شددت كلودين غاي، رئيسة جامعة هارفارد التي اضطرت لتقديم استقالتها بعد ضغوط شرسة من اللوبي الصهيوني الداعم للاحتلال، على أنها كانت هدفا لحملة مستمرة "من الأكاذيب والإهانات".

والثلاثاء، أعلنت غاي استقالتها من رئاسة الجامعة الأمريكية المرموقة بعد موجة من التحريض ضدها بسبب موقفها من التظاهرات ضد "إسرائيل" داخل الحرم الجامعي.



وقالت غداة استقالتها، إن "هؤلاء الذين قاموا بحملات بدون هوادة لإقالتي منذ الخريف استخدموا في كثير من الأحيان الأكاذيب والاهانات الشخصية، وليس الحجج المنطقية".

وأضافت في افتتاحية نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الحملة ضدها  "تجاوزت مجرد جامعة أو رئيسة"، مشددة أنه الهجمات التي استهدفتها "كانت مناوشات في حرب أوسع نطاقا تهدف الى تقويض ثقة الرأي العام في ركائز المجتمع الأميركي".

وكانت الأكاديمية الأمريكية، أشارت في بيان استقالتها أنها لا ترغب في أن يلحق ضرر بالجامعة، بسبب الجدل حول مواقفها، ورغبتها في أن تنأى بالجامعة عن الجدالات التي ثارت بعد التظاهرات ضد الاحتلال.


وفي 5 كانون الأول /ديسمبر الماضي، استدعت لجنة التعليم والقوى العاملة بالكونغرس الأمريكي، كلا من غاي، ورئيسة جامعة بنسلفانيا إليزابيث ماغيل، ورئيسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "MIT" سالي كورنبلوث، إلى جلسة "محاسبة رؤساء الجامعات ومكافحة معاداة السامية".

وتعرّضت غاي للانتقادات بعدما رفضت الإجابة بشكل واضح عما إذا كانت الدعوة إلى إبادة اليهود تنتهك قواعد السلوك في جامعة هارفارد لدى إدلائها بشهادتها أمام الكونغرس، حيث شددت على أن "الأمر يعتمد على السياق".

ووقع 700 من أعضاء الهيئة التدريسية، عريضة، تدعم غاي، وترفض الضغوط التي تتعرض لها من أجل الاستقالة.

ولدت غاي البالغة من العمر 53 عاما في نيويورك لمهاجرَين من هايتي، وهي أستاذة في العلوم السياسية وقد أصبحت في تموز /يوليو أول شخص أسود يتبوأ منصب رئيس جامعة هارفارد التي أسست قبل 368 عاما في كامبريدج خارج بوسطن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كلودين غاي هارفارد الاحتلال امريكا هارفارد الاحتلال كلودين غاي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته

أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، بأن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين كانوا أطلعوا حملة دونالد ترامب حديثاً على وجود "مؤشرات جديدة" على أن إيران تخطط لتصعيد الهجمات على الرئيس السابق ومن حوله.

ونقلت "سي إن إن" عن مصادر متعددة مطلعة على الأمر ، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن المعلومات الاستخباراتية مرتبطة بمحاولة الاغتيال الثانية الواضحة ضد ترامب التي جرت الأحد.

وأوضحت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن "الإيجاز الاستخباراتي الذي تم تقديمه في الأيام الأخيرة كان يتعلق بهجمات محتملة على الأمن المادي والسيبراني، مما أضاف إلى التهديد الأمني ​​المرتفع بشكل عام ضد ترامب".

وكانت الشبكة ذكرت سابقاً أن السلطات حصلت على معلومات استخباراتية حول "مؤامرة إيرانية" لاغتيال ترامب في الأسابيع التي سبقت محاولة اغتيال الرئيس السابق في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو (تموز). لم يكن هناك ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، القاتل المحتمل الذي قُتل بالرصاص في ذلك اليوم، كان مرتبطاً بالمؤامرة.

وبشكل منفصل، خلصت الحكومة الأمريكية إلى أن الحكومة الإيرانية تقف وراء عملية اختراق وتسريب تستهدف حملة ترامب وحاولت أيضاً استهداف حملة بايدن - هاريس.

US intelligence officials recently briefed Trump’s campaign about new indications that Iran was planning to escalate attacks on the former president and those around him, multiple sources familiar with the matter tell CNN.

At this point, there is no indication that the…

— Kaitlan Collins (@kaitlancollins) September 15, 2024

وعقب حادث إطلاق النار، أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، أنه بخير وبصحة جيدة بعد وقوع حادث إطلاق نار قرب مكان تواجده في نادي ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا. 

كما  أصدرت حملة ترامب بياناً رسمياً، أكدت فيه أن الرئيس السابق "بخير وبصحة جيدة". وجاء في البيان تصريحات نقلت عن ترامب نفسه قائلاً: "وقع حادث إطلاق نار قرب مكان تواجدي، وقبل أن تنتشر الشائعات، أود أن أخبر الجميع أنني بخير ولن أستسلم. لا شيء سيحبط عزيمتي في هذا السباق الرئاسي.

#عاجل| #ترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية: "لن أستسلم"https://t.co/I1ll8Isior pic.twitter.com/049I1UNYux

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • ‎شركة المراعي تعلن 17 وظيفة لحملة الثانوية
  • أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • خاص للجزيرة: أجهزة اتصال حزب الله التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • لاعب الأهلي السابق : إيهاب جلال شخصية راقية .. وربط ضغوطات الكرة بحالات الوفاة غير منطقي
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته
  • أوقاف القدس: فتح 3 أبواب رئيسة للمسجد الأقصى بعد إغلاقها