قواعد اختيار المشرفين على حجاج الجمعيات الأهلية.. يبحث الكثير من أعضاء الجمعيات، وبعض ممثلي الجهات الإدارية، الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية، عن موعد التقديم والشروط المطلوبة لاختيار المشرفين.

التقديم للإشراف على حج الجمعيات الأهلية

ويستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص التقديم للإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية، من حيث موعد التقديم، والشروط المطلوبة، من خلال السطور التالية:

قواعد اختيار المشرفين على حجاج الجمعيات الأهليةموعد التقدم على إشراف حجاج الجمعيات الأهلية

يشار إلى أنه تم فتح باب التقدم لـ الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية، لأعضاء الجمعيات الراغبين في الإشراف أو ممثلي الجهات الإدارية، منذ يوم الثلاثاء الماضي 2 يناير 2024، ليستمر حتى 16 يناير المقبل.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت عن فتح باب التقدم لـ الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان قرعة اختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1445هـ - 2024.

قواعد اختيار المشرفين على حجاج الجمعيات الأهليةقواعد اختيار المشرفين على حجاج الجمعيات الأهلية

يتوجب على المتقدمين الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية 2024، أن يكونوا من أعضاء مكتب المؤسسة بالمديرية المشكل لموسم حج 2024 أو العاملين بديوان عام مديرية التضامن الإجتماعي والإدارات الإجتماعية التابعة لها، وينطبق عليهم الشروط الآتية:

- يكون من العاملين القائمين على رأس العمل وتقرير الكفاية إمتياز عن أخر 3 سنوات.

- ألا يكون صدر ضده جزاءات تأديبية خلال نفس الفترة ما لم يكن قد تم محوها.

- لا تقل مدة خدمته بالعمل عن 5 سنوات متصلة على رأس العمل بالمديرية.

- أن يكون من الحاصلين على مؤهل متوسط على الأقل.

- أن يكون من المشهود لهم بالسمعة الطيبة والإنضباط وحسن التصرف في جهة عمله.

- ألا يزيد سن المرشح عن 60 عاماً ويحسب السن في 30 يونيو 2024.

- لا يشترط وجود سابقة حج لمرشحي الجهة الإدارية بحكم مسئوليتهم عن حج الجمعيات الأهلية.

- أن يكون المتقدم من أحد قيادات المديرية ( مدير المديرية - وكيل المديرية ).

- في حال إنطباق الشروط عليهم ويخضعون لكافة الاختبارات التحريرية والشفوية ولا يجوز اختيار أكثر من قيادي واحد منهم في حالة إجتياز كافة الإختبارات.

- لا يحق لممثل الجهة الإدارية الترشح للإشراف عن طريق جمعية أهلية وأن يكون ترشحه فقط من خلال جهة عمله.

اقرأ أيضاًإعلان أسماء الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية لموسم الحج بالإسماعيلية

وزيرة التضامن: ننظم ثلاثة مستويات لحج الجمعيات الأهلية

غدًا.. آخر موعد للتقدم لـ الحج السياحي 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حج الجمعيات الأهلية حجاج الجمعيات الأهلية حج الجمعيات الأهلية 2024 حج الجمعيات الأهلية 1445هـ حج الجمعیات الأهلیة أن یکون

إقرأ أيضاً:

برنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية

المناطق_واس

تنطلق فعاليات موسم سباقات الطائف 2024، الذي ينظمه نادي سباقات الخيل، يوم الخميس المقبل ، على ميدان الملك خالد بالحوية، مع جملة من التحسينات في تقسيم السباقات ونوعيتها بما يجعلها تتناسب مع فئات الخيل المختلفة لجميع الدرجات للخيل العربية الأصيلة وخيل الثروبيرد، ويسهم في ارتفاع مستوى التنافسية الذي سينعكس إيجابياً على قوة سباقات الموسم الفروسي لموسمي الطائف والرياض.

ويشتمل موسم سباقات المصيف هذا العام على 39 أمسية سباقية تنتهي في السبت الموافق 28 سبتمبر، حيث انخفض عدد الأسابيع من 18 أسبوعًا إلى 13 أسبوعًا بينما ارتفع متوسط قيمة جوائز السباقات إلى 98,000 ريال سعودي، بما يعادل نحو 26,133 دولاراً أمريكياً.

أخبار قد تهمك منطقة “ورنر برذرز” تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م 30 يونيو 2024 - 3:10 صباحًا الإطاحة بـ9 أشخاص لتهريبهم المخدرات 30 يونيو 2024 - 3:02 صباحًا

وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، عضو مجلس إدارة نادي سباقات الخيل رئيس اللجان الفنية : “لقد تم تطوير برنامج موسم سباقات الطائف بعد التشاور مع المدربين والملاك ، مشيراً إلى الهدف من ذلك هو التقارب مع جميع شرائح الوسط الفروسي من ملاك ومدربين للتأكد من أن برنامج سباقات الطائف (المصيف) يواكب الطموح نحو تطوير السباقات عاماً بعد عام وفق إستراتيجية وخطط تنافسية قدر الإمكان ويوفر فرص متساوية للجميع .

وأضاف سموه : “من ضمن تطويرنا السنوي للسباقات أدرجنا المزيد من أشواط الهانديكاب بالإضافة إلى السباقات التحضيرية لجميع الكؤوس الكبرى، مما يوفر مسارًا واضحًا للخيل وفرصًا للارتقاء في الدرجات تواصلًا حتى موسم سباقات الرياض”.

ويتضمن موسم الطائف هذا العام، 351 سباقًا، منها 273 لخيل الثروبيرد، و78 سباقًا للخيل العربية الأصيلة. كما يشهد برنامج السباقات زيادة في عدد أشواط الهانديكاب لتصبح 120 شوطًا، ارتفاعًا من 79 شوطًا في العام الماضي، و56 شوطًا للخيل المحلية والمستوردة، بزيادة من 35 شوطًا، و64 شوطًا للخيل المنتجة محليًا، ارتفاعًا من 44 شوطًا الموسم الماضي.

ويتصدر كأسي الملك فيصل (المصنف دوليًا بدرجة ليستد)، و الأمير عبدالله الفيصل (المصنف دوليًا بدرجة ليستد)، المشهد كأبرز سباقات المصيف، وكلاهما مخصص للخيل العربية الأصيلة، في أمسية الجمعة 20 سبتمبر، بجائزة مالية قدرها مليون ريال لكل كأس منهما، فيما يقام ديربي الطائف في أمسية السبت 24 أغسطس، بجائزة مالية قدرها 400 ألف ريال.

وبدءًا من كأس الورد الطائفي في أمسية الجمعة 19 يوليو، ستشمل روزنامة سباقات المصيف 33 كأسًا من بينها كأس اليوم الوطني في أمسية السبت 21 سبتمبر، وتُختتم ببطولات ميدان الملك خالد في الحفل الأخير من الموسم.

وفي السياق ذاته أوضحت اللجان المنظمة أن الدخول العام مجاني وفق أحكام وشروط نادي سباقات الخيل، ما يتيح للجميع إمكانية الوصول إلى مرافق مميزة في الميدان والاستمتاع بالسباقات عبر مقاعد مجانية في المدرجات المطلة على أرضية الميدان ، بالإضافة إلى العديد من الأمسيات خلال الموسم السباق التي ستشهد فعاليات عديدة ترفيهية وموسيقية تتناسب مع جميع فئات العوائل بالإضافة إلى متاجر البيع المتعددة النشاطات و أركان وعربات الفود ترك الرائعة وخيارات عديدة أخرى من المطاعم في أمسيات الكؤوس الكبيرة والرئيسية ، كما سيتمكن الجمهور أيضًا من المشاركة في عدة مسابقات تفاعلية كمسابقة الترشيحات للخيل الفائزة في الأشواط و الفوز بجوائز رائعة وقيمة .

ولضمان تجربة سلسة ومميزة سيتاح التسجيل إلكترونيًا للجميع للحصول على باقات التذاكر سواء المجانية او المميزة ، وتبدأ أسعار التذاكر المميزة من 35 ريالًا سعوديًا وتوفر جميع مزايا الدخول العام بالإضافة إلى الدخول إلى جناح نبض النادي – الذي يوفر موقعًا قريبًا من السباق – بالإضافة إلى الوصول إلى صالات ومطاعم يشرف عليها الشيف ، فادي منيمنة الحائز على جوائز عديدة في مجاله .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 يونيو 2024 - 3:16 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:56 صباحًاأول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:47 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على العلا وخيبر أبرز المواد30 يونيو 2024 - 2:32 صباحًاالكاتب على الموسى: التنظيم الدولي للإخوان كان يستهدف المبتعثين ليضمن السيطرة على مفاصل التعليم أبرز المواد30 يونيو 2024 - 1:59 صباحًاوفاة والدة الملك محمد السادس أبرز المواد30 يونيو 2024 - 1:29 صباحًارحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 202430 يونيو 2024 - 2:56 صباحًاأول وظيفة رسمية بخدمات التخزين لروبوت30 يونيو 2024 - 2:47 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على العلا وخيبر30 يونيو 2024 - 2:32 صباحًاالكاتب على الموسى: التنظيم الدولي للإخوان كان يستهدف المبتعثين ليضمن السيطرة على مفاصل التعليم30 يونيو 2024 - 1:59 صباحًاوفاة والدة الملك محمد السادس30 يونيو 2024 - 1:29 صباحًارحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024 منطقة "ورنر برذرز" تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م منطقة "ورنر برذرز" تجارب عالمية من القصص الخيالية ضمن فعاليات موسم جدة 2024م تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برنامج جديد لموسم سباقات الطائف 2024 يشهد تطويراً وتحسيناً على مستوى السباقات والجوائز المالية
  • أستعلم عن الإعتراض على نتائج أهلية حساب المواطن 2024
  • رسميا.. غلطة سراي يعلن ضم زياش بشكل دائم
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • انتخاب الزكري رئيساً لمجلس الجمعيات الأهلية بالرياض
  • نيفين القباج تستعرض نتائج حج الجمعيات الأهلية.. أبرز أنشطة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • الجمعيات الزراعية تواصل صرف أسمدة المحاصيل الصيفية بالفيوم 
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات 21 ذو الحجة 1445هـ (نص)
  • 8 قواعد أساسية للمناظرة المرتقبة بين بايدن وترامب