صدى البلد:
2024-10-02@04:05:49 GMT

هل قلة النشاط لدى الأطفال تسبب الأمراض؟

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

قلة النشاط لدى الأطفال لا تسبب مباشرة الأمراض، ولكنها يمكن أن تزيد من احتمالية حدوث بعض الأمراض أو المشاكل الصحية. 

باروكة وفستان جريء.. أحدث إطلالة لـ دوللي شاهين على إنستجرام| شاهد اقتصاد قطر|بترونت الهندية تعتزم تمديد واردات الغاز المسال من قطر لما بعد 2028  هل قلة النشاط لدى الاطفال تسبب الامراض ؟

وفقا لما نشره موقع هيلثي، أن النشاط البدني القليل لدى الأطفال قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة والتي ترتبط بمجموعة من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع 2.

بالإضافة إلى ذلك، قلة النشاط البدني يمكن أن تؤثر على اللياقة البدنية وقوة العضلات والمرونة والتوازن لدى الأطفال، قد يؤدي ذلك إلى تقليل قدرتهم على المشاركة في الأنشطة اليومية والرياضية والتأثير على صحتهم العامة وجودتها.

لذلك، يُنصح بشدة بتشجيع الأطفال على ممارسة النشاط البدني بانتظام والمشاركة في ألعاب وأنشطة تعزز الحركة واللياقة البدنية. يُوصى بأن يحصل الأطفال على ما لا يقل عن ساعة واحدة من النشاط البدني المعتدل إلى الشديد في كل يوم، وذلك وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

يمكن تشجيع الأطفال على ممارسة النشاط البدني من خلال اللعب في الهواء الطلق، والمشي، وركوب الدراجات، والمشاركة في الرياضات المختلفة والأنشطة المجتمعية. كما ينبغي تقديم نمط حياة صحي ومثالي من قبل الأهل والعائلة، وتوفير البيئة الملائمة والآمنة لممارسة النشاط البدني.

يجب أن يكون النشاط البدني ممتعًا ومحفزًا للأطفال، وينبغي توجيههم للاختيار السليم للأنشطة التي تناسبهم وتلبي اهتماماتهم، تذكر أن الطفل يجب أن يتمتع بفترات راحة ونوم كافية أيضًا لدعم صحته العامة ونشاطه البدني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النشاط البدني الاطفال اللياقة البدنية الهواء الطلق ممارسة النشاط البدني الأنشطة اليومية النشاط البدنی لدى الأطفال

إقرأ أيضاً:

هل تسبب تحالفه مع دمشق في انهياره؟ حزب الله دفع ضريبة مغامرته في سوريا

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" إن تدخل حزب الله اللبناني في سوريا، مكن إسرائيل من الحصول على معلومات استخبارية هائلة وثمينة وظفتها ضد الحزب في حربها عليه التي لا تزال مستمرة.

ونقلت "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن الصحيفة البريطانية، وفق تصريحات مسؤولين حاليين وسابقين، أن نوعية المعلومات جمعتها إسرائيل عن حزب الله، تغيرت كثيراً مقارنةً مع تمكنت من جمعه عنه في حرب 2006.
وقالت الصحيفة إن الحرب التي قاتل فيها الحزب إلى الحكومة السورية،  سمحت لإسرائيل جمع معلومات استخباراتية ضخمة عن الحزب، وهيكله وتنظيمه واتصالاته. 
وحسب الصحيفة، كان أن الحزب كلما عمق تدخله في سوريا، كلما وسع الباب الذي سمح لإسرائيل بالتسلل عبره إلى داخل الحزب. ولفتت الصحيفة، إلى أن الحزب كان يجند عناصر جديدة كثيرة دون إجراءات أمنية دقيقة، ويتواصل مع كيانات أخرى مختلفة من خلفيات وبنيات متباينة، إضافة إلى جهات رسمية مثل الحكومة السورية، والمخابرات الروسية، إضافةً إلى تنظيم جنازات مقاتليه وكوادره العليا، التي كانت تقام في ظل حضور كبير، ما كشف الصورة أمام المتابعين مثل إسرائيل، التي عززت معلوماتها عن العناصر وكبار المسؤولين في الجماعة المدعومة إيرانياً.

وقال سياسي لبناني كبير سابق إن عناصر حزب الله "كان عليهم أن يكشفوا أنفسهم في سوريا ".

سبب نجاح العمليات الإسرائيلية في لبنان... حقائق عن الوحدة "8200"

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/qcjlLbfjwq pic.twitter.com/SmdMg5GkrY

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 30, 2024 ومن بين الوحدات التي استشهد بها التقرير، وقال إنها تخصصت في ملاحقة حزب الله استخباراتياً، الوحدة 9900، في مديرية الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي، والتي تخصصت في تمشيط المعلومات البصرية المختلفة بحثًا عن تحولات صغيرة تشير إلى دليل.
وهذا ما سمح لإسرائيل، حسب التقرير، بتحديد مكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ما أدى في نهاية الأمر إلى القضاء عليه.

مقالات مشابهة

  • أهمية الرياضة في حياة الإنسان: تعزيز للصحة الجسدية والعقلية
  • طالب متحديا مرض كرون: أنا أعيش بنصف أمعاء .. فيديو
  • مع بدء انخفاض درجات الحرارة.. طرق وقاية طفلك من نزلات البرد
  • هل تسبب تحالفه مع دمشق في انهياره؟ حزب الله دفع ضريبة مغامرته في سوريا
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • نصراوين .. ممارسة النواب العمل النيابي بالتشريع والرقابة بعد أداء القسم
  • «تعليم القاهرة» توجه الطلاب بالانتظام في الحضور والمشاركة بالأنشطة
  • السيسي: حريصون على ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال