في الشارع البريطاني برحيل سوناك
  • وزيرة التخطيط تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • وزير التخطيط تؤكد استمرار مسيرة الإصلاح الاقتصادي ودعم خطط التنمية