أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، قبول عدد من الطلبات المقدمة بشأن التصالح على مخالفات البناء، بعد مراجعة الملفات المقدمة لطلبات التصالح من خلال لجنة المشكلة بالمدينة، طبقًا لتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بإنهاء إجراءات ملفات التصالح للمواطنين.

وقال رئيس مدينة مرسى مطروح، اليوم، إنّه يجرى مراجعة ملفات التصالح في مخالفات البناء، خلال هذه الأيام بشكل دوري، وإعلان أسماء المقبولين لسرعة سداد المستحقات المطلوبة على طلبات التصالح التي جرى قبلها استخراج نموذج 10 بالتصالح، قبل إصدار اللائحة الجديدة لقانون التصالح.

ملاحظات على ملفات التصالح في مخالفات البناء 

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه توجد استيفاءات لبعض الملاحظات على ملفات التصالح في مخالفات البناء وكان أهمها، سند ملكية، وإثبات تاريخ المخالفة، وتوفير خرائط مساحية، وإحداثيات، وعدم دفع أقساط التصالح، والتأخر في استيفاء رسومات هندسية، وإثبات تاريخ.

مراجعة ملفات التقنين في مطروح 

وأشار إلى أنّ إدارة الأملاك بمجلس المدينة، راجعت خلال الفترة الماضية، ملفات التقنين التي تقع في نطاق عِدة مناطق سكنية بمطروح، منها منطقة عزبة الحاج علي، وطريق السلوم، وعلم الروم، ومينا حشيش والكيلو 4 و5 و7، والكيلو 8 شرق المدينة، والإمام مالك، وإعلان كشوفات سيكون عبر الصفحة الرسمية لمجلس المدينة، لإجراء معاينات للمتقدمين.

وأوضح أنّ تلك المباني المستهدف تقنينها عبر الملفات، جرى عمل معاينات لها، وإعداد كشوفات بإدارة الأملاك بمجلس المدينة، تشمل اسم المواطن، والموقع والملاحظات بشأنها، وستُنشر الكشوفات بقسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة، وعبر لوحة الإعلانات بالمجلس، والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مناشدًا المتقدمين طبقًا للكشوفات المعلنة، بسرعة التوجة إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، لسداد المستحقات المطلوبة على طلبات التصالح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصالح فى مخالفات البناء مخالفات البناء التصالح مخالفات البناء مرسى مطروح وزارة التنمية المحلية محافظة مطروح مخالفات البناء ملفات التصالح

إقرأ أيضاً:

تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة

كتب- محمد أبو بكر:


أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم؛ لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.


قال محافظ الجيزة، إنه تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء، فقد تم إصدار كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة، بمنح نسبة تخفيض قدرها 25 % من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وذلك وفقاً لحكم المادة رقم ٨ من قانون التصالح رقم ١٨٧ / ٢٠٢٣ في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها.


كما جاء في قرار محافظ الجيزة تحصيل مبلغ لا يتجاوز ٥٠٠ جنية عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لاتمام أعمال التصالح وذلك في ضوء التيسيرات التي تقدمها الدولة للتسهيل علي المواطنين في عملية التصالح.


وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه ،مؤكدا علي ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.


كما وجه المحافظ باستمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.




مقالات مشابهة

  • تخفيض 25 %.. قرار مهم من محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء لهذه الحالة
  • محافظ الجيزة: متابعة يومية لمنظومة التصالح في مخالفات البناء
  • ما مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء؟.. القانون يجيب
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف سعر المتر
  • بالمستندات.. توجيه عاجل من محافظة الجيزة بشأن قيم التصالح في مخالفات البناء
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • التصالح في مخالفات البناء 2024.. سعر المتر والأوراق المطلوبة
  • قرار جديد بشأن أموال التصالح في مخالفات البناء وجهات الولاية
  • 7 توجيهات من وزارة التنمية المحلية بشأن التصالح في مخالفات البناء