الوطن:
2024-07-02@01:01:17 GMT

اليوم.. آخر موعد للتقديم في الحج السياحي

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

اليوم.. آخر موعد للتقديم في الحج السياحي

أعلنت مصادر في وزارة السياحة والآثار أن آخر موعد للتقديم في الحج السياحي سيكون اليوم، وفقا للخريطة الزمنية المحددة، وذلك بعد استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الفوز بالحج السياحي، والذي استمر لفترة زمنية أكثر من شهر، موضحة أن غالبية الطلبات التي تلقتها شركات السياحة بمختلف المحالفظات كانت مخصصة لبرامج الحج الاقتصادية «طيران وبري».

آخر موعد للتقديم في الحج السياحي 

وأشار المصادر في وزارة السياحة خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن يوم 6 يناير سيجرى خلاله إجراء القرعة الإلكترونية على المتقدمين، موضحة أن هناك 23 ألف مكان مخصص لقرعة الحج السياحي.

وأوضحت أنه حال الفوز بالقرعة  من قبل المواطنين يجب عليهم تسديد بقية القيمة لبرامج الحج، والتي جرى الحجز عليها، أما بالنسة لغير الفائزين تسترد قيمة مبالغ جدية الحجز.

وتابعت: «هناك تنسيق تام بين الوزارة والشركات السياحية بضرورة الالتزام بكل الضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، ومراعاة عدم المخالفة للبروتوكولات الموقعة في هذا الشأن، وتذليل العقبات أمام المواطنين».

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: آخر موعد للتقديم الحج السياحي وزارة السياحة الحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع

قبل ساعات من الإعلان عن التغيير الوزاري الجديد، أبدى عدد من خبراء السياحة رغبتهم في قيام وزير السياحة بالحكومة الجديدة بالقيام ببعض الإجراءات لزيادة عدد السياح والإيرادات.

الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028

قال الخبير السياحي محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إنه يجب على وزير السياحة والآثار بالحكومة الجديدة التي سيعلن تشكيلها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال الأيام القليلة المقبلة، العمل على سرعة تطبيق قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والذي يسهل كثيرًا من إجراءات الاستثمار في القطاع السياحي، فضلا عن العمل على وضع محفزات لتشجيع القطاع السياحي الخاص لإنشاء الغرف الفندقية بما يتوافق مع رؤية الدولة في الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028.

مبادرة إنشاء الغرف الفندقية الجديدة

وأضاف لـ«الوطن»، أن على وزير السياحة والآثار العمل على تفعيل مبادرة البنك المركزي الخاصة بمنح المنشآت الفندقية والسياحية قروض لإجراء عمليات الصيانة والتطوير بالفنادق القائمة وإنشاء العديد من الغرف الجديدة، مع العمل على تقليل الفائدة الخاصة بتلك القروض.

ومن جهته، قال إيهاب عبدالعال، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن القطاع السياحي يأمل في سرعة اتخاذ خطوات جدية من قبل وزير السياحة والآثار لزيادة الطاقة الفندقية ووضع وسائل ترويجية بالمشاركة مع القطاع السياحي الخاص لجذب أكبر عدد من السياح والوصول بإيرادات السياحة لـ30 مليار دولار خلال 5 سنوات.

زيادة أسطول النقل الجوي الناقل للسياح لمصر

وأضاف لـ«الوطن» أن على وزير السياحة والآثار العمل بشكل جدي مع الجهات المعنية وشركات الطيران المحلية والعالمية وذلك لزيادة عدد أسطول النقل الجوي الذي ينقل السياح من مختلف دول العالم إلى مصر، مع الاستمرار في تقديم حوافز الطيران للشركات الناقلة للسياح إلى المقصد السياحي المصري.

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • الحج و.. "الطرق الخلفية"
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • اليوم.. آخر موعد للتقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي
  • وزارة الصحة تعلن آخر موعد للتقديم في مدارس التمريض 2024