أصدرت محكمة  جنايات القاهرة، المُنعقدة في مجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، قراراً بتأجيل محاكمة عامل بتهمة حيازة المخدرات للتعاطي والإتجار وحيازة السلاح الأبيض لجلسة 6 يناير

اقرأ أيضاً.. أم تسقط في قبضة العدالة بعد إزهاق روح طفليها


 

القصاص من مُدانٍ بسرقة مواطن بالإكراه في البساتين ننشر حيثيات براءة مُتهم بالسرقة بالإكراه في البساتين

صدر القرار برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي وعضوية المستشارين عمرو علي كساب، وأحمد رضوان أبازيد، وأمانة سر محمد طه.

كانت نيابة القاهرة الجديدة قد أحالت عامل  بتهمة حيازة  هيروين للاتجار وحشيش للتعاطي وسلاح ابيض للدفاع  في القطامية الي محكمة الجنايات.

وتبيَّن من خلال الأوراق أن المتهم هو "اسلام . ا "، عامل وكشفت التحقيقات  قيام المتهم باحراز بقصد الاتجار جوهر مخدر "الهيروين" في غير الاحوال المصرح بها قانوناً.

أضافت التحقيقات قيام المتهم باحراز بقصدج التعاطي جوهر مخدر " الحشيش" في غير الاحوال المصرح بها قانونا بالاضافة احرازه سلام أبيض "كتر" بدون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

في سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمة بسرقة أموال من قاصر في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسان بمحكمة استئاف القاهرة، وحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

أسندت النيابة العامة للمتهم عمر.أنه وآخرين سبق الحكم عليهما في يوم 28 إبريل 2021 بدائرة قسم البساتين سرقوا مبلغاً نقدياً ومنقول "ماكينة فوري" المبين وصفاً وقيمة مقدراً بالتحقيقات والمملوكة للمدعو شريف عبد المنعم.

جاء ذلك بواسطة الإكراه الواقع على المجني عليه أحمد.ف الذي لم يبلغ من العُمر 18 سنة، وذلك بأن أشهر الأول في مواجهته سلاح صوت مهدداً إياه مما بث الرعب في نفسه وكسر شكيمته فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من إتمام جرمهم وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. 

قالت المحكمة في حيثيات البراءة إنها لا تطمأن لصحة الاتهام القائم بها أو سلامة إسناده للمتهم، وذلك بسبب عدد اطمئنان لإجراءات ضابط الواقعة، حيث أن المتهم لم يُضبط وقت ارتكاب الواقعة ولم يتم القبض عليه. 

أشارت الحيثيات إلى أنه لم يبقَ بالأوراق سوى التحريات التي لا تعدو سوى رأياً لمجريها تحتمل الصدق والكذب والصحة والبطلان، ولا يُمكن الاستناد إليها وحددها لعقد لواء الاتهام قبل المتهم، الأمر الذي لا تطمئن معه المحكمة لصحة إسناد التهمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة القاهرة الجديدة حيازة المخدرات

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجلت محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، اليوم الثلاثاء،  محاكمة الطفل المتهم في قضية اعتداء شقيق اللاعب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، علي المطرب الشعبي رضا البحراوي، لحضوره من محبسه.

وحجزت محكمة جنح المعادي، الحكم علي فتحي عبد المنعم، شقيق لاعب النادي الأهلي محمود كهربا، فى اتهامه واخرين، بالتعدي علي المطرب الشعبي رضا البحراوي وكسر سيارته، إلى جلسة ٧ يوليو المقبل.

وقال دفاع رضا البحراوي أن موكله تصالح في محضر الجلسة، وأمام جهات التحقيق بشكل رسمي، حيث تنازل عن اتهامه بالسب والقذف وكسر سيارته، مضيفا أن هنالك اتهامات لا تسقط بالتصالح وهي البلطجة والتعدى على منشأة سياحية.

عرض المتهمين على الطب الشرعي


وأمرت النيابة بعرض المتهم واثنين آخرين علي الطب الشرعي لبيان تعاطيه للمخدرات من عدمه.

ووجهت النيابة لهم تهم الاعتداء وتحطيم ملكية خاصة والسب والقذف وإثارة الذعر بين المارة والبلطجة، وأمرت بحبسه واثنين اخرين أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.

وجاء في التحقيقات الأولية، أن شقيق كهرباء كان من ضمن المدعوين بأحد الأفراح، التي كان يحبها البحراوي، وأثناء دخوله للفرح لم يحيه البحراوي بالنهج المتبع في الأفراح، مما أثار غضب وحفيظة الأخير، فترصد له أثناء خروجه ونشبت بينهم مشادة كلامية، وقام بسبه وكسر زجاج السيارة الخلفي له بمعاونة اثنين من أصدقائه.

وأمرت النيابة بالتحفظ على السيارة ملك المجني عليه لفحصها من قبل لجنة فنية، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة واستدعاء شهود العيان، وباشرت التحقيق مع المتهم.

كان قد تلقى  قسم شرطة المعادي، بلاغًا من مطرب المهرجانات رضا البحراوي أفاد فيه، أن شقيق محمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب النادي الأهلي تشاجر معه  بدائرة القسم.

وقال في المحضر إنه بعد انتهاء من فقرة غنائية، على باخرة عائمة، وأثناء خروجه  فوجئ بشقيق «كهربا» ومعه عدد من الأشخاص يسبونه وقامو بكسر زجاج السيارة الخلفي، وحرر محضر بالواقعة.

وألقت الأجهزة الأمنية بالمعادي، القبض على شقيق لاعب كرة القدم  محمود عبدالمنعم كهربا، لاتهامه بالتعدي على الفنان رضا البحراوي.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة
  • تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة المطربين مسلم ونور التوت بتهمة سرقة لحن أغنية لـ2 سبتمبر
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • أمن الدولة بالأردن تحدد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • أمن الدولة بالأردن تعقد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • تجديد حبس عاطل بتهمة الاتجار بالحشيش في البساتين
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير