شفق نيوز/ أعلنت المديرية العامة لتربية محافظة السليمانية، اليوم الخميس، مباشرة 167 مدرسة من أصل 219 في امتحانات الكورس الأول في امتحانات الصف السادس الاعدادي.

وقال نائب مدير عام تربية محافظة السليمانية عمر محمد في حديث لوكالة شفق نيوز، انه "اعتبارا من الثالث من الشهر الجاري بدأت امتحانات الكورس الأول للمدارس الأساسية والإعدادية والمراحل المنتهية في عموم محافظة السليمانية وستستمر لغاية الخامس عشر منه".

وأضاف أن "من مجموع 219 مدرسة في المرحلة 12 (السادس الاعدادي) شاركت 167 مدرسة في هذه الامتحانات وذلك بسبب الازمة المالية واضراب المدارس المتبقية في حدود مدينة السليمانية والمناطق التابعة لها "، مؤكداً أن "بعض الطلاب ستكون امتحاناتهم من 80 درجة وهم ممن التحقوا بالدراسة مؤخرا، والبعض الآخر من 60 درجة والذين بدأوا العام الدراسي بشكل طبيعي".

وعن وضع الطلبة الذين لم يباشروا في الدوام الرسمي لغاية الآن أكد "نائب مدير عام تربية السليمانية انه لغاية الآن لم ترد اي تعليمات بشأنهم وننتظر ما تردنا بتعليمات من قبل الوزارة".

وينفذ المعلمون والمحاضرون في السليمانية وعدد من مناطق كوردستان، إضرابا عن الدوام منذ بدء العام الدراسي الجديد في الثالث عشر من شهر أيلول 2023، وذلك على خلفية تأخير صرف رواتب الموظفين بسبب تعثر المفاوضات مع بغداد لصرف حصة الإقليم من الموازنة الاتحادية للعام الحالي.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان الصف السادس الاعدادي

إقرأ أيضاً:

انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب

 

انتظمت العملية التعليمية في المدارس على مستوى الجمهورية، بالأسبوع الثاني بالفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وتتابع لجان المتابعة بالإدارات التعليمية، عملية سير العملية التعليمية، واستقرار وجود الطلاب داخل الفصول في وجود المعلمين وشرح المناهج، بالإضافة إلى توزيع الكتب المدرسية على الطلاب، وفقا للتعليمات الصادرة من محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


ومن المقرر أن يشهد الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد، عدة جولات ميدانية من وزير التربية والتعليم وقيادات التعليم لمتابعة تنفيذ قرارات تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول، وتعليمات متابعة غياب الطلاب والالتزام بالواجبات المنزلية، وتفعيل مجموعات التقوية.

وبدأ محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، جولاته بالعام الدراسي الجديد، بمحافظات الصعيد، بتفقد (١٢) مدرسة بمحافظة سوهاج، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

ثم قام وزير التربية والتعليم، والدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، بجولة تفقدية لعدد (٨) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥. 
واستهل الوزير والمحافظ زيارتهما بمدرسة "تحيا مصر (١) الرسمية المتميزة" التابعة لإدارة قنا التعليمية والتي تضم ١٢٠٠ طالب وطالبة، ثم قاموا بزيارة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات التابعة لإدارة قنا التعليمية والتى تضم عدد (١٣٠٠) طالبة،  كما قاما بزيارة مدرسة مدينة العمال الابتدائية المشتركة والتى تضم عدد (١٧٢٣) طالب وطالبة.

وقام محمد عبد اللطيف  والمهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، بجولة تفقدية لعدد (٦) مدارس بالمحافظة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.
ويبلغ إجمالي عدد المدارس بمحافظة الأقصر (١٠٧٣) مدرسة، وتضم عدد ٢٨٤.٨٦٣ طالب وطالبة.

كما تفقدا مدارس محافظة كفر الشيخ،  مدرسة "علي عبد الشكور للتعليم الأساسي" التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، ومدرسة "على عبد الشكور الرسمية للغات".
وخلال زيارتهما لمدرسة "علي عبد الشكور للتعليم الأساسي" التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية وتضم عدد ١٠٤٠ طالب وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات» يزف بشرى سارة لطلاب كلية الهندسة في محافظة الوادي الجديد
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب
  • محافظة كربلاء تعطل الدوام الرسمي يوم الأحد
  • بابل والنجف تعطلان الدوام الرسمي يوم غد الأحد
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنيا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد انطلاق العام الدراسي الجديد بكليات الجامعة ومعاهدها
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • استعدادات مكثفة بجامعة المنصورة لبدء العام الدراسي الجديد
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد